افتتاح مشفى الرقة المجاني يخفف معاناة الأهالي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    افتتاح مشفى الرقة المجاني يخفف معاناة الأهالي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 02:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new افتتاح مشفى الرقة المجاني يخفف معاناة الأهالي

    أنا : المستشار الصحفى





    يتنفس أهالي الرقة الصعداء مع افتتاح المشفى الوطني فيها، آملين بأن يخفف من معاناة المرضى وذويهم، المادية من جهة كون المشفى يقدم خدماته بالمجان، ومشاق السفر إلى مناطق ومحافظات أخرى لتلقي العلاج من جهة أخرى.

    ويقول أبو إبراهيم محيسن، من أهالي الرقة في حديث لـ"العربي الجديد"، "إن افتتاح المشفى انتظرناه أشهراً، ونأمل أنه سيخفف عنا أعباء مالية كبيرة كنا نضطر لدفعها في العيادات والمشافي الخاصة، إضافة إلى أننا في بعض الأحيان نضطر للسفر إلى الحسكة أو الطبقة لتلقي العلاج وإجراء بعض العمليات".

    وأضاف "الأهالي بالعموم يعانون من الفقر، في حين تعتبر الرعاية الصحية متردية، ولدينا جرحى حرب، تلك الحرب التي لا تزال مخلفاتها توقع الضحايا بين المدنيين حتى اليوم".

    وتقول الناشطة جيهان الحاج، لـ "العربي الجديد"، "بسبب أجور العيادات الخاصة، نعتمد على العلاجات بالطب الشعبي أو جلب دواء من الصيدلية عند الضرورة".



    وتضيف "عائلة من أقربائي احتاج أحد أبنائها إلى عمل جراحي، اضطروا لنقله إلى الحسكة، وأجبروا على الاستدانة ليتمكنوا من تحمل تكاليف السفر والعلاج، أما اليوم فالمشفى يخفف الكثير من الأعباء، على أمل أن يتم افتتاح الأقسام الأخرى وخاصة غسيل الكلى، إضافة إلى تأمين أدوية الأمراض المزمنة مثل القلب والسكري".



    وتفيد مصادر طبية مطلعة، طلبت عدم الكشف عن هويتها، "العربي الجديد"، أن "افتتاح المشفى الوطني كان حاجة مجتمعية ملحة في ظل ارتفاع تكاليف العلاج في المشافي الخاصة، إذ يقدم خدماته مجاناً، من المعاينة في العيادات الخارجي بمختلف الاختصاصات، إلى إجراء العمليات الجراحية المتوفرة".



    وتلفت إلى أن "المشفى لم يفتتح كل أقسامه بعد، ويوفر حالياً العيادات الخارجية بكافة الاختصاصات، وأقسام للجراحة العامة، والأمراض الداخلية وقسم العظمية، في حين يجري العمل على تجهيز قسم غسيل الكلى، الذي ينتظر وصول أربعة أجهزة غسيل خلال الأيام القليلة المقبلة، إضافة إلى قسم المعالجة الفيزيائية، وتركيب الأطراف الصناعية، وجراحات العين والقلب التي تنجز في مرحلة مقبلة".

    وتبيّن أنّ "العمل على إعادة ترميم المشفى الذي توقف عن العمل في عام 2017، جراء الأعمال العسكرية ضدّ تنظيم (داعش) الذي سيطر على المدينة حينها، بدأ قبل نحو ثمانية أشهر بدعم من منظمات أوروبية".

    وبدأ المشفى باستقبال عشرات المرضى خلال الأسبوع الماضي قبل افتتاحه رسمياً، كما أجريت فيه ثلاث عمليات جراحية الأسبوع الماضي لمريض مصاب باحتشاء دماغي، وقبلها ببضعة أيام أجرى قسم العمليات أول جراحة كانت عملية فتق لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : افتتاح مشفى الرقة المجاني يخفف معاناة الأهالي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تقدير إسرائيلي: نزاع داخلي صعب في السودان يحول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 02:30 AM
    الحوثيون يغيرون اسم مستشفى بصنعاء رفضا لتطبيع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 02:30 AM
    تحقيق لـ"MEE" عن المقابر الجماعية بترهونة..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 02:30 AM
    انتشار وسوم للحشد والتظاهر ضد السيسي على مواقع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 02:30 AM
    يديعوت: رفض لجهود ترشيح نتنياهو لجائزة نوبل للسلام أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 02:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]