صحيفة: هل تلجأ الولايات المتحدة إلى شن حرب ضد طهران؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة: هل تلجأ الولايات المتحدة إلى شن حرب ضد طهران؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة: هل تلجأ الولايات المتحدة إلى شن حرب ضد طهران؟

    أنا : المستشار الصحفى






    نشرت صحيفة"غازيتا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن وصول المواجهة بين إيرانوالولايات المتحدة في الآونة الأخيرة إلى أعلى مستوياتها، الأمر الذي يشير إلىإمكانية اتخاذ واشنطن قرارًا يقضي باستخدام القوات العسكرية لحل النزاع القائم بينهما.

    وقالت الصحيفة في تقريرهاالذي ترجمته "عربي21"، إن القوة التقنية العسكرية لطهران في هذه المرحلةليست كافية لمواجهة خصم مثل الولايات المتحدة. وفي الوقت نفسه، لم تشرع الولاياتالمتحدة بعد في نشر قواتها بشكل فعلي في مسرح العمليات.

    وأضافت الصحيفة أنقوات البنتاغون والوسائل المتاحة في المنطقة ليست كافية لشن غارة ضد طهران، لذلك،يمكن النظر في مواجهة عسكرية قادمة بين واشنطن وطهران فقط من الناحية النظرية.

    والجدير بالذكر، أنإدارة دونالد ترامب تعتبر إيران بمثابة تهديد كبير على الأمن والاستقرار الإقليميفي الشرق الأوسط. كما يعتبر حلفاء الولايات المتحدة في هذه المنطقة المضطربة، وهماإسرائيل والسعودية، إيران عدوتهم الرئيسية، وذلك على خلفية اشتباههم في تطويرهاللأسلحة النووية.

    من هذا المنطلق، يعد إضعاف دور إيران في الشرق الأوسط، وإزالتها من المشهدالسياسي كقائد إقليمي وحرمانها من إمكانية امتلاك أسلحة نووية، الهدف العسكريوالسياسي الرئيسي للولايات المتحدة وحلفائها.

    وأفادت الصحيفة بأنهيمكن للولايات المتحدة وحلفائها تحقيق أهدافها المتعلقة بتدمير إيران عن طريقانتهاك الدولة والإدارة العسكرية الإيرانية وتدمير إمكانياتها العسكرية والاقتصادية.وأولاً وقبل كل شيء، سيكون ذلك عبر تدمير الصناعة النووية في هذا البلد، وهزيمةالقوات الجوية والبحرية البرية، فضلا عن القوات الصاروخية.

    في هذه الحالة، لا يعدتوجيه ضربات من قبل القوات المسلحة الأمريكية على مواقع الصناعة النوويةالإيرانية، بالأمر الكافي؛ لاسيما أن طهران يمكن أن تغلق مضيق هرمز ردا على ذلك،الأمر الذي لا يخدم مصالح حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة.

    وذكرت الصحيفة أنه فيحال نشوب حرب بينها وبين طهران يتعين على الولايات المتحدة إجراء عملية جويةاستراتيجية شبه كاملة باستخدام جزء كبير من قواتها الجوية والقوات البحرية للضغطعلى طهران. في هذا الصدد، يتوجب على القوات المسلحة الأمريكية تدمير الطائراتوالأسطول الإيراني وقوات الصواريخ المتواجدة على اليابسة، وفي البحر وفي الجو،وتدمير القوات الجوية والبحرية المحتملة للعدو، وكذلك تغطية قواتها من الغاراتالجوية والاستطلاع الجوي الذي تقوم به المخابرات الإيرانية.

    ومن المرجح، أن الضربةالأولى ستنفذ باستخدام الذخائر الذكية، بما في ذلك القنابل المضادة للقنابل، علىغرار "أم القنابل". وبالنظر إلى أن خصم واشنطن يمتلك العديد من الذخائرتحت الأرض، لا يمكن استبعاد استخدام الولايات المتحدة الأسلحة التقليدية والنوويةفي الصراع القادم.

    وعلى سبيل المثال، قدتهاجم القوات الجوية الأمريكية المنشآت النووية الإيرانية بقنابل جوية من طراز"بي61ـ 12"، لاسيما أن الأسلحةالنووية تزيد بشكل كبير من قدرات سلاح الجو الأمريكي، وتسمح له بضرب المجمعات والبنيةالتحتية التابعة للعدو في وقت واحد، وبالتالي حل جميع المشاكل باستخدام وسائلتدمير تقليدية فقط.

    على صعيد آخر، في حالنشوب حرب لن يغزو الجيش الأمريكي الأراضي الإيرانية. ولتحقيق أهدافها العسكريةوالسياسية، ستحاول الولايات المتحدة استخدام القوات الجوية والقوات البحرية فقط.

    وأوضحت الصحيفة أنإيران غير قادرة على الرد بشكل فعال على الهجمات الأمريكية في حال نشوب حرب، إذسيتم سحق القوات المسلحة الإيرانية وقوات الحرس الثوري الإسلامي في وقت قصير نسبيامن قبل القوة العسكرية الأمريكية والإسرائيلية.

    في المقابل، تبدو فرصرد إيران بطريقة عسكرية ضئيلة جدا، لاسيما في ظل التفوق الأمريكي في الحربالإلكترونية ما يجعلها قادرة على التغلب على أي عدو محتمل، إضافة إلى وجود فجوةعميقة بين البلدين على مستوى القدرات التكنولوجية.



    اقرأ أيضا: القوة العسكرية الإيرانية في مقابل الأمريكية (إنفوغرافيك)

    وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة ستحاول توجيه ضربات من الحدود والمناطقالتي لا تستطيع الأسلحة الإيرانية الوصول إليها. في هذا الصدد، تتمثل المهمةالرئيسية للبنتاغون في تحييد جميع أجزاء وتشكيلات قوات الصواريخ الإيرانية.

    في المقابل، يمكن أنتكون هجمات الصواريخ الإيرانية فعالة للغاية إذا كانت ذات رؤوس حربية نووية. ومعذلك، فإن الرؤوس الحربية التقليدية التي تبلغ مئات الكيلوغرامات لن تشكل تهديدًاكبيرًا على القوات المسلحة الأمريكية وحلفائها.

    وفي الختام نوهتالصحيفة بأن إيران لا تمتلك أسلحة دمار عالية الدقة وطويلة المدى بكميات كافيةتعادل تلك التي بحوزة نظيرتها الأمريكية. لذلك، لن يشهد العالم مواجهة مسلحة بينالولايات المتحدة وإيران.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تصل لتصفية الشركة.. 11 مخالفة تلغي تراخيص شركات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 11:00 AM
    بوابة إلكترونية.. كيف تقضي التموين على أزمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 11:00 AM
    صور- فرقة توشكى تتألق في أنجولا والجناح المصري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 11:00 AM
    6 معايير جديدة لقبول السيارات للعمل في "أوبر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 11:00 AM
    الصحة: علاج 80 ألف مواطن بالقوافل الطبية خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 11:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]