انزعوا المفاتيح من يد هذا المجنون - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انزعوا المفاتيح من يد هذا المجنون


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th May 2019, 01:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انزعوا المفاتيح من يد هذا المجنون

    أنا : المستشار الصحفى




    قد يكون صحيحًا إن اتجاه دونالد ترامب إلى التصعيد، حتى حافّة الهاوية، مع طهران، يأتي في سياق لعبته المفضلة مع الخليج المتخم بالأموال التي يعرف كيف يغترف منها، بأسهل مما يلعب الغولف. لكن المؤكد أن دونالد ترامب لا يذكر العربية السعودية، إلا وهو يتحدّث عن الأموال، التي ينبغي أن تدفعها صاغرة، لقاء الحفاظ على وجودها، واستمرار حكامها على عروشهم.. أو حين يتناول ما تعرف بصفقة القرن. بينما لا يأتي دونالد ترامب على ذكر إيران، إلا وهو يتحدث عن أمن الكيان الصهيوني وأمانه، من زاوية البرنامج النووي الإيراني، وسعي طهران إلى الوصول إلى تفوق تسليحي.
    دع مشاعرك جانبًا، وقل من الأكثر مدعاة للإعجاب؟ نظام إيراني شيعي فارسي.. إلى آخر هذه التصنيفات، تختلف معه وترفض تورّطه في مستنقع الدم السوري، لكنه يمتلك رؤية حضارية وموقفًا وجوديًا واضحًا، يدافع بهما عن طموحه للمستقبل ووفائه للتاريخ؟ أم نظام سعودي سني عربي، يرى في نفسه خادمًا للحرمين الشريفين، لكنه يتلقى صفعاتٍ متواصلةً تخدش الكرامة من رئيس أميركي متعصب ضد الحقوق العربية والفلسطينية، على نحو يتفوّق به على اليمين الصهيوني المتطرّف؟
    قل ما شئت في الشطط المذهبي الطائفي الذي يمارسه الإيرانيون، وسأقول أكثر مما تشاء في إن النظام الإيراني أراق دماء الشعب السوري، ولعب أسوأ الأدوار في الحرب على الثورة السورية، كما له إسهامه فيما جرى بالعراق والعراقيبن، ولا أستبعد معك أن يكون كل كلامه عن القدس وفلسطين من باب الإنشائيات البلاغية، دغدغًة لمشاعر المسلمين، لكنك لا يمكن أن تنكر أننا بصدد نظامٍ لا يزال يمتلك الحد الأدنى من الإحساس بالكرامة القومية، ولديه ما يمكن تسميتها "قضية وطنية"، هي محل احترام وتقدير.
    إيران الآن تقف بمواجهة تحرّشات ذلك الأحمق الذي يجلس في البيت الأبيض، ممسكًا بمفاتيح قيادة العالم، مثل صبي نزق وموتور، إلى درجة الجنون، وجد نفسه فجأة يلهو بحقيبة نووية، ويمسك بمفاتيح الإدارة والتحكم والتشغيل لأضخم ترسانة سلاح، يهدّد بها الأقوياء، ويبتز الصغار المنفوخين أوهامًا وثروًة، إلى درجة إجبارهم على خلع ثياب الكرامة الوطنية في صمت.
    إيران التي لست ممن ينكرون كراهيتها التاريخية العميقة العرب، أو يبرّئونها من تدمير العراق وذبح الثورة السورية، هي الوحيدة في منطقتنا التعيسة التي لا تزال تقول لواشنطن وتل أبيب:لا.. وتستفز مخاف الأميركيين والإسرائيليين، ولا ترتعد، أو تنهار راكعةً حين يحرّكون أساطيلهم البحرية والجوية لتخويفها.
    حسنًا، ستقول إن ترامب يستخدمها فزّاعة كي يواصل حلب أموال السعودية. لا أستطيع أن أنفي أو أؤكد، لكني أستطيع أن أقول إن إيران امتلكت من القوة ما يجعلها صالحةً لإثارة الفزع، المدر للثروة الخليجية، سواء كان هذا المناخ، المفزع، مصنوعًا بالتواطؤ بين ترامب وطهران، أو طبيعيًا، وليد معدلات تنامي القوة وفوائضها.
    في كل هذه المتاهة المظلمة التي تتخبّط فيها المنطقة العربية، من المهم أن تحاول أن تحتفظ بعقلك واعيًا وضميرك يقظًا، وهم يحاولون إقناعك بأن إيران، وليست إسرائيل، هي العدو، وأن أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي وعشرات آخرين ممن تفخر بهم الأمم إرهابيون، ثم يتناغمون حد التطابق مع ما تنتجه آلة الخطاب الصهيوني، وهم يحسبون أنهم يصنعون الحداثة ويلتحقون بالعصر.
    مرة أخرى: إيران، مثل تركيا، جارة للعرب، وجزء أصيل من المنطقة، لديهما طموح إمبراطوري، وقد تكون خصمًا حضاريًا ومنافسًا، لكن إيران وتركيا لا يمكن أن تصنفا "عدوين". العدو هو إسرائيل، وكل من يصادقها ويتحالف معها، ويقمع شعبه ويقتله من أجلها.
    سينتهي هذا الكابوس، ويُمحى كل هذا القبح، وتُطوى مرحلة الرئيس الأميركي الذي يتم استئجاره بالساعة واليوم، ووقتها سيتلفت العالم حوله فيجد أنظمة عاريةً من كل قيمة تاريخية ومعنى حضاري.. ولن يجد عرب ترامب ما يستر عورتهم أمام شعوبهم.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : انزعوا المفاتيح من يد هذا المجنون     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انفجار "مفخخة" قرب حاجز للمعارضة السورية في رأس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 08:00 AM
    النفط يتراجع بعد تأجيل السعودية وروسيا اجتماعهما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 08:00 AM
    كورونا يواصل الانتشار عربيا.. هذه أبرز الإحصائيات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 08:00 AM
    ارتفاع لافت لإصابات كورونا بالصين وألمانيا..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 6th April 2020 07:24 AM
    كورونا يصل إلى النمور في أمريكا.. ونداءات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 6th April 2020 07:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]