أنباء تعديل حكومي بمصر.. ما علاقة تصريحات وزراء السيسي الأخيرة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أنباء تعديل حكومي بمصر.. ما علاقة تصريحات وزراء السيسي الأخيرة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 03:55 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أنباء تعديل حكومي بمصر.. ما علاقة تصريحات وزراء السيسي الأخيرة؟

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت مصدر صحفي مطلع عن تعديل وزاري وشيك في مصر؛ بسبب أزمة التصريحات التي أطلقها بعض وزراء الحكومة، وأثارت جدلا واسعا.

    ورجح المصدر أن تشمل التعديلات، التي وصفها بالمحدودة، بعض الوزرات الخدمية من بينها التعليم والصحة، والشباب والرياضة، والثقافة والمالية، قد تزيد ولكن لن تقل.

    وعن سبب تلك التعديلات، أوضح أنها تتعلق في الأساس بتصريحات بعض الوزراء الأخيرة التي أدلوا بها، وأثارت الكثير من اللغط، وأغضبت السلطات.

    وأكد المصدر أن رئيس الحكومة يفرض تعتيما على الموضوع، ولا يمكن التكهن باسماء الوزراء الذين سيشملهم القرار، أو أسماء الوزراء الجدد، ولكن التعديل يأتي بعد تقرير قدمته المخابرات العامة عن أداء بعض الوزراء خلال الفترة الماضية، ليس بناء على أدائهم بل على تحريهم الدقة في تصريحاتهم!.

    وكان مصدر مطلع كشف في وقت سابق لـ"عربي21" عن "صدور تعليمات مشددة إلى وسائل الإعلام، خاصة المملوكة والتابعة للدولة، وجهاز ( المخابرات) بعدم تناول أو نقل أو عرض تصريحات الوزراء إلا بعد التنسيق مع بعض المسؤولين عن قطاع الإعلام في الجهاز".


    وأوضح أن "هذه التعليمات لا علاقة لها بمكتب الرئاسة مطلقا، وأن المسؤول عنها هو جهاز المخابرات، وتحديدا المكتب المسؤول عن متابعة الإعلام، والذي طلب الحد من نقل تصريحات الوزراء والنواب والمحافظين بصفة عامة خلال الفترة الماضية، ومستمرة حتى الآن".

    اقرأ أيضا: تصريحات وزراء السيسي بعدم وجود مخصصات لوزارتهم تثير جدلا

    غضب رسمي

    تسببت تصريحات عدد من الوزراء في حكومة عبدالفتاح السيسي بشأن عدم وجود مخصصات لوزاراتهم، خلال مناقشة الموازنات الخاصة بكل وزارة وقطاع في البرلمان، في إحراج بالغ للسيسي ونظامه.

    وتستضيف لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وزراء الحكومة، منذ بضعة أيام، لمناقشتهم في مطالبهم المالية لاعتمادها في الموازنة الجديدة 2019- 2020.

    وكشف وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، النقاب عن عدم وجود مخصصات مالية كافية لمنظومة التعليم الجديدة، وحذر من إغلاق الوزارة، إذا لم تتوفر الاعتمادات المالية المطلوبة، مطالبا باعتماد 11 مليار جنيه نحو 600 مليون دولار.

    فيما لوحت وزيرة الصحة، هالة زايد، بوقف تنفيذ برنامج التأمين الصحي، وقالت إن ما تم رصده بمشروع الموازنة العامة للدولة لا يكفي لبناء مستشفى واحد بـ100 سرير، مطالبة باعتمادات إضافية تُقدر بنحو 33 مليار جنيه (نحو ملياري دولار).


    وكان السيسي كلف مطلع حزيران/ يونيو 2018، المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، بتشكيل حكومة جديدة، خلفًا لحكومة شريف إسماعيل.

    وتعد الحكومة الثالثة منذ تولي السيسي منصبه، حيث تولى إبراهيم محلب رئاسة الحكومة في حزيران/ يونيو 2014 حتى أيلول/ سبتمبر2015، ثم شريف إسماعيل الذي شهدت حكومته أربع تعديلات وزارية، آخرها كان في كانون الثاني يناير/ 2018.

    تعديل "صورة" السيسي

    وعلق المحلل السياسي والكاتب الصحفي، معاطي السندوبي، بالقول إن "ما يحدث هو امتداد طبيعي لسياسة المنع التي بدأت بمنع واعتقال الصحفيين، ثم منع الإعلاميين من رجالهم في الإعلام مثل لميس الحديدي وغيرها، مرروا بالمحافظين والنواب، ثم الوزراء أنفسهم الذين اختارهم بنفسه، فلا حدود للقمع في ثكنة السيسي".

    وقلل في تصريحات لـ"عربي21" من شأن أي تعديل وزاري مقبل "لإنه لا يتعلق بأداء الوزراء وكفائتهم بل بانضباطهم في أقوالهم، ولا يؤشر إلا على اهتمام النظام بصورته فقط، حتى لو بتضليل الرأي العام".

    لافتا إلى أن "الوزراء تحولوا إلى مجموعة عساكر لدى رئيس الوحدة العسكرية، لا يستطيوا أن يدلوا بتصريحات إلا بموافقة قائد الوحدة، هذا هو المنطق العسكري عندما يحكم مجتمع مدني، على الرغم أن هؤلاء رجاله".

    ورأى السندوبي أن ما يجري "هو خطوة متقدمة نحو منع أي وزير للحديث عن بعض حقائق الأمور لتفسير عن عجزهم أو فشلهم في إدارة وزاراتهم، فعمليات القهر والمنع أصبحت عملية يكتوي بها رجاله (السيسي) أنفسهم، والمطلوب عدم ذكر أي أخطاء ترتكبها أجهزة الدولة المختلفة في إدارتها للسياسة العامة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بيع عكاز ضوئي لناجية من كارثة تيتانيك صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    طيّارو "البريطانية" يقرّرون الإضراب عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    بعد إقرار موازنة 2019 بصعوبة... لبنان أمام تحدّي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    إنعاش "ميناء عدن"... مخاطر وعراقيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    تعرّف إلى قرعة التصفيات الأفريقية لمونديال قطر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]