معلمون يمنيون يشكون استقطاع منظمة اليونيسف من حوافزهم النقدية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : khaled_sabry)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    معلمون يمنيون يشكون استقطاع منظمة اليونيسف من حوافزهم النقدية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 02:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new معلمون يمنيون يشكون استقطاع منظمة اليونيسف من حوافزهم النقدية

    أنا : المستشار الصحفى









    شكا معلمون يمنيون في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، استقطاع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، مبالغ من حوافزهم النقدية المُقدمة من السعودية والإمارات.

    وقال عارف القباطي، وهو معلم في إحدى مدارس صنعاء، إن المعلمين تفاجأوا، يوم الأحد 12 مايو/ أيار الجاري، باستقطاع منظمة (اليونيسف) مبالغ مالية من الدفعة الثانية من حوافزهم النقدية المُقدمة من السعودية والإمارات، بحجة غيابهم عن المدارس لعدة أيام، على الرغم من التزامهم بالحضور طيلة أيام العام الدراسي.

    وأوضح القباطي لـ"العربي الجديد"، أنه كان من المقرر صرف حوافز شهرين متأخرين لكل معلم والمقدرة بـ61800 ريال يمني (124 دولاراً)، إلا أن أغلب المعلمين استلموا مبلغ 10 آلاف ريال يمني (20 دولاراً)، والبقية من 27 ألفا أو 34 ألف ريال يمني (54 - 68 دولاراً).

    وأشار القباطي إلى أن المعلمين ينتظرون الحوافز المالية بفارغ الصبر، لتوفير جزء من متطلبات أسرهم، ولا سيما مع استمرار انقطاع رواتبهم الحكومية منذ عامين ونصف العام. داعياً وزارة التربية والتعليم إلى الاستفسار من منظمة اليونيسف عن أسباب تلك الاستقطاعات غير المبررة.

    إلى ذلك، أكد المعلم أحمد صالح، وهو من مديرية أفلح الشام بمحافظة حجة (شمال)، أن جميع المعلمين في المديرية استلموا مبلغ 10 آلاف ريال يمني (20 دولاراً).

    وقال صالح لـ"العربي الجديد"، إنه منذ اليوم الأول لإعلان المساعدات النقدية المخصصة للمعلمين، "ومنظمة اليونيسف تماطل في صرفها، والآن تريد سرقتها، بحجة الحضور والغياب أثناء العام الدراسي". وأضاف: "المساعدات النقدية، مكرمة من السعودية والإمارات، ومنظمة اليونيسف مجرد وسيط فقط، ولا يحق لها استقطاع أي مبلغ من الحوافز النقدية تحت أي ظرف". مشيراً إلى أن المعلمين لن يسكتوا عن عملية النصب التي تستهدفهم.



    شكوى قدمها بعض المدرسين لمكتب التربية (فيسبوك)
    بدورها، عبرت وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي في صنعاء عن "رفضها القاطع للاستقطاعات التعسفية التي قامت بها منظمة (يونيسف) خلال صرف الحوافز النقدية للمعلمين والمعلمات".

    وأكدت الوزارة، اليوم الثلاثاء، عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، أن عملية الاستقطاع تمت دون الرجوع إليها، داعية اليونيسف إلى إعادة كل المبالغ التي تم استقطاعها والاعتذار للمعلمين عن هذا الإجراء التعسفي. محملة إياها المسؤولية الكاملة عن هذا الإجراء غير المبرر.




    وأعلنت السعودية والإمارات، أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تقديم 70 مليون دولار لدعم رواتب المعلمين في اليمن بالتعاون مع منظمة (اليونيسف).

    ويعيش أكثر من مليون موظف حكومي في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، من دون رواتب، منذ انقطاعها في سبتمبر/ أيلول 2016، منهم 135 ألف معلم، بحسب الأمم المتحدة.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السيسي: مصر عرّت كتفها ودخلنا فقرا مائيا.. ونشطاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th October 2019 10:21 PM
    حكومة الحريري تواجه خطر "السقوط" على وقع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th October 2019 10:21 PM
    "الموساد" ينفي تصريحات لرئيسه بشأن عمليات اغتيال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th October 2019 10:21 PM
    السيسي ينتقد تعامل المصريين على مواقع التواصل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th October 2019 10:21 PM
    الروسي ناغورني يحرز ذهبية "حصان الوثب" في بطولة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th October 2019 10:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى alma[email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]