قتلى وجرحى مع استمرار المواجهات أمام مقر قيادة الجيش السوداني في الخرطوم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قتلى وجرحى مع استمرار المواجهات أمام مقر قيادة الجيش السوداني في الخرطوم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 02:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قتلى وجرحى مع استمرار المواجهات أمام مقر قيادة الجيش السوداني في الخرطوم

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الثلاثاء، إن عدد قتلى المواجهات في محيط منطقة الاعتصام في الخرطوم ارتفع لستة.

    وذكرت اللجنة في بيان لها أن "الشاب العشريني محمد أحمد حسن، استشهد بإصابة رصاص بالرأس والكتف بينما استشهد أحمد ابراهيم بعد إصابته بطلق ناري في الصدر وكذلك مدثر الشيخ بطلق ناري في الرأس، إضافة لضابط في الجيش السوداني برتبة رائد لترتفع حصيلة شهداء اليوم لخمسة شهداء بعد مقتل شاب عشريني مجهول الهوية".

    وفي بيان لاحق، أعلنت لجنة الأطباء عن قتيل سادس في المواجهات، وذكرت اللجنة أن "محمد ابراهيم آدم، من سكان منطقة شرق النيل، استشهد متأثرا بإصابة في الرأس بطلق ناري".

    من جهته قال تجمع المهنيين السودانيين إن "ما حدث في التفاوض أمس الإثنين من تقدُّمٍ سدَّد ضربة موجعة لبقايا النظام الساقط لا محالة، فدفعها للخروج من أوكارها في محاولة بائسة أخيرة لجر الثوار للعنف وفض الاعتصام بالقوة".

    وأضاف التجمع في بيان له "ما لم ولن تعلمه بقايا النظام وأذياله الخائبة هو أن من وقف أمامها قبل اليوم وهي في كامل عتادها، قادر على الوقوف في وجهها يومياً شاهراً سيوف السلمية، التي تسدد طعناتها الناجزة لكل من تسوِّل له نفسه العبث بالثورة الممهورة بدماء الشهداء الطاهرة"، حسب ما جاء في البيان.

    ودعا التجمع من أسماهم الشرفاء من الضباط وضباط الصف والجنود في الجيش للقيام بمهامهم في التصدي للعابثين بمكتسبات الثورة وحماية إخوتهم الثوار، محملا المجلس العسكري المسؤولية في حفظ الأمن وحماية المواطنين ولجم بقايا النظام الساقط وجهاز أمنه ومليشياته وكتائب ظله.



    من جانبه، أعلن المجلس العسكري الإنتقالي، عن مقتل ضابط في الجيش السوداني خلال مواجهات جرت مساء الاثنين أمام مقر قيادة القوات المسلحة بالخرطوم.

    وقال المتحدث باسم المجلس، شمس الدين كباشي، في بيان صحفي إنه وفي الوقت الذي تسير فيه خطوات التفاوض بين المجلس العسكري الإنتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير في مناخ إيجابي جيد ووصل فيه الطرفان لنتائج متقدمة على أمل الوصول لإتفاق نهائي بأعجل مايكون، تربصت جهات، لم يسمها، بالثورة بعد أن أزعجتها النتائج التي تم التوصل إليها وتعمل علي إجهاض أي إتفاق يتم الوصول اليه وادخال البلاد في نفق مظلم.

    وأضاف كباشي أن مجموعات دخلت إلى منطقة الإعتصام وعدد من المواقع الأخرى وقامت بدعوات مبرمجة لتصعيد الأحداث من إطلاق للنيران والتفلتات الأمنية الأخرى في منطقة الإعتصام وخارجها والتحرش والإحتكاك مع المواطنين والقوات النظامية التي تقوم بواجب التأمين والحماية للمعتصمين.

    وكشف ان الأحداث أدت لإستشهاد ضابط يتبع للقوات المسلحة إدارة الشرطة العسكرية، وإصابة ثلاثة أفراد أخرين إلى جانب عدد كبير من الجرحي والمصابين من المعتصمين.

    وطالب كباشي الجميع للإنتباه لتلك المجموعات التي تحاول النيل من القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري (وتعمل على منعنا من الوصول لتحقيق أهداف الثورة) مؤكدا أن المجلس العسكري يعمل مع قوى إعلان الحرية والتغيير، لإحتواء الموقف بكل تفهم وتعاون كما أكد أن الأوضاع في كافة أنحاء البلاد تحت السيطرة وسيتم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة "مايحول دون وصول هؤلاء المتربصين بالثورة والثوار إلي مراميهم".


    واستمرت المواجهات بين المعتصمين أمام مقر قيادة الجيش السوداني وقوات يُعتقد أنها تتبع للدعم السريع، ما أسفرعن وقوع إصابات بين المعتصمين، حسب ما قال شهود عيان وناشطون.

    وبدأت المواجهات بعد نحو ساعة من إعلان المجلس العسكري، وقوى إعلان الحرية والتغيير الاتفاق على هياكل ومهام أجهزة الحكم خلال الفترة الانتقالية، بعدما حاولت القوات إزالة متاريس عن شوارع أغلقها المعتصمون قريبة من محيط الاعتصام.

    ودعت قوى إعلان الحرية والتغيير في بيان لها قبل قليل، المواطنين لتفويت الفرص على قوى الثورة المضادة وبقايا النظام السابق، وجهاز أمنه ومليشياته وكتائب ظله، التي تحاول فضّ الاعتصام وإعادة عقارب الساعة إلى الوراء وإشاعة الانفلات، كما حثت المواطنين في كل أحياء العاصمة والمناطق المجاورة على الخروج للشوارع، وتسيير المواكب السلمية والتوجه إلى ساحة الاعتصام، فضلاً عن دعوة الثوار الموجودين بساحة الاعتصام بالبقاء فيها، وعدم الاستجابة لأي دعوات للخروج من محيط ساحة الاعتصام، والتمسك بالنهج السلمي والدفاع عن المتاريس.

    وطالب البيان من سماهم الشرفاء من ضباط وضباط الصف والجنود في الجيش، للاضطلاع بمهامهم في حماية الثوار، والتصدي لمحاولات العنف والاعتداءات السافرة التي تلجأ إليها قوى الثورة المضادّة ومليشيات النظام.




    وطبقاً لمصادر تحدثت لـ"العربي الجديد"، فإن طرفي المجلس وقوى الحرية والتغيير توصّلا لتفاهمات كبيرة بشأن مهامّ صلاحيات مجلس السيادة المقترح، خلال الفترة الانتقالية وكذلك صلاحيات مجلس الوزراء والمجلس التشريعي.

    ولم يصدر من الجيش السوداني أو قوات الدعم السريع، أيّ بيانات حول المواجهات التي بدأت مساء يوم الإثنين.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الناقلة الإيرانية قد تمضي نحو سوريا.. وواشنطن تهدد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:32 AM
    بلاغ يدعو للتحقيق في هزيمة "منتخب مصر" بعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:32 AM
    قاضية كندية تؤيد بث الإعلام لفيديو مرتبط بتوقيف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:32 AM
    مفاوضات روسية- تركية لحسم مصير خان شيخون وريف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:32 AM
    صور تسبق الزفاف في الصين... تحضيرات بمليارات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]