تدابير لـ"صد حملات التضليل" الروسية خلال الانتخابات الأوروبية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تدابير لـ"صد حملات التضليل" الروسية خلال الانتخابات الأوروبية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th May 2019, 01:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تدابير لـ"صد حملات التضليل" الروسية خلال الانتخابات الأوروبية

    أنا : المستشار الصحفى






    حذرت مفوضة العدل في الاتحاد الأوروبي فيرا يوروفا، اليوم الإثنين، من التلاعب في الانتخابات الأوروبية، وخاصة من جانب روسيا.

    وعلقت يوروفا، في حديث لـ"شبكة تحرير ألمانيا"، على حملات التضليل التي تستهدف الانتخابات من الخارج، بالقول إنها تشعر بالقلق إزاء تدخل روسيا المحتمل في الانتخابات الأوروبية، قبل أن تضيف: "لا يمكننا حتى السماح بتزوير نتائج انتخابات في دولة واحدة من الدول الأعضاء في الاتحاد، لأن هذه الانتخابات ستحدد خيارات مصيرية بالنسبة إلى أوروبا"، قبل أن تكشف عن أن "وحدة الاتحاد الأوروبي تحقق في تقارير كاذبة من موسكو".

    وعما إذا كان هناك من مبرر لتلك المخاوف من حملات التضليل قبل الانتخابات المقررة يوم 26 مايو/ أيار الجاري، قالت المسؤولة الأوروبية إن "الخوف هو دائما دليل سيئ، وقد كان من الواضح أننا نواجه تحديات خاصة في هذه الانتخابات. علينا أن نواجه هذا الواقع ونتصدى له".

    ولفتت إلى أنه "تم فرض عقوبات قاسية على الأحزاب السياسية التي تستخدم البيانات الشخصية للتلاعب بالانتخابات"، وتحدثت عن "نظام إنذار سريع يربط بين الدول الأعضاء للرد بسرعة على هجمات المعلومات المضللة المحتملة، فيما تقوم المنصات الرئيسية، مثل غوغل وفيسبوك وتويتر، الآن بإبلاغنا شهريا عما تقوم به لمكافحة المعلومات المضللة المنظمة".

    وأشارت يوروفا إلى أنه "تمت أخيرا مضاعفة ميزانية المهام في هذا المجال"، قبل أن تستدرك: "نعرف أن ذلك قليل مقارنة بالميزانية المستخدمة على الجانب الروسي، إنما سنستمر في العمل من أجل تحرك أوروبي واقعي، لكنه حازم ضد التضليل"، مشيرة إلى أن "اللجان المختصة في بروكسل يجب أن تعمل كفريق واحد، وأن تفكر مليا في المكان الذي نحتاج فيه إلى مزيد من التنظيم".

    واعتبرت السياسية التشيكية أن "حملات التضليل المنظمة من الخارج تهدف إلى التقاط وتكثيف الاستقطاب الحالي في المجتمع، وهناك صعوبة في التعرف عليهم. فنحن نشهد سباق تسلح رقمياً، وأوروبا تحتاج إلى التكيف مع ذلك".

    وأبرزت يوروفا أن وحدة المعلومات الاستراتيجية، في خدمة العمل الخارجي، الأوروبية "اكتشفت ورود معلومات مضللة من روسيا"، مضيفة أنه "يجب على وحدة "ستارت كوم" تقييم وسائل الإعلام الروسية، وتحديد الرسائل التي يتم التلاعب بها مع المنشورات الأخرى".


    وشددت مفوضة العدل في الاتحاد الأوروبي على أن "مكافحة حملات التضليل قضية مركزية، ومن الواضح أنها ستبقى محورية حتى بعد الانتخابات الأوروبية"، موضحة: "الأمر لا يتعلق بما إذا كنا سيطرنا على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك أم لا، ولكن ما إذا كانت لدينا البنية الأساسية اللازمة، وما إذا كانت منصات الإنترنت تحترم القانون، وما إذا كنا نستثمر ما يكفي في التعليم".

    بدوره، طالب وزير خارجية ليتوانيا ليناس لينكفيسيوس الحلفاء بـ"توخي الحذر"، مشددا على أنه "لا يكفي مجرد الخوف من روسيا، إذ على أوروبا أن تكون على أهبة الاستعداد".

    وأضاف لينكفيسيوس، في حديث مع الشبكة الإخبارية نفسها: "علينا ألا نكون سذّجاً. موسكو تحاول خلق حالة من عدم الاستقرار في الاتحاد الأوروبي واستغلالها لمصالحها الخاصة، وعلينا ألا نسمح بذلك".

    ويقارن الخبراء في الشؤون السياسية الأوروبية نهج موسكو الحالي وحملات التدخل الروسي في الانتخابات بتلك التي حصلت خلال الحملة الرئاسية الأميركية عام 2016، مشيرين إلى أن الهدف منها "إثارة صراع سياسي من خلال دعم حسابات مشبوهة لليمين الشعبوي والمتطرف، وجماعات أنتيفا اليسارية المستقلة".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فتح الحدود الأفغانية الباكستانية وإلزام العائدين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM
    المهن الصغيرة في الأردن: خسائر كبيرة تدفع نحو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM
    توقيف ممثلة نيجيرية بعد إقامتها حفلة عيد ميلاد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM
    إخوان الجزائر يطالبون السلطة بتحرير المجتمع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM
    سوق النشر العالمي.. مستقبل غامض للكتاب الورقي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]