غوتيريس يدعو من مسجد النور بنيوزيلندا إلى التصدي لخطاب الكراهية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غوتيريس يدعو من مسجد النور بنيوزيلندا إلى التصدي لخطاب الكراهية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 10:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new غوتيريس يدعو من مسجد النور بنيوزيلندا إلى التصدي لخطاب الكراهية

    أنا : المستشار الصحفى





    شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس على ضرورة التعاون لإخماد خطاب الكراهية الذي ينتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل النار في الهشيم، وذلك خلال زيارته مسجد النور الذي تعرض لهجوم إرهابي في مارس/آذار الماضي في نيوزيلندا.

    وقال غوتيريس أمس الإثنين، أثناء زيارته مدينة كرايست تشيرش التي وقعت فيها مجزرة المسجدين: "لا مكان لخطاب الكراهية على شبكة الإنترنت أو خارجها". ويقوم الأمين العام في شهر رمضان من كل عام بزيارة تضامنية لبلد ما، واختار نيوزيلندا هذا العام.

    وأضاف: "هذا العام وبسبب الهجوم الإرهابي المروع ضد مجتمعكم، أردت أن أكون هنا معكم. إن رمضان شهر التأمل والتذكر. وأنا هنا لأعرب عن تعازيّ الحارة واحترامي العميق وتضامني معكم ومع أسركم ومجتمعكم".



    وقال الأمين العام إنه يعلم أن الكلمات لن تخفف الألم والحزن، مضيفاً أنه أراد أن يأتي إلى "كرايست تشيرتش" لينقل لهم شخصياً الحب والدعم والإعجاب.

    وأوضح غوتيريس أنه شهد، عندما كان مفوضاً سامياً لشؤون اللاجئين، سخاء الدول الإسلامية التي فتحت حدودها دوماً أمام الفارين من الظروف الصعبة في عالم تُغلَق فيه حدود كثيرة.





    واعتبر أن ذلك يتماشى مع ما وصفه بأجمل ما ورد عن حماية اللاجئين في تاريخ العالم، واقتبس من سورة التوبة في القرآن الكريم القول: "وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى? يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ...."". وقال إن تلك السورة أنزلت على الرسول محمد (عليه الصلاة والسلام) قبل 14 قرناً من صدور معاهدة حماية اللاجئين عام 1951.

    وأشار غوتيريس إلى زيارته جامع وجامعة الأزهر في القاهرة، واجتماعه مع الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شاكراً له على لقائه البابا فرنسيس في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وقال إن وثيقة الأخوّة الإنسانية التي وقعها شيخ الأزهر والبابا، تعد شهادة على الاحترام المتبادل والتسامح والسلام. وتدعو الوثيقة المؤمنين إلى احترام بعضهم البعض والعمل معا من أجل صالح البشرية.

    وتحدث غوتيريس عن المبادرتين اللتين أطلقهما لحماية الأماكن المقدسة والتصدي لخطاب الكراهية. وأوضح أنه طلب من الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات ميغيل موراتينوس، أن يضع خطة عمل لتنخرط الأمم المتحدة بشكل كامل في حماية الأماكن الدينية. كما طلب من مستشاره الخاص المعني بمنع الإبادة الجماعية أداما ديانغ، أن يجمع فريقاً من الأمم المتحدة لتوسيع نطاق الرد على خطاب الكراهية وتقديم خطة عمل بهذا الشأن.

    واقتبس الأمين العام ما وصفها بالتذكرة الواردة في سورة الحجرات من القرآن الكريم: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى? وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا...".

    وقال الأمين العام للجالية المسلمة في كرايست تشيرتش: "في هذه الأوقات الصعبة، أنا هنا لأؤكد لكم أنكم لستم وحدكم. العالم معكم. الأمم المتحدة معكم. وأنا معكم".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تيلغراف: بريطانيا تخطط لاستهداف النظام الإيراني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM
    مسعود بارزاني: كردستان لن تصبح مقرا للإرهاب أبدا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM
    وفد رفيع المستوى من حماس يصل إلى طهران أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM
    المستثمرون الأجانب يتخلون عن سندات الخزينة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM
    رئيس وزراء اليونان يقدم ميزانية بلاده لعام 2020 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]