انتقادات عنيفة تطاول برنامج "عيش تشوف" الجزائري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    اقتراح بانشاء منتدى جديد
    (الكاتـب : elmadysm ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انتقادات عنيفة تطاول برنامج "عيش تشوف" الجزائري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 02:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انتقادات عنيفة تطاول برنامج "عيش تشوف" الجزائري

    أنا : المستشار الصحفى





    انتقادات عدة طاولت برنامج التجارب الاجتماعية الجزائري "عيش تشوف" بعد بث حلقة حول استدراج المراهقات. وواجه البرنامج اتهامات بعرض مشاهد "تتنافى مع قيم المجتمع والأسرة"، بينما أصرّ المذيع على أنها مجرد مشاهد تمثيلية تحمل رسالة إيجابية.
    ودارت حلقة الأحد الماضي من البرنامج ــ الذي يُبث على قناة "نوميديا" ــ حول استخدام مواقع التواصل من أجل استدراج مراهقات إلى ركوب سيارات مع الغرباء، قبل أن يتفاجأن بوجود أوليائهن في المقعد الخلفي.

    وتم إخفاء وجوه المشاركين، وقد بدا الشجار بين الأب وابنته التي ركبت السيارة مع غريب، عنيفاً ما جعل المشاهد تبدو حقيقية، لكن في نهاية الفيديو يظهر المشاركون رفقة المذيع الذي يقول إنها كانت مجرد تمثيلية من أجل إيصال الرسالة، وإن المشاركين كانوا يعلمون بالمقلب منذ البداية.


    هذه التوضيحات لم تمنع من إثارة ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي انتقدت بشدة الحلقة ومضمونها.

    وعلّقت الممثلة والمخرجة، فاطمة بلحاج، عبر "فيسبوك" قائلةً "هذا تجاوز خطير وليس كاميرا خفية، عندما يكون الهدف من الكاميرا الخفية إسقاط وتدمير مكانة البنت عند أبيها فأين الرسالة هنا أن تختبر أخلاق فتاة بالخروج معها وفي المقابل تكسر قلب أب برؤية ابنته وهي تخرج مع شاب بدون علمه. فعلاً أنت عديم المروءة يا مقدم هذا المسخ".

    وكتبت فاطمة الطيبي "عيش تشوف الرداءة المتكررة كل سنة بجرعات مضاعفة أكثر مما سبق تحت غطاء الكاميرا كاشي في كل مرة..عيش تشوف الانحطاط الرخس والعفن الفكري الذي يسبح فيه الإعلام الجزائري الذي يسعى كل فرد فيه إلى صنع الحدث ولو على حساب حياة الغير..على غرار العنف ضد المرأة الذي يشجعه المدعو إسلام عريس في برنامجه الجديد تحت ذريعة توعية المراهقات، استدراج فتاة ما إلى سيارة رجل غريب لا يجب أن يمر دون عقاب..هذا بلا ما نحكو عالنقاط الباقية لي أظهرها هذا البرنامج ولي لازم تتعالج وتتغير".

    وعلّقت صفحة "كوكتال عين ولمان": "هذا المراهق لا يريد أن يخجل، يقدم برنامجاً اسمه "عيش تشوف" في قناة "نوميديا"، حلقة أمس عن الشرف، كأنه يقوم بتوعية الفتيات الصغيرات من خطر الركوب في سيارات الغرباء ولكنه لم يقف عند هذا الحد بل جلب آباءهم قصد كشفهم وفضحهم".


    وقالت صفحة "سيدي عيسى 23": "ألهذا الحد بلغت بك الوقاحة والدناءة لتعمل على إشاعة الفاحشة وتهديم الأسرة.. والتبول على القيم.. كيف بمن حضروا من الأولياء وهم يشاهدون بناتهن يصعدن لسيارات الغرباء أمام أعينهن مستقبلاً.. أستبقى تلك الثقة.. هل ستتشتت العائلة بعد ذلك.. أسيحدث ما لا تحمد عقباه".

    وكتبت صفحة "شمس المعارف": "يعجز السان عن التعبير .. لا يهمني إذا كانت الحلقة هادفة أم لا .. الذي يهم كيف للوالدين أن يتاجروا بأعراض أبنائهم وأمام الملأ".

    واضطرت الضجة مذيع البرنامج، إسلام عريس، إلى الخروج من جديد عبر موجز أخبار قناة "نوميديا" من أجل التأكيد على أن الغرض من وراء المقلب/التجربة الاجتماعية هو التعريف بمخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على المراهقين، وأن السبب وراء زيادة الضجة حول الحلقة هو اقتطاع الجزء الأخير منها، والذي يشرح بأنها كانت مشاهد تمثيلية فقط.




















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    طالبان أمريكي وبريطاني يتحدثان عن ملابسات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:24 AM
    اعتقال أحد أمراء قبيلة عتيبة بسبب انتقاده هيئة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM
    حوار بين الحوثيين والسعودية رغم التصعيد على الحدود صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM
    دمشق: الأسد يؤكد لبوتين رفضه لأي غزو للأراضي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM
    لبنان.. يوم سادس من الاحتجاجات الشعبية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]