الطعام يصبح حلما في "الركبان" ولاجئوه يناشدون ملك الأردن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الطعام يصبح حلما في "الركبان" ولاجئوه يناشدون ملك الأردن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th May 2019, 11:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الطعام يصبح حلما في "الركبان" ولاجئوه يناشدون ملك الأردن

    أنا : المستشار الصحفى






    يعيش سكان مخيمالركبان على الحدود السورية الأردنية، أوضاعا كارثية، جراء نقص المواد الغذائيةوارتفاع أسعارها، وتحديدا في شهر رمضان.

    وعدّت مصادر منالمخيم، شهر رمضان الحالي بالأصعب على الإطلاق، بسبب إحكام النظام حصاره المخيم،إلى جانب إغلاق الأردن الحدود أمام دخول المنظمات العاملة في الشأن الإغاثيوالإنساني المخيم.

    ونتيجة الأوضاعالصعبة، أطلق "المجلس المحلي بمخيم الركيان" نداءات استغاثة إلى الأردن،على أمل أن تسمح الأخيرة بدخول المساعدات الإنسانية إلى المخيم.

    وفي بيان وصل لـ"عربي21" ناشد المجلس العاهل الأردني عبد اللهالثاني، بفتح طريق تجاري للمخيم لتلبية احتياجات الأهالي.



    اقرأ أيضا: آلاف النازحين غادروا مخيم الركبان إلى مناطق سيطرة النظام

    وأضاف البيان مخاطباالعاهل الأردني: "نوجه لجلالتكم نداء استغاثة لإنقاذ إخوانكم بالمخيم من حصارفرضه علينا نظام خان شعبه".

    رئيس المجلس المحليبمخيم الركبان محمد درباس الخالدي، أوضح في حديث لـ"عربي21" أن المخيمبات منكوبا بالمعنى الحرفي للكلمة، مؤكدا أنه "لا غذاء ولا دواء في المخيم".

    وقال إن النظام يسمحبمرور شاحنة واحدة كل أسبوع محملة بالمواد الغذائية، ليباع الكيلو من الخضار بمايقارب الـ1000 ليرة سورية (2 دولار)، وهو السعر الذي يفوق قدرة الأهالي".

    وتابع الخالدي، أن"موائد الإفطار في رمضان تتشابه في كل بيوت المخيم، قليل من الأرز وشوربةالعدس"، مؤكدا أن الخضار لا تدخل في موائد الإفطار، بسبب ارتفاع أسعارها،وعدم توفر السيولة لدى الأهالي.

    من جانبه، وصف نائبرئيس "هيئة العلاقات العامة والسياسية لمخيم الركبان" شكري الشهاب،الأوضاع في المخيم بأنها تسير من سيء إلى أسوأ.

    وقاللـ"عربي21": إن "الخضار باتت حلما، في حين لا زال هناك القليل منالوقت حتى تنفذ المواد الغذائية (البرغل، الأرز، العدس) من البيوت".

    وأضاف الشهاب:"من يجد طعام الإفطار، لا يجد طعاما للسحور، والعكس".

    وبحسب الشهاب، فإنأعداد من رفضوا التوجه إلى مناطق النظام داخل المخيم تناهز الـ25 ألفا، مبينا أنهمضى على دخول آخر قافلة مساعدات أممية أكثر من ثلاثة أشهر.

    والأسبوع الماضي، كانتالأمم المتحدة قد أعربت عن قلقها البالغ بشأن صحة وسلامة أكثر من 30 ألف شخص فيالركبان.

    وأوضحت أنه "وصلتقبل نحو ثلاثة أشهر آخر قافلة مساعدات إنسانية إلى الركبان، محملة بمواد تكفيالمحتاجين لمدة شهر واحد"، واصفة الوضع الإنساني بـ"الكارثي".

    وبلغ عدد من غادرالمخيم إلى مناطق سيطرة النظام 14 ألف شخصا، فيما يرفض البقية مغادرة المخيم،ويطالبون بتوفير ممرات آمنة نحو الشمال السوري، والمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.

    يذكر أن الأردن كان قدأغلق حدوده بشكل كامل مع المخيم منذ العام 2016، معلنا المكان "منطقة عسكرية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليفربول يتلقى ضربة موجعة بشأن قائده هيندرسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    أكاديمي تونسي يطرح رؤية لسانية لتحليل الخطاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]