350 مليون سندويشة خلال عام: فرنسا تستهلك الشاورما بنهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    350 مليون سندويشة خلال عام: فرنسا تستهلك الشاورما بنهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 10:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 350 مليون سندويشة خلال عام: فرنسا تستهلك الشاورما بنهم

    أنا : المستشار الصحفى







    أثناء تجولك في باريس أو أية مدينة أو بلدة فرنسية أخرى، إذا كنت جائعاً، وتبحث عن وجبة مألوفة، فمن المحتمل جداً أن تصادف مطاعم للوجبات السريعة يظهر عبر واجهاتها سيخ الشاورما الشهير.
    لكنك إن دخلت وطلبت سندويشة شاورما، فعلى الأغلب لن يفهم البائع قصدك، إذ إن اسم الشاورما في فرنسا هو "كباب".

    ورغم اختلاف الآراء حول أصلها، لكن يقال إن هذه الأكلة دخلت إلى أوروبا عن طريق ألمانيا، حيث بدأ مهاجرون أتراك بتحضيرها وبيعها في سبعينيات القرن الماضي.

    وبدأت الشاورما تحقق انتشاراً متزايداً في فرنسا خلال السنوات الأخيرة، فقد بيع 350 مليون سندويشة عام 2017، وفق شركة Gira المتخصصة، ما يجعل فرنسا أكبر المستهلكين في أوروبا بعد ألمانيا.

    وتوجد عشرة آلاف مؤسسة تبيع الشاورما، وأكثر من 330 منها موجودة في العاصمة باريس، الغالبية العظمى منها متاجر تجزئة مملوكة من جانب تجار من الجالية التركية أو الكردية، ويبلغ معدل دوران هذا القطاع 1.2 مليار يورو، بحسب صحيفة "لوباريزيان".

    في باريس بدأ عدد كبير من المطاعم الراقية بيع الشاورما أو افتتاح مطاعم خاصة مصنفة على أنها جيدة، مثل مطعم B.Bell في ساحة الجمهورية، ورغم أنها تبيع السندويشة الواحدة بحوالي 10 يورو، أي ضعف السعر الوسطي لها، إلا أنها تبرر ذلك بأنها محضرة داخل المطعم من لحم العجل والديك الرومي الطازج، لا اللحوم المجمدة المستوردة ذات السمعة السيئة.

    دلفين بوجون بدأت مشروعها التجاري الصغير في بيع سندويشات الشاورما، وبعد شهر واحد قالت في مقابلة مع صحيفة "لو باريزيان" إنها تبيع حوالي 150 سندويشة شاورما في عطلة نهاية الأسبوع، وكانت قد تلقت تدريباً في أكاديمية متخصصة لبضعة أيام لتعلم أساسيات التجارة.

    ويمكن للراغبين بدخول هذا المجال الخضوع لتدريب مدته ثلاثة أيام في تلك الأكاديمية الواقعة في سان لو، لتعلم قواعد النظافة وسلامة الغذاء، وطرق تحضير الشاورما ووصفاتها المختلفة والبهارات اللازمة، وتبلغ رسوم التدريب 760 يورو بمعدل 25 ساعة موزعة على الأيام الثلاثة.

    حتى في قرية صغيرة مثل شاتو شينون التي لا يتجاوز عدد سكانها ألفي شخص، تجد مطعم كباب صغيرا يملكه شخص كردي، يقول إن زبائنه من السياح في الصيف، وطلاب المدارس في ما تبقّى من السنة.

    يمتاز المطعم بأنه مفتوح على مدار الساعة تقريباً، ويمكن للزبائن تناول الطعام في أي وقت يشاؤون، خاصة أولئك الذين يفضلون دعم التجار المحليين أصحاب المشاريع الصغيرة، عوضاً عن سلاسل الوجبات السريعة العالمية.

    ويعاني بعض أصحاب مطاعم الشاورما من منافسة قوية ومن كثرة أعدادهم في مناطق معينة، ما يجعل استمرار بعضهم مهدداً، إذ إنه في مدينة صغيرة مثل أوتو التي يبلغ عدد سكانها 13 ألفاً، توجد قرابة سبعة مطاعم.

    وتقول الأرقام إن عدد محلات الشاورما بالنسبة للسكان، يبلغ 200 مطعم لكل مليون نسمة في العاصمة باريس، أما في جبال البرانس الشرقية فهناك ما بين 150 و200 مطعم كباب لكل مليون نسمة، وتتراوح النسبة بين 100 و150 في أوت غارون.

    وتدرج سندويشات الشاورما ضمن قائمة الوجبات السريعة ذات السعرات الحرارية المرتفعة، كما أن بعض الانتقادات تطاولها في ما يتعلق بجودة اللحوم ونظافتها، حيث إنها تصل إلى المطاعم مجمدة بأسعار رخيصة، وغالباً ما تأتي من ألمانيا.

    وهناك جانب ثقافي للأمر، فبعض البلديات الفرنسية تعتقد أن ثمة عدداً كبيراً من هذه المطاعم، وأن ذلك لا يعكس صورة جيدة للمنطقة.

    من جهة أخرى، تتخذ سندويتشات الشاورما بعداً اكثر أيديولوجية بالنسبة لعدد من الفرنسيين من اليمين المتطرف. إذ يقاربون الموضوع بشكل يبدو مضحكاً، فيعتبرون أن هذا الانتشار للشاورما جزء من "تغيير هوية المطبخ الفرنسي"، و"غزوة ثقافية".
    من بين هؤلاء رئيس بلدية بيزيرز، روبرد مينارد، الذي صرح عام 2015 بأن فرنسا بلد ذو تقاليد يهودية ــ مسيحية، وتلك السندويشات هي رمز لتقاليد أخرى، وأنه لا يريد لبيزيرز أن تصبح عاصمة للكباب.

    وعبّر عن رغبته في حظر فتح أية مطاعم جديد وسط المدينة التاريخية حفاظاً على هويتها.













    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصدر من أسرة البشير: مفاجآت كثيرة تغير مسار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 12:52 AM
    غضب في أوساط اليهود الأميركيين بعد تصريحات ترامب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 12:40 AM
    الصين.. زعامةً استعماريةً صاعدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 12:40 AM
    النظام يتمدد جنوب إدلب: غموض يلفّ المباحثات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 12:40 AM
    شرقي الفرات.. تعزيز نفوذ وليس منطقة آمنة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]