قيادي بالحزب الحاكم بموريتانيا يدعو لإعادة العلاقة مع قطر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قيادي بالحزب الحاكم بموريتانيا يدعو لإعادة العلاقة مع قطر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 11:24 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قيادي بالحزب الحاكم بموريتانيا يدعو لإعادة العلاقة مع قطر

    أنا : المستشار الصحفى





    دعا القيادي بحزب "الاتحاد من أجل الجمهورية" الحاكم بموريتانيا، الخليل ولد الطيب، حكومة بلاده إلى إعادة العلاقة مع قطر والقيام بوساطة لحلحة الأزمة الخليجية.


    وهذه هي المرة الأولى التي يدعو فيها قيادي بالحزب الحاكم، إلى إعادة العلاقة الدبلوماسية مع قطر، منذ أقدمت نواكشوط على قطع علاقاتها مع الدوحة في بداية الأزمة الخليجية.


    ورأى ولد الطيب في مقال صحفي نشرته وسائل إعلام محلية واطلعت عليه "عربي21" أن إعادة العلاقة مع قطر "تقتضيها المصلحة الوطنية والقومية ويمليها كذلك الوازع الوطني والقومي".


    ولفت ولد الطيب إلى أن بلاده تمر حاليا بمرحلة حاسمة ومصيرية من تاريخها السياسي تتسم بسباق رئاسي غير مسبوق ، يطبعه تنافس شديد بين المتسابقين للفوز بالمقعد الرئاسي.


    ولفت إلى وجوب إلغاء "مذكرتي التوقيف الدوليتين بحق رجل الأعمال الموريتاني المقيم في أوروبا محمد ولد بوعماتو، ورجل الأعمال المصطفي ولد الامام الشافعي، بالإضافة إلى إعادة فتح مركز العلماء وجمعية المستقبل من جهة أخري بما يسمح للعلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو بمزاولة نشاطه العلمي والدعوي".

    السياق والدلالات



    واستبعد المحلل السياسي الموريتاني محمد فال ولد الشيخ أن يكون تصريح القيادي في الحزب الحاكم "تعبيرا، عن جناح معين في الأغلبية الحاكمة يضغط لتنفيذ سياسات معينة، لكنه يعبر عن جرأة في نقد سياسات النظام".


    وأضاف ولد الشيخ في حديث لـ"عربي21" بأن موريتانيا "تمر الآن بمرحلة انتقالية وأصبح لدى الكثير من أعضاء الأغلبية الجرأة على نقد النظام والحديث عن بعض أخطائه، وفي هذا السياق يأتي تصريح القيادي في الحزب الحاكم الخليل ولد الطيب، لأن مسألة العلاقات مع قطر واضح فيها أنها قرار غير سياسي ولا يخدم مصلحة موريتانيا".



    اقرأ أيضا : ابن سلمان يزور موريتانيا.. هل بدأت الرياض تدفع فاتورة الدعم؟


    ونبه ولد الشيخ إلى أن كثيرين في موريتانيا يدركون أن مصلحة البلد ليست في أن يدخل صراعا بين دول الخليج، وإنما كان على موريتانيا أن تقف موقف الحياد الإيجابي كما فعلت بعض الدول ومنها المغرب.


    وتابع بالقول: "لم يكن لوقوف موريتانيا إلى جانب طرف معين في الأزمة الخليجية أي معني، وبالتالي أنا اعتقد أنه في هذا السياق جاء هذا التصريح الصادر عن قيادي في الأغلبية كتعبير عن جرأة جيدة في ظرف كهذا".



    ولفت ولد الشيخ إلى أن دعوة ولد الطيب لفتح "مركز تكوين العلماء" الذي يرأسه عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ محمد الحسن ولد الددو، تأتي في نفس السياق ، لافتا إلى أن إغلاق هذا المركز وعدد من الجمعيات المحسوبة على الإسلاميين بموريتانيا لم يكن مبررا.


    وأضاف المحلل السياسي ولد الشيخ:"إغلاق مركز تكوين العلماء وبعض الجمعيات المقربة من الإسلاميين من الواضح أنه كان اتساقا مع مواقف أطراف خارجية، وليس لأسباب داخلية، وبالتالي هذا يحيلنا إلى أن كل هذه القرارات الخاطئة كانت بضغط أو لمسايرة دول خارجية ولم تكن انطلاقا من مصلحة".


    ولم يصدر بعد أي تعليق من حزب "الاتحاد من أجل الجمهورية" الحاكم على التصريحات التي أدلى بها القيادي بالحزب الخليل ولد الطيب.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو يلتقي نتنياهو ويطالب بتجديد حظر بيع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 10:11 AM
    أطباء يمنعون أوغندية من الإنجاب بعد ولادتها 44... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 10:11 AM
    تقرير حقوقي يرصد "المسار الديمقراطي" بمصر خلال 3... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 10:11 AM
    تصاعد الزيارات الإسرائيلية للباقورة قبل تسليمها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 10:11 AM
    ماليزيا تشترط تعديل مشهد خريطة بفيلم Abominable... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 10:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]