عالم جديد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    اقتراح بانشاء منتدى جديد
    (الكاتـب : elmadysm ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عالم جديد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 10:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عالم جديد

    أنا : المستشار الصحفى




    في مظاهرات الربيع العربي، استعاد العالم، على نحو دراماتيكي، سقوط الاشتراكيات الأوروبية من دون ألوانها المخملية، وتوقّعت ديمقراطياته، من فرط زخم الحشود في الساحات والشوارع العربية، تساقُط الأنظمة الدكتاتورية دراكاً؛ فالجماهير أخيراً، وبعد عقود من السبات والخوف، صدحت بنشيد الحرية لحسابها الخاص، بلا يسار ولا يمين، ولا أحزاب ولا أيديولوجيات.

    لم يشأ الغرب تفويت هذا النصر وأراد أن يكون أحد أسبابه، فتفاءلت الدبلوماسية في المحافل الدولية، لا سيما بالنسبة إلى سورية التي لا بد سيستجيب رئيسها الشاب الذي درس الطب في بريطانيا، بما يعالج الأوضاع المتردّية في بلده، فأمراضها تحتاج إلى طبيب. غير أن الرئيس الشاب تنكّر للطب وللإنسانية وللبشر. لا مزاح في السلطة ولا تهاون في الرد على المتظاهرين، ماذا تكون الحرية سوى دعوة إلى الانفلات؟

    شدّد الغرب على مطالبة النظام بالرحيل، أو تغيير سلوكه، وأحياناً بلغ به الحماس التهديدَ بإسقاطه، لكنه لن يحرّك ساكناً إزاء نظام صلب بدا متماسكاً خلافاً عن باقي الأنظمة، يَكذب بطلاقة، ينادي بالحل السياسي، ويعمل على الحل الأمني، بينما دبّاباته تتحرّك نحو المناطق الثائرة.

    تلخصت رسائل النظام إلى الغرب بدرس مؤثر وموجز من الكذب الخالص: هذه الانتفاضة إرهابية، بينما كان يقتل ويذبح المدنيّين المحتجين، ويدمّر بيوتهم، ويقطع نسلهم بالبراميل المتفجّرة، دونما تمييز بين طفل بالقماط، أو شيخ على عتبة القبر. إنها حرب إبادة.

    أنقذت هذه الحجة الغرب من تعهّداته، واعتبر أن الثورة تحوّلت إلى إرهاب، ما أخلى مسؤوليته عما لم يعد ثورة بريئة، والطبيعي أن تُسفك الدماء ويحل الخراب للقضاء على ما كان يبثّ الرعب في العالم الديمقراطي.

    لم يأُخذ الغرب بالحنكة التي أبداها النظام بإطلاق سراح الإرهابيّين من سجونه، بالتواقت مع تنادي "الجهاديّين" من أنحاء العالم لإنقاذ سورية من "الكفّار"، إلا بعد إشارات تفهم مضمونها، فبادلوه بتصرف مماثل. كانت فرصة سانحة للتخلُّص من مثيري القلاقل، ففتحوا حدودهم لخروجهم من بلدانهم. لم تعد سورية سوى ساحة للقضاء عليهم.

    قدّمت الدكتاتورية السورية خدمة لأمن العالم الحر ورفاهيته، كانت على حساب مأساة السوريين، أسهم النظام بصناعتها واستثمرها بوحشية، ولم تكن بلا مقابل، فالعالم الذي شارك في الحرب السورية، شارك في تنظيف النظام من جرائمه، ولا غرابة في أن يعمل على تأهيل الدكتاتور لمتابعة مهامه الرئاسية الوراثية. وإذا كان الصمت يسيء إلى سمعة الديمقراطيات، فلا بأس من الجعجعة التي لن تثمر طحناً.

    الدرس المفيد الأخير، ارتداد الغرب عن تعهّداته بشأن اللاجئين، فالعنصرية جعلت منهم مادة للخلاف، خاصة في ادعاء الزعماء الشعبويين بأن الديمقراطيات وصلت إلى طريق مسدود، ما دامت القوانين تقيّدها، في حين تشيع الدكتاتورية طقوساً حيوية: أعلاماً وهتافات وشعارات ومظاهرات.... ما يستدعي خراطيم المياه وقنابل الغازات المسيلة للدموع، ومع الوقت الرصاص، وقنابل حقيقية مسيلة للدماء، ومع المزيد من الوقت، وضع حد لها باستعمال القبضة الحديدية، والاستيلاء على السلطة، وقيام الدكتاتوريات الديمقراطية.

    هذا السيناريو الانقلابي ليس بخيال محض، فإذا كان دور الدكتاتوريات قد حل في إعطاء الدروس العملية، لا النظرية، للثرثار الديمقراطي، فعلى الديمقراطيات، بالمقابل، التحلّي بدور التلميذ النجيب، وأن تصغي جيداً لإملاءاته لا لدروسه، لئلا تفوتها مرحلة قشيبة من الحداثة الرثة، فالألفية الثالثة استُهلت في بداية القرن، عنوانها الإرهاب، ما يحض العالم على تصنيع دكتاتوريات قادرة على سحقه. هكذا يبدأ عالم جديد.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : عالم جديد     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    طالبان أمريكي وبريطاني يتحدثان عن ملابسات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:24 AM
    اعتقال أحد أمراء قبيلة عتيبة بسبب انتقاده هيئة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM
    حوار بين الحوثيين والسعودية رغم التصعيد على الحدود صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM
    دمشق: الأسد يؤكد لبوتين رفضه لأي غزو للأراضي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM
    لبنان.. يوم سادس من الاحتجاجات الشعبية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]