انخفاض كبير لأسهم دبي وأبوظبي والسعودية بعد التفجيرات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انخفاض كبير لأسهم دبي وأبوظبي والسعودية بعد التفجيرات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 02:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انخفاض كبير لأسهم دبي وأبوظبي والسعودية بعد التفجيرات

    أنا : المستشار الصحفى






    مُنيت بورصتا دبي وأبوظبي اليوم الاثنين، بأكبر انخفاض يومي لهما خلال سنوات، بعدما تعرضت سفن تجارية لهجمات قبالة ساحل الإمارات، بينما مرّت الأسهم السعودية أيضا بأسوأ يوم لها منذ منتصف أكتوبر/ تشرين الأول 2018، بعدما قالت الرياض إن ناقلتين نفطيتين لها من بين السفن التي تعرضت للهجوم.

    وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 3.6%، مع هبوط سهم مصرف الراجحي 4.6%، بينما انخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 5.1%. وهبط المؤشر بنحو 10% منذ بداية مايو/ أيار.

    وقالت المملكة إن الناقلتين النفطيتين السعوديتين تعرضتا للهجوم قبالة ساحل دولة الإمارات، مشيرة إلى أنها محاولة لتقويض أمن إمدادات الخام وسط تصاعد التوترات الأميركية- الإيرانية.

    وقالت دولة الإمارات، يوم الأحد، إن 4 سفن تجارية تعرضت لعمليات تخريب بالقرب من إمارة الفجيرة، التي تقع خارج مضيق هرمز مباشرة وهي أحد أكبر مراكز تزويد السفن بالوقود في العالم، لكنها لم تذكر من الذي يقف وراء الهجوم ولم تصف طبيعته.


    الرئيس التنفيذي لـ"صن غلوبال للاستثمارات"، ميهير كاباديا، قال: "تعود انخفاضات اليوم في أسواق الخليج إلى حالة الحذر بين المستثمرين في ظل الضبابية التي تكتنف المنطقة. فاجأ الهجوم التخريبي على ناقلتي نفط سعوديتين قبالة ساحل دولة الإمارات المستثمرين القلقين بالفعل بسبب تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين".

    وانخفض سهم الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) 3 %، بعدما قالت مصادر تجارية وملاحية إن السفينتين السعوديتين اللتين استهدفتهما الهجمات مملوكتان لشركة البحري، وهما الناقلة النفطية العملاقة أمجد وناقلة الخام المرزوقة. ولم ترد البحري على طلب بالتعقيب.

    كانت أسهم شركات التأمين من بين أكبر الخاسرين في البورصة السعودية. وهبط سهما اتحاد الخليج للتأمين التعاوني وسلامة للتأمين التعاوني 10% لكل منهما، بعدما سجلت الشركتان خسائر في الربع الأول من العام وعزتا ذلك إلى ارتفاع صافي المطالبات.

    وهبط مؤشر سوق دبي 4%، في أشد تراجع له في يوم واحد منذ يونيو/ حزيران 2016، مع انخفاض 26 سهما وعدم صعود أي سهم من الأسهم السبعة والثلاثين المدرجة على قائمته.

    وكانت الأسهم المالية والعقارية هي الأشد تضررا، إذ تراجع سهم إعمار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة، 5.9%، بينما أغلق سهم بنك الإمارات دبي الوطني منخفضا 3.6%.

    كبير مديري المحافظ لدى "المال كابيتال"، فراجيش بهاندار، قال إن المعنويات كانت ضعيفة، وإن المستثمرين يرغبون في جني أرباح الأسهم التي حققت أداء جيدا مثل الإمارات دبي الوطني. بشكل عام، نتوقع أن تشهد الأسواق تقلبات في ضوء العوامل الموسمية - شهر رمضان وفصل الصيف. العوامل العالمية غير مواتية أيضا".

    ودفعت خسائر الأسهم المالية أيضا المؤشر العام لسوق أبوظبي للانخفاض 3.3%، مسجلا أكبر هبوط يومي له منذ يناير/ كانون الثاني 2016.

    وتراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، 3.1%، بينما انخفض سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) 5.7%.


    وهبط مؤشر بورصة قطر 1.9%، مع تراجع 18 سهما من الأسهم العشرين المدرجة على قائمته. وانخفض سهم بنك قطر الوطني، ذو الثقل في السوق، 2.8%، بينما نزل سهم مصرف الريان 3.1%.

    كما هبط مؤشر البحرين 0.8%، وسلطنة عُمان 0.7%، والكويت 1.4%.

    وخارج منطقة الخليج، تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.5%، متأثرا بهبوط الأسواق الناشئة، مع تأجج المخاوف من النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

    وانخفض سهم البنك التجاري الدولي، أكبر مصرف مدرج في بورصة مصر، 1.7%، بينما هبط سهم القابضة المصرية الكويتية 2.3%.

    (رويترز)






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "لعبة مضيق هرمز".. حبل مشنقة يلتف حول رقبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:50 AM
    إيران تجبر ناقلة نفط جزائرية على التوجه نحو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:50 AM
    "الإمارات للفضاء" تجرّب زراعة النخيل في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:50 AM
    هازارد يستهل مشواره مع ريال مدريد بهزيمة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:50 AM
    "أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]