تقدير: صفقة القرن لن تحل الصراع والفلسطينيون سيقاومون - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقدير: صفقة القرن لن تحل الصراع والفلسطينيون سيقاومون


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 06:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تقدير: صفقة القرن لن تحل الصراع والفلسطينيون سيقاومون

    أنا : المستشار الصحفى





    قال كاتب إسرائيلي: إن"صفقة القرن الأمريكية، لن تستطيع حل كل مشاكل الصراع العربي الإسرائيلي،لكنها سوف تسعى لإيجاد تسويات لبعض قضايا الصراع، دون أن تحل معضلته الأساسية وهيعدم الاعتراف العربي بالدولة اليهودية".

    وأضاف دانيئيل سيمونفي مقاله بموقع "ميدا"، ترجمته "عربي21"، أن "الصفقةالتي عكفت إدارة الرئيس دونالد ترامب على تصميمها، تسعى لإيجاد حلول سحرية لمشاكلالمنطقة، لكن الكفاح العربي ضد إسرائيل لن ينتهي، فربما تنجح الصفقة في الحدالأقصى بوضع حد للحروب ضد إسرائيل، لكن الصراع ذاته سيشهد وجوها أخرى".

    وأوضح سيمون، سكرتيرمنتدى الشرق الأوسط، أن "القضايا الأساسية التي تتضمنها الصفقة: الحدودالدائمة، حق العودة، مكانة القدس، والاعتراف بإسرائيل دولة للشعب اليهودي، كما أنالصفقة ستمنح إسرائيل إنهاء للمطالبات العربية تجاهها، مع أنهم لم يقبلوا بخطةالتقسيم التي أعلنت قبل قيام إسرائيل، وكانت أكثر سخاء من مشاريع إيهود باراكوإيهود أولمرت، وقد رفضوها أصلا".

    وأكد سيمون، الرئيسالسابق لرابطة الصحافة الحكومة بمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، أن "الصفقةتشمل حاليا تقديم دعم مالي سخي، والدول العربية المانحة سوف تمارس ضغوطا علىالسلطة الفلسطينية للقبول بها، ورغم التحفظات العربية على الصفقة، لكن مما قد ينجحالصفقة أن العرب يواجهون تهديدا إيرانيا خارجيا، ويرون أن القضية الفلسطينية باتتعبئا عليهم، ما يجعلها أتت في توقيت مناسب جدا من ناحية الدول العربية".



    إقرأ أيضا: MEE: لا تنازلات إسرائيلية بصفقة القرن ومحمية للفلسطينيين

    وأشار إلى أن"الصفقة لن تطوي صفحة هذا الصراع الذي بدأ قبل قيام إسرائيل منذ سبعة عقود،فقد خاض الفلسطينيون العرب كفاحا ضد اليهود على هذه الأرض، ثم تطورت الأحداث إلىحرب شاملة فور الإعلان عن قيام الدولة، ثم وصل الأمر لخوض مواجهات مستمرة، وبدأبكونه صراعا باسم الأمة العربية، وبعد حرب العام 1967 أخذ الصراع طابعافلسطينيا".

    وأضاف أن "الصفقةقد تشمل إعلانا لإنهاء الصراع مع إسرائيل، لكن الفلسطينيين العرب سيواصلون كفاحهمضد الدولة اليهودية، لاسيما من أولئك المقيمين داخلها، صحيح أن كفاحهم لن يكونعنيفا أو مسلحا لكن الهدف سيبقى الهدف ذاته، وهو سلب الدولة اليهودية من كل سماتها،وهذه المعركة بدأت لتوها".

    وأوضح أن "العام2013 شهد تقديم أعضاء الكنيست العرب مشروع قانون يمنح العرب في إسرائيل حكما ذاتيااجتماعيا وثقافيا، وقد سعوا لأن يكون هذا الطلب منسجما مع القانون الدولي، وتحدياللديمقراطية الإسرائيلية، وفي 2015 تقدموا بطلب جديد لإقامة حكم ذاتي في قطاعالتعليم، كما هو معمول به للمتدينين اليهود داخل إسرائيل".

    وختم بالقول أن"العرب أظهروا معارضتهم لقانون القومية اليهودية الذي أصدره الكنيست في 2018،ويسعون لأن تكون إسرائيل دولة لكل مواطنيها، وهكذا فإن أساس المشكلة أن العربالفلسطينيين لا يعترفون بإسرائيل كدولة للشعب اليهودي، والمجتمع الدولي يمكنهم منذلك".

    وأوضح أن "صفقةترامب لا تشمل حلا لهذه المشكلة، وأننا لن نصل إلى بر الأمان طالما لم تحل هذهالمعضلة الأساسية المزمنة، والنتيجة أن العرب سيواصلون إصرارهم على مواجهة إسرائيلرغم إعلان صفقة القرن".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيديو يظهر مساومة حول حكم قضائي يستنفر السلطات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 04:10 PM
    القطري أكرم عفيف مرشحٌ لجائزة أفضل لاعب في آسيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 04:10 PM
    لبنان يتجاوز محتكري المحروقات بمناقصة لاستيراد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 04:10 PM
    "سوق سوداء": مسرحة المعاملات التجارية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 04:10 PM
    لاعبو منتخب العراق يهدون الفوز على إيران إلى شباب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 04:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]