كاتب إسرائيلي: الحصار لن يعيد جنودنا الأسرى لدى حماس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كاتب إسرائيلي: الحصار لن يعيد جنودنا الأسرى لدى حماس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 07:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كاتب إسرائيلي: الحصار لن يعيد جنودنا الأسرى لدى حماس

    أنا : المستشار الصحفى





    شدد كاتب إسرائيلي،على أهمية التوصل لـ"تسوية فورية" مع حركة المقاومة الإسلامية"حماس" التي تدير قطاع غزة، مؤكدا فشل سياسة الحصار والحرب في إعادةالجنود الإسرائيليين الأسرى في غزة.

    وأوضح الكاتبالإسرائيلي في صحيفة "معاريف" العبرية، مناحم بن، أن "جذر الأزمةمع غزة هو تبني نهج عائلة غولدن لتعذيب غزة كي تعيد حماس جثماني هدار غولدن وأرونشاؤول، وهذا لن يحصل".

    وأكد أن "حصارغزة" ليس السبيل أو الطريقة التي يمكن من خلالها إعادة الجنود الإسرائيليينالأسرى لدى حركة حماس، منوها أن "إسرائيل تواصل تعذيب غزة بالحصار حتى تعيدحماس الأسرى الإسرائيليين، وهذا هو مفهوم سمحا غولدن (والد الضابط الإسرائيليالأسير لدى حماس)".

    وأضاف: "تمامامثلما كانت إسرائيل أسيرة في حينه لمفهوم عائلة الجندي جلعاد شاليط، حتى استسلمتوعقدت صفقة شاليط الرهيبة؛ الإفراج عن أكثر من ألف فلسطيني مقابل جندي إسرائيليأسير واحد، وهي لحظة الإهانة الأخطر في عهد حكم بنيامين نتنياهو، وإسرائيل الآنتستسلم لمفهوم آخر".

    ولفت بن، إلى أن"إسرائيل لا تزال تتصرف بعمى مطلق، وتصر على حجز غزة في حصار لا يطاق إلى أنتعيد الأسرى، وحتى ذلك الحين لن توافق تل أبيب إلا على بادرات دنيا (مال قطري،توسيع مساحة الصيد)، ولكنها لن ترفع الحصار، إلا بعد عودة الأسرى بحسب رأى رئيسالحكومة والمعارضة".

    وفي هذه الأوقات"توجد إسرائيل في وضع حربي يصعد ويهبط ويتواصل منذ أكثر من عام أمام غزةوحماس"، بحسب الكاتب الذي أقر أنه "باستثناء الحرب مع حماس واجتياح غزة(ربما هو الإمكانية الوحيدة المتبقية في الوضع الحالي)، لا تنجح إسرائيل في وقفالنار حقا".

    وقدر أن "النارستتوقف على المدى البعيد فقط عندما يكون لغزة وحماس ما يخسروه؛ بمعنى، فقط عندمايتوقف حقا الحصار على غزة، وعليه، فإذا ما بدأنا من النهاية، فإن إسرائيل ملزمةبالتوصل لتسوية فورية وسخية مع غزة دون صلة بمسألة الأسرى الإسرائيليين".



    إقرأ أيضا.. والد جندي إسرائيلي أسير: حكومة نتنياهو استسلمت لحماس

    وبعد ذكره لنجاح"إسرائيل" بعد 37 عاما في إعادة جثة الجندي زخاريا باومل من سورياوسعيها لإعادة جثمان الجاسوس إيلي كوهين، الذي أعدم في سوريا عام 1965، رأى بن، أن"جثامين" الجنود القتلى في حرب 2014، "يمكنها أن تنتظر"، معالعلم أن المقاومة الفلسطينية لم تكشف عن مصير الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها؛ وهلهم أحياء أم أموات.

    وذكر أن الإصرار علىإعادة "جثامين" الأسرى الإسرائيليين (بحسب الرواية الإسرائيلية)،"كلف إسرائيل قتلى وجرحى إسرائيليين في حرب مستمرة وعديمة الجدوى معحماس".

    ونوه الكاتب، أنه"كان من الأفضل لو صفت إسرائيل نهائيا وإلى الابد قوة نار حماس وكل صواريخها،ولكن إذا لم تكن إسرائيل بقادرة على أن تقرر ذلك، فإنها ملزمة على الأقل بأن تسمحللإسرائيليين ولسكان غزة بالعيش، دون التعلق بالقتلى الإسرائيليين"، وفققوله.

    وأعلنت كتائب عز الدينالقسام الجناح المسلح لـ"حماس"، في 20 تموز/ يوليو 2014، أسر الجنديالإسرائيلي آرون شاؤول خلال الحرب، في حين كشف الاحتلال في مطلع آب/ أغسطس 2015،عن فقدانه الاتصال بالضابط الإسرائيلي هدار غولدن في رفح، جنوب القطاع.

    كما كشف الاحتلال فيتموز/ يوليو 2015 عن اختفاء الجندي أبراهام منغستو، بعد تسلله عبر السياج الأمنيإلى شمال قطاع غزة، وهو جندي في حرس الحدود من أصول إثيوبية، فر إلى غزة في السابعمن أيلول/ سبتمبر 2014، إضافة إلى جندي آخر من أصول بدوية يدعى هشام السيد، كان قدفقد بداية عام 2016.

    يذكر أن "كتائبالقسام" ترفض الكشف عن عدد أو مصير الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها، وتشترطمن أجل البدء في مفاوضات غير مباشرة مع الاحتلال لعقد صفقة تبادل جديد للأسرى،إفراج الاحتلال عن كافة الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار (صفقة شاليط) ممنأعاد الاحتلال اعتقالهم مرة أخرى.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وزير الداخلية التركي: لن نرحل السوريين وهذه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 04:01 PM
    روحاني: لا أمان في الممرات المائية إذا مُنع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 04:01 PM
    وردة يرد على تصريحات صلاح: هناك من يتصيد لي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 04:01 PM
    ذكرى رحيل محمد عبد المطلب... رائد الأغنية الشعبية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st August 2019 03:53 PM
    الاتحاد الآسيوي يصدم ثلاثة أندية عراقية بهذا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st August 2019 03:53 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]