"أونروا": لقمة عيش مليون لاجئ فلسطيني مهددة في غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "أونروا": لقمة عيش مليون لاجئ فلسطيني مهددة في غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 10:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "أونروا": لقمة عيش مليون لاجئ فلسطيني مهددة في غزة

    أنا : المستشار الصحفى





    حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" من أن مواصلة توفير الغذاء لأكثر من مليون لاجئ فلسطيني في غزة الذين يعتمدون على المعونة الغذائية المقدمة من المجتمع الدولي، ستتعرض لتحديات كبيرة ما لم تؤمن الوكالة 60 مليون دولار إضافية بحلول يونيو/حزيران المقبل.

    ويأتي ذلك في الوقت الذي يحتفل فيه المسلمون حول العالم بشهر رمضان المبارك، والذي غالبا ما يتسم بالطبيعة الاحتفالية وبوجبات إفطاره.

    وفي بيان أصدرته "أونروا" أمس الاثنين، أوضحت أن نحو 620 ألف شخص في غزة يعانون من فقر مدقع ولا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية ويعيشون على أقل من 1.6 دولار في اليوم الواحد. كما أن نحو 390 ألف شخص يعانون من فقر مطلق ويعيشون على أقل من 3.5 دولارات في اليوم الواحد.

    وأوضح مدير عمليات "أونروا" في غزة، ماتياس شمالي "إن هذا يشكل زيادة بنحو عشرة أضعاف وسببها الحصار الذي أدى إلى إغلاق غزة وأثر كارثياً على المجتمع المحلي، بالإضافة للنزاعات المتعاقبة التي دمرت أحياء بأكملها والبنية التحتية على الأرض، بالإضافة إلى الأزمة السياسية الفلسطينية الداخلية المستمرة التي بدأت في عام 2007 بوصول حماس إلى السلطة في غزة".

    وفي مؤتمر صحافي عقده أمس في جنيف، أشار شمالي إلى أن "الناس ليس لديهم آفاق للمستقبل؛ 53 في المائة من الأشخاص في سن العمل في غزة عاطلون من العمل، في ظل أمل ضئيل بإيجاد وظيفة. ويعيش 80 في المائة من اللاجئين المسجلين لدى أونروا تحت خط الفقر ويعتمدون على المساعدات الغذائية التي نقدمها".





    التبرعات الطوعية

    ولفت إلى أن "أونروا" تتلقى كامل تمويلها تقريباً من خلال التبرعات الطوعية، لكن الدعم المالي لم يواكب النمو في الاحتياجات. ومن أقل من 80 ألف لاجئ من فلسطين كانوا يتلقون المعونة الاجتماعية من "أونروا" في غزة في عام 2000، هنالك اليوم أكثر من مليون شخص بحاجة إلى معونة غذائية طارئة ولا يمكنهم العيش بدونها.

    كما أن الوفاة المأساوية لما مجموعه 195 فلسطينيا، بمن فيهم 14 طالباً من مدارس "أونروا" والإصابات الجسدية والنفسية طويلة الأمد التي تعرض لها 29 ألف شخص خلال المظاهرات التي استمرت عاماً كاملاً والتي عرفت باسم مسيرة العودة الكبرى، تأتي في أعقاب ثلاثة نزاعات مدمرة في غزة منذ عام 2009 والتي تسببت بمقتل ما لا يقل عن 3790 شخصاً، وإصابة أكثر من 17 ألفاً بجراح.

    وتوقع تقرير صدر عن الأمم المتحدة عام 2017 بأن تصبح غزة قطاعاً غير قابل للعيش فيه بحلول عام 2020. واليوم، ومع معدل بطالة يبلغ 53 في المائة بين الغزيين وأكثر من مليون شخص يعتمدون على معونات "أونروا" الغذائية الفصلية، فإن العمل الإنساني الوقائي لوكالات الأمم المتحدة، بما في ذلك وكالة الغوث، والتحويلات التي تأتي من الخارج هي التي منعت غزة من الوصول إلى حافة الانهيار التام.

    وفي وقت يتسم بعدم اليقين وبشكل كبير حيال مستقبل عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، فإن "أونروا" تعد واحدة من عناصر الاستقرار القليلة في بيئة غاية في التعقيد. ومن خلال مواصلة ولايتها، تظل الوكالة شريان حياة هاما في غزة، حيث تعد خدماتها في مجالات الصحة والتعليم ودفاعها عن الحقوق والكرامة أموراً لا غنى عنها لغالبية سكان القطاع البالغ عددهم 1.9 مليون شخص. وما يعد أكثر إلحاحا الآن هي المساعدة الغذائية التي تقدمها الوكالة لمواجهة انعدام الأمن الغذائي لأكثر من مليون شخص لاجئ من فلسطين.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المغرب.. من السلفية الإقصائية إلى السلفية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 05:40 PM
    كردستان العراق يعلن اعتقال المتورطين في هجوم أربيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 05:24 PM
    "العربي الجديد" داخل مخيم عين الحلوة الفلسطيني:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 05:24 PM
    "لمّا كان الشعر روحاً للبندقية": تجربة معين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 05:24 PM
    الجزائر تعلن عن احتجاز إيران ناقلة نفط تابعة لها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 05:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]