برلمان إيران يصادق على منح الجنسية لأبناء الإيرانيات المتزوجات من أجانب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    برلمان إيران يصادق على منح الجنسية لأبناء الإيرانيات المتزوجات من أجانب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 02:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new برلمان إيران يصادق على منح الجنسية لأبناء الإيرانيات المتزوجات من أجانب

    أنا : المستشار الصحفى






    صادق مجلس الشورى الإيراني (البرلمان)، اليوم الإثنين، على مشروع منح الجنسيّة لأبناء الإيرانيات المتزوجات من أجانب، ومعظمهم من العراق وأفغانستان، بعد أن أقرّ أمس الأحد مشروع القانون.

    وأفادت وكالة أنباء "خانه ملت" التابعة للمجلس، بأن "179 مشرّعاً صوتوا لصالح المشروع من أصل 213 نائباً حضروا الجلسة، بينما عارضه 21 نائباً، وامتنع أربعة مشرّعين عن التصويت".
    والتعديلات الجديدة خاصّة بقانون "تقرير مصير جنسية أبناء الإيرانيات المتزوجات من رجال أجانب"، الذي كان يمنح الجنسية لهم بعد بلوغ الثامنة عشرة من العمر، لكن بموجب تلك التعديلات، بإمكان من ولدوا قبل إقرارها أو بعده، الحصول على الجنسية الإيرانية قبل بلوغ 18 عاماً، إذا لم تكن لديهم مشكلة أمنية بحسب قرار من وزارة الاستخبارات الإيرانية.

    ويلزم القانون الجديد الشرطة الإيرانية بمنح حق الإقامة للأب الأجنبي، كما بات بمقدور أبناء من ولد أحد والديهم في إيران تقديم طلب الحصول على الجنسية الإيرانية بعد الثامنة عشرة، شريطة عدم ارتكابهم جريمة قضائية، وعدم وجود مشكلة أمنية.
    وحسب إحصائيات غير رسمية، يعيش في إيران قرابة 800 ألف طفل بلا هوية، ومحرومين من كثير من حقوقهم بسبب عدم امتلاكهم الجنسية، لكنهم سيعاملون بعد إقرار التعديلات الجديدة في مجلس الشورى الإيراني كبقية الأطفال الإيرانيين.



    وكان الدستور الإيراني ينصّ على أنّ الطفل من أب إيراني هو إيراني بالدم ويحصل على الجنسية تلقائياً، في حين أنّ الأمّ الإيرانية لا تمنح جنسيتها.
    وخلال عهد الرئيس الأسبق محمود أحمدي نجاد، وضع البرلمان هذه التعديلات على جدول أعماله، لكن تعطل المشروع بسبب معارضة الحكومة، التي اعتبرت الخطوة تشجيعاً للإيرانيات على الزواج بالأجانب.

    وقالت مستشارة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة، معصومة ابتكار، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إن الحكومة وافقت على مشروع جديد يسمح للإيرانيات التقدّم بطلبات الحصول على جنسية لأبنائهنّ من أجنبي قبل بلوغهم الثامنة عشرة، لافتة إلى أنّ الأمر يحتاج إلى استيفاء مراحل قانونية عديدة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الناقلة الإيرانية قد تمضي نحو سوريا.. وواشنطن تهدد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:32 AM
    بلاغ يدعو للتحقيق في هزيمة "منتخب مصر" بعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:32 AM
    قاضية كندية تؤيد بث الإعلام لفيديو مرتبط بتوقيف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:32 AM
    مفاوضات روسية- تركية لحسم مصير خان شيخون وريف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:32 AM
    صور تسبق الزفاف في الصين... تحضيرات بمليارات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 11:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]