هذا ما فعلته واشنطن لتأييد الاحتلال خلال إدارة ترامب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذا ما فعلته واشنطن لتأييد الاحتلال خلال إدارة ترامب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th May 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هذا ما فعلته واشنطن لتأييد الاحتلال خلال إدارة ترامب

    أنا : المستشار الصحفى





    تحدثت صحيفة إسرائيلية عن الخطوات والأعمال التيقامت بها الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب لدعم "إسرائيل"، مؤكدةأن "أمن إسرائيل وأمن أمريكا واحد" في سياسة الولايات المتحدة.


    وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" في خبرهاالرئيس الأحد والذي أعده أرئيل كهانا، أن هناك خطوات عديدة اتخذتها إدارة ترامبلتأييد إسرائيل من بينها؛ "الاعتراف الأمريكي التاريخي بالقدس كعاصمةلإسرائيل وبسيادتها على هضبة الجولان".


    وتابعت: "مثلما نقل السفارة رغم التهديداتالفلسطينية وتحذيرات وزارة الخارجية الأمريكية بأن الشرق الأوسط سيشتعل، هكذا أيضافي مجالات أخرى يسند ترامب ورجال إدارته إسرائيل بشكل مطلق في كل مجال رغمالاعتراضات من الداخل ومن الخارج".


    ففي 6 كانون الأول/ ديسمبر 2017 اعترف ترامب بالقدس"عاصمة لإسرائيل"، وبعد نصف عام، وفي 14 أيار/ مايو 2018 احتفل بنقلالسفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس، وقبلها في 8 أيار/ مايو 2018قرر الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.



    اقرأ أيضا: غرينبلات: الأهم في صفقة القرن أننا لن نفرط بأمن إسرائيل


    وفي الأسبوع الأخير من العام ذاته، فرضت واشنطن علىطهران "عدة عقوبات حادة للغاية، حطمت اقتصادها، ودفعت كبرى الأعمال التجاريةفي العالم إلى الابتعاد عنها، وردت بتشدد محاولات أوروبا انقاذ الاقتصاد الإيراني،وفرضت على الصين والهند المشاركة في العقوبات".


    وأوضحت الصحيفة أن "إدارة ترامب وإن كانت تفعلذلك من أجل المصالح الأمريكية، ولكن في نظرهم أمن إسرائيل وأمن أمريكا هما واحد،وهذا لب الموضوع".


    ونوهت أن "ترامب وعلى مدى عام يمنح رجاله وكلمتحدث بلسان الإدارة الأمريكية، إسنادا مطلقا وبلا تحفظ لكل عمل نفذته إسرائيل فيسوريا وغزة والضفة الغربية، في ظل الامتناع التام عن النقد العالمي".


    وأكدت "إسرائيل اليوم"، أن "التأييدلإسرائيل من جانب الإدارة الأمريكية وجد تعبيره بأفعال وتصريحات عديدة على مدىالسنة، ففي ذكرى "المحرقة" شارك لأول مرة وفد من سفراء الولايات المتحدةفي أوروبا، كما نشر السفراء بيان تأييد لم يشهد له مثيل في إسرائيل".


    وأشارت إلى أن إدارة ترامب في 5 أيار/مايو 2018،أعلنت عبر وزير خارجيتها مايك بومبيو عن "استكمال أعمال تأهيل القنصليةالأمريكية في شارع أجرون بالقدس، ليكون المنزل الرسمي للسفير الأمريكي ديفيدفريدمان؛ وهو الروح الحية من خلف قرار نقل السفارة، وإلى جانب ذلك تواصلت إجراءاتالتخطيط للسفارة الجديدة في القدس".



    اقرأ أيضا: كوربين: نرفض خطة سلام ترامب.. وسنعترف بالدولة الفلسطينية


    وفي 12 نيسان/ أبريل 2018، أعلنت السفارة الأمريكيةلأول مرة عن منح إعفاء من التأشيرة لمستثمرين إسرائيليين، في حين اعترف ترامب في26 آذار/ مارس الماضي، "بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، وتقرر بذلك فيالكونغرس إدراج هضبة الجولان في مظاهر التعاون والمشاريع الأمريكية في الجولان".


    ونبهت الصحيفة أن "الاعتراف بالجولان ولد بناءعلى طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، كنوع من التعويض لخروج القوات الأمريكية منسوريا".


    وزعمت أنه بالقرار الأمريكي "أغلقت دائرةتاريخية أخرى، فبعد 52 عاما من احتلال إسرائيل للجولان، اعترفت الدولة الأكبروالأهم بكون الجولان جزء لا يتجزأ من إسرائيل".


    وفي 4 آذار/ مارس الماضي، أعلنت قيادة المنطقةالوسطى الأمريكية نشر منظومة الدفاع المضادة للصواريخ "ساد" في إسرائيل،وهي "الصواريخ الأكثر تقدما في أمريكا"، وقبل يوم من ذلك، أعلنتالخارجية الأمريكية إغلاق "القنصلية الفلسطينية" المستقلة بالقدسوألحقتها كدائرة فقط بالسفارة.


    وقالت الصحيفة: "هكذا أوقعت إدارة ترامب ضربةشديدة على السلطة الفلسطينية، ودهورت ادعاء الاستقلال الفلسطيني عشرات السنينللوراء".



    اقرأ أيضا: غرينبلات: صفقة القرن واقعية وحماس والجهاد عقبة أمام السلام


    واعتبرت أن مشاركة السفير الأمريكي فريدمان في 21شباط/ فبراير الماضي للمرة الثانية في المنتدى الاقتصادي الإسرائيلي الفلسطينيللغرفة التجارية والصناعية في الضفة، "خطوة أخرى تؤشر إلى اعتراف أمريكيبالمكانة الدائمة للاستيطان في المناطق".


    وفي خطوة أمريكية أخرى "وبقدر كبير لإسرائيلموجهة ضد إيران"، عقدت الولايات المتحدة في 14 شباط/ فبراير 2019، مؤتمروارسو، و"جلس علنا نتنياهو حول الطاولة ذاتها مع زعماء عرب".


    وبتاريخ 1 أيلول/ سبتمبر 2018، أعلنت إدارة ترامب"الوقف التام" للمساعدة الأمريكية لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئينالفلسطينيين، وبعد عشرة أيام من مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وفي 20حزيران/ يونيو 2018 انسحبت الولايات المتحدة من مجلس حقوق الانسان للأمم المتحدة.


    وفي إجمال للسياسية الأمريكية، قال دافيد روت، رئيسدائرة شمال أمريكا في وزارة الخارجية: "في أوسع تنوع للمواضيع لا نرى فجوة فيالمواقف بين إسرائيل والولايات المتحدة، فكمية الزيارات ومظاهر التعاون غير مسبوقة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا قال سفير السعودية في ألمانيا عن احتمالية ضرب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:11 AM
    أبرز محطات توقف إمدادات النفط.. تعرف عليها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:11 AM
    تركي الحمد: الرياض تؤجل إعلان مصدر هجوم أرامكو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:11 AM
    باريس: أرسلنا خبراء إلى السعودية للتحقيق بهجمات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:11 AM
    الغارديان: كيف أنهت الانتخابات سحر نتنياهو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]