هدوء جنوب طرابلس.. ودعم مصري لقوات حفتر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هدوء جنوب طرابلس.. ودعم مصري لقوات حفتر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th May 2019, 08:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هدوء جنوب طرابلس.. ودعم مصري لقوات حفتر

    أنا : المستشار الصحفى




    لا يزال الهدوء يسيطر على محاور القتال جنوب طرابلس، بعد مرور أكثر من شهر على المواجهات الدائرة بين قوات حكومة الوفاق وقوات اللواء خليفة حفتر. فيما كشفت مصادر متطابقة عن مشاركة مقاتلين مصريين في صفوف حفتر جنوب طرابلس، لمنع انهيار قواته.
    وتضاربت الأنباء بين بيانات القوتين، منذ مساء أمس السبت، فبعد أن أكدت قيادة قوات حفتر سيطرتها على مواقع في الساعدية والعزيزية والزهراء، نفى المركز الإعلامي لـ"عملية بركان الغضب" التابعة للحكومة هذه الأنباء.

    وقال المتحدث باسم "بركان الغضب"، محمد قنونو، إن "قوات حفتر أقدمت على عمليات التفاف في أكثر من محور، بهدف السيطرة على المناطق المذكورة"، لكنه أكد أن تلك المحاولات تم صدها.

    وفيما أكد قنونو أن محور طريق المطار لا يزال يشهد، حتى صباح اليوم الأحد، اشتباكات متقطعة، قال إن "قوات الحكومة لا تزال تسيطر على الساعدية والعزيزية والزهراء".

    واعتبر المتحدث الرسمي أن "الجمود الميداني الذي تشهده محاور القتال منذ أيام، مرده إلى تعويل قوات الحكومة على الضربات الجوية للخطوط الخلفية لقوات حفتر"، مشيرا إلى أن طيران الحكومة استهدف مناطق في غريان، ليل البارحة السبت.

    وأوضح قنونو أن الضربات الجوية "عامل مساعد على حصار قوات حفتر المتمركزة في وادي الربيع وقصر بن غشير، بعد قطع الإمدادات عنها"، لافتا إلى أن الخطط العسكرية لطرد قوات حفتر "تمر بمراحل، ولا يعني الجمود الميداني توقّف المعارك".

    وكانت قوات حفتر قد أكدت تمكن طيرانها من استهداف مواقع لقوات الحكومة، ليل البارحة، جنوب مدينة الزاوية (30 كم غرب طرابلس) وفي داخل تاجوراء، مستهدفة مقر كتيبة الضمان، وموقعا عسكريا آخر في الحي الدبلوماسي بالمنطقة.





    من جانب آخر، أكدت مصادر عسكرية تابعة لحفتر مشاركة مقاتلين مصريين في القتال في صفوف حفتر مؤخرا، موضحة أن "غرفة قيادة عمليات حفتر بفندق الرابطة في مدينة غريان يشارك فيها ضابط مصريون".

    وتزامنا مع المعلومات، تداولت منصات التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر العثور على أوراق نقدية مصرية في أحد تمركزات حفتر، في محور طريق المطار.

    وبينت المصادر أن "الدعم المصري لم يتوقف عند حد مشاركة ضباط في قيادة العمليات العسكرية، بل وصل إلى حد مشاركة وحدات من الجيش المصري في بعض العمليات التي نفّذتها لصالح قوات حفتر، بهدف استرداد مواقع خسرها حفتر مؤخرا".

    وأكدت المصادر نفسها، أن حفتر "يعتمد على تلك الوحدات التي وصلت مؤخرا إلى أرض المعركة في عمليات جديدة خلال الأيام المقبلة"، مشيرة إلى أن "وصول تلك الوحدات جاء بناء على طلب من حفتر".

    وذكرت أن الدعم المصري "الذي طلبه حفتر جاء كمحاولة لسد العجز الكبير الذي تشهده صفوف قواته، بسبب ارتفاع كبير في عدد القتلى والمصابين".

    وكان حفتر قد زار القاهرة مرتين خلال أقل من شهر، بهدف الحصول على دعم لحربه على العاصمة طرابلس.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هدوء جنوب طرابلس.. ودعم مصري لقوات حفتر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بيدرسون يقدم اليوم إحاطته الشهرية لمجلس الأمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    جميل شفيق.. حيث كل شيء يتحوّل إلى ظلال رمادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    مصر ولبنان وثالثهما صندوق النقد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    دعوات فلسطينية لمقاطعة "إكسبو" دبي بسبب مشاركة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    مناورات عربية للضغط على السلع التركية بإلغاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]