طارق الزمر يرحب بدعوة أيمن نور للحوار الوطني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طارق الزمر يرحب بدعوة أيمن نور للحوار الوطني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th May 2019, 10:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb طارق الزمر يرحب بدعوة أيمن نور للحوار الوطني

    أنا : المستشار الصحفى





    رحّب رئيس مركز حريات للدراسات السياسيةوالاستراتيجية، طارق الزمر، بالدعوة التي أطلقها زعيم حزب غد الثورة والمرشحالرئاسي السابق، أيمن نور، والتي دعت إلى بدء "حوار وطني حقيقي وجاد لإنقاذمصر مما هي فيه، ومن أجل العمل على بلّورة تصور شامل وواضح لكيفية إنهاء الأزمةالراهنة".

    وقال الزمر في تصريح خاصلـ"عربي21": "ليس هناك شك أن الأزمة المصرية الحالية هي أعمق أزمةسياسية شهدتها مصر في عصرها الحديث، وأن تصور الخروج منها غير ممكن دون استراتيجيةالاصطفاف الوطني، ومن ثم إعادة بناء الجماعة الوطنية برغم صعوبتها، وأن كلالتصورات التي تنطلق بعيدا عن هذه الاستراتيجية إنما تشبه الحرث في الماء".

    وأضاف: "لهذا لا أستطيع أنأخفي تفهمي وتعاطفي الشخصي الشديد مع دعوة صديقي العزيز الدكتور أيمن نور للحوارالوطني، لأنها في الحقيقية تعبر عن حقائق الموقف السياسي، وتغوص في أعماق الأزمةالمصرية، وتضع نقطة البداية الصحيحة لإعادة بناء الجماعة الوطنية، حيث الحوارالشامل والمفتوح، ومن ثم تصور مستقبل أفضل لمصر والمصريين".

    وأردف الزمر: "كما أنها تتفق معما أدعو إليه منذ 2011 وربما قبل ذلك، حيث كنت ولازلت موقنا أن التنوع والتعددالمصري لا يحتاج إلا للمسات قليلة لتحويلة لطاقة بناء هائلة وقوة اندفاع كبرىتتناسب مع دور مصر ومكانتها".



    اقرأ أيضا: جماعة الإخوان تثمن دعوة أيمن نور للحوار الوطني

    ولفت إلى أن دعوة أيمن نور "تُعبّر عنالأسس الجديدة التي وضعتها ثورة يناير باعتبارها ثورة الاصطفاف الوطني التي أكدتعلى أن مستقبل هذا البلد لا يمكن أن يرسمه أي فصيل أو تيار بمفرده، وأن الإقصاءوالتهميش الذي هو نتاج عصور الاستبداد لابد وأن يختفي للأبد".

    وشدّد على ضرورة البدء "من نقطة الحوارالوطني الجامع الذي يتصور الأزمة الحالية بكل تفاصيلها كما يتصور كيفية التعاملالجمعي معها، فضلا عن مستقبل الدولة المصرية الذي رسمته أهداف يناير وأصبح محلاللإجماع الوطني".

    وقال: "كما أن الحوار الذيدعا إليه الدكتور أيمن نور لم يغفل ضرورة ترميم الصف الوطني الذي يجب أن يستوعبأيضا كل القوى الوطنية بلا استثناء فهذا شرط أساسي للخروج من الأزمة، كما يُعبّرعن ضرورة إدماج الجميع في التخطيط للمستقبل، حيث يصعب تجاهل تيار أو فصيل أو العملعلى إقصائه".

    واستطرد الزمر قائلا: "نحن بصدد عمليةإنقاذ كبرى"، منوها إلى أن "مسار العدالة الانتقالية كفيل بتطهر الجميعمن أخطاء الماضي والاستعداد معا لبناء مصر الحديثة على أسس الدولة المدنيةالديمقراطية دولة العدل والقانون".

    ورأى أن "دعوة الحوار الوطني الشامل منخلال الـ 100 شخصية مثلت غالبية القوى والتيارات والفصائل والشخصيات العامة التييجب أن تستمع لبعضها، وأن يستمع المجتمع لما توصلوا إليه، وهي دعوة ضرورية لابد أنتكون مفتوحة ومطروحة على الدوام".

    وأشار إلى أن "هذا اللقاء المرتقب بينمختلف أطياف الجماعة المصرية هو الذي حرصت النظم الاستبدادية والديكتاتورية ألايتم على مدى 70 عاما، وإذا لم يتم اليوم فيجب ألا ننتظر خلال 70 عاما أخرى غيرالديكتاتورية والاستبداد".



    اقرأ أيضا: أيمن نور: مفاجآت هامة بشأن دعوة "الحوار الوطني" قريبا‎

    وحول استنكار البعض لدعوة نور، قالالزمر:" أتصور أن هذا الاستنكار مصحوب بأجواء الاستقطاب التي لازال يحرص علىوجودها الاستبداد، كما أنه عبّر بشكل واضح عن حالة التشنج التي صاحبت هذاالاستقطاب ولم نستطع تجاوزها حتى اليوم، لكني على يقين بأن تلك الدعوة لامست عقولغالبية المعنيين بالشأن العام في بلادنا، كما أنها دغدغت مشاعر الطامحين لمستقبلأفضل لأبنائنا وأبنائهم".

    وتابع: "ربما يكون شهر رمضان حيث صفاءالقلب والذهن سببا كافيا لتقييم أداء المعارضة المصرية بشكل جاد وصولا لسبلتقويمها ومن أجل تحقيق فاعليتها. ربما كان شهر الرحمة كفيلا بأن نتراحم فيمابيننا، وأن ننظر بعمق لمدى محنة شعبنا الذي أصبح 60 %‎ منه يعانون الفقر وتدني مستوى المعيشة".

    واختتم رئيس مركز حريات للدراسات بقوله:"ربما كان هذا الشهر الكريم بداية للاستعداد لاستنفار كل الطاقات لإنقاذ الدولةالمصرية، وإعادة الاعتبار للشخصية المصرية التي لا تستحق كل هذا الهوان بين شعوبالعالم".

    وعبر صحيفة "عربي21" وجّه أيمن نور دعوة إلى 100 شخصيةمصرية في الداخل والخارج للتحاور قبل 30 حزيران/ يونيو المقبل، مؤكدا أن دعوته"لا تعني مطلقا تشكيل تحالف سياسي أو كيان موحد للمعارضة".

    وكان أيمن نور قد كشف، في مقابلة خاصة، مع"عربي21"، أن "الأسماء التي أعلنت موافقتها للآن تتجاوز 50%، بينمالم يتجاوز عدد الرافضين 13%، فضلا عن أن هناك 8% من الشخصيات طالبوا بالمشاركةبأوراق تعرض رؤيتهم دون إعلان أو إفصاح عن أسمائهم لأسباب مفهومة ومُقدرة".

    وأشار نور إلى أنه "سيتم الإعلان عن تشكيلاللجنة التحضيرية للحوار قبل 30 أيار/ مايو الجاري"، مؤكدا أن "اللجنةالتحضيرية تتكون من 15 شخصية، وسيُراعى فيها التنوع، وستتولى التواصل مع كافةالأسماء، وستختار من بين أعضائها رئيسا ومقررا وسكرتيرا من غير أصحاب الانتماءاتالحزبية".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : طارق الزمر يرحب بدعوة أيمن نور للحوار الوطني     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحظر المنزلي يزيد الطلب على منصات "الموسيقى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 1st April 2020 11:31 AM
    شاحنات تبريد أمام المارة بنيويورك لجثث ضحايا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 1st April 2020 11:31 AM
    BBC: فيروس كورونا "قنبلة موقوتة" للشرق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 1st April 2020 11:31 AM
    حظر دخول عشرات الشاحنات الإيرانية إلى كربلاء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 1st April 2020 11:01 AM
    قوات "الوفاق" الليبية تعلن إسقاط مسيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 1st April 2020 11:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]