قطر: عبور "السافلية" قناة بنما يفتح أسواقاً جديدة لصادرات الغاز المسال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قطر: عبور "السافلية" قناة بنما يفتح أسواقاً جديدة لصادرات الغاز المسال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 02:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قطر: عبور "السافلية" قناة بنما يفتح أسواقاً جديدة لصادرات الغاز المسال

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت "قطر غاز" عن إنجاز تاريخي بعدما تمكنت ناقلة "السافلية"، أول ناقلة للغاز الطبيعي المسال من طراز "كيو فليكس"Q-FLEX وأكبرها من حيث سعة الحمولة، من عبور قناة بنما.

    وتبلغ قدرة حمولة "السافلية" الإجمالية 210 آلاف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، كما يبلغ طولها 315 متراً وعرضها 50 متراً. إذ أكملت "السافلية" رحلة العبور بنجاح، أول من أمس الأحد، بمسافة بلغت 82 كيلومتراً، وفقاً للبرنامج الزمني المحدد، محققة رقماً قياسياً عالمياً جديداً.

    ويتيح عبور"السافلية" الناجح عبر قناة بنما الجديدة مستقبلاً، فرص زيادة المرونة لناقلات كيو فليكس القطرية الإحدى والثلاثين وتسليم الشحنات إلى أكثر من متعامل في سواحل المحيط الهادئ ثم الانتقال إلى المحيط الأطلسي لتحميل حمولتها التالية.

    بدوره، اعتبر وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري، الرئيس التنفيذي لقطر للبترول، سعد بن شريده الكعبي، في بيان صحافي، هذا الإنجاز لـ"قطر غاز" بأنه "يضيف معيارا جديدا لقدراتها كشركة غاز طبيعي مسال موثوقة وآمنة".



    وأكد أن دولة قطر ملتزمة بتوسيع قدراتها ومرونتها في تسليم الغاز الطبيعي المسال إلى نطاق أوسع وإلى أكبر عدد من العملاء في أنحاء العالم، معتبرا أن "هذا الإنجاز الهام سيفتح المجال أمام المزيد من الفرص التجارية الجديدة".

    وفي الإطار ذاته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "قطر غاز"، خالد بن خليفة آل ثاني، إن "هذا الإنجاز الهام يعكس مدى الالتزام بالأداء المتميز والريادة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم".



    يذكر أنه جرى توسيع قناة بنما عام 2016 من خلال استكمال "أقفال نيوبنماكس" (Neopanamax Locks) الجديدة، وهو ما يسمح لناقلات الغاز الطبيعي المسال كبيرة الحجم بالمرور عبر القناة.
    وقد أعلنت هيئة قناة بنما في إبريل/ نيسان 2018، أنها ستستوعب السفن التي يصل عرضها إلى 51.25 مترًا، ما فتح المجال أمام ناقلات كيو فليكس التابعة لقطر غاز.


    يشار إلى أن "قطر غاز" أصبحت مطلع 2018، بعد نجاح اندماج "راس غاز" و"قطر غاز"، الشركة الوحيدة التي تصدر الغاز القطري المسال للعالم.
    وتشغل الشركة 14 خطاً لإنتاج الغاز الطبيعي المسال بإجمالي قدرة إنتاجية سنوية قدرها 77 مليون طن سنوياً، ما يجعلها أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المغرب يتسلم زوجة "ملاكم داعش" بعد سجنها في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 09:11 AM
    شعث يعلق على اعتقال السلطات المصرية لنجله أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 09:11 AM
    "كرمان" تطالب حكومة السودان الجديدة بالانسحاب من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 09:11 AM
    ‏‏‏‏‏‏‏‏‏ مسؤول يمني يرد على إساءة موقع إماراتي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 09:11 AM
    إيران تكشف عن منظومة صاروخية تم تصنيعها محلياً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 08:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]