مقتل شخص في هجمات استهدفت مسلمي سريلانكا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    إنضمام الزميل Remon.soliman إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    إنضمام الزميل Muhammad Gad إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميل canada wait me
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميلة عالي مستواها
    الكاتـب : Admin -
    هل يمكن ربط حساب المنتدى مع حساب الفيس بوك ؟
    الكاتـب : امير محمود -
    مشكلة الكلمات الدلالية فى قسم الهجرة
    الكاتـب : samirhussein -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مقتل شخص في هجمات استهدفت مسلمي سريلانكا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 02:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مقتل شخص في هجمات استهدفت مسلمي سريلانكا

    أنا : المستشار الصحفى





    فرض حظر تجول إلى أجل غير مسمى في أجزاء من سريلانكا وحُجبت منصات التواصل الاجتماعي في أعقاب مقتل رجل مسلم في أعمال شغب ضد مسلمين .

    واندلعت أعمال العنف في ساعة متأخرة الاثنين بعد ثلاثة أسابيع على تفجيرات انتحارية أودت بحياة 258 شخصا. وخلال أعمال العنف هذه أحرقت متاجر وقام نحو ألفي شخص بتخريب مسجد، وفق شهود.

    والثلاثاء تم تخفيف حظر التجول الليلي الذي كان مفروضا على كل المناطق باستثناء الإقليم الشمالي الغربي حيث قُتل رجل مسلم (45 عاما) في ورشة النجارة التي يمتلكها بأيدي حشد من الأشخاص كانوا يحملون سيوفا.

    وفي أماكن أخرى في الإقليم الواقع إلى شمال كولومبو، هاجمت حشود غاضبة فاق عدد أفرادها أعداد عناصر الشرطة وقوات الأمن، واحرقوا محلات يملكها مسلمون وتعدوا على منازل وحطموا نوافذ وأثاث ومحتويات داخل العديد من المساجد.

    وفي منطقة غامباها المجاورة، قام رجال يقودون دراجات نارية بإضرام النار في أماكن في بلدة مينوانغودا (45 كلم شمال كولومبو)، وفق ما قال عدد من الأهالي لوكالة فرانس برس.



    اقرأ أيضا: حكومة سريلانكا تفرض رقابة على خطب الجمعة للمسلمين

    وتم تدمير مصنع معكرونة يملكه مسلم بعد أن قام مهاجمون لم تحدد هويتهم بإلقاء إطارات مشتعلة داخل المصنع ما حوله إلى رماد.

    وتعرض مسجد في مينوانغودا للرشق بالحجارة.

    وفي الإقليم الشمالي الغربي استهدف مهاجمون بشكل منهجي مساجد لليوم الثاني على التوالي، حسب ما قال رجال دين من المنطقة لوكالة فرانس برس. وفي بلدة كينياما تم تحطيم مسجدين فيما وقف رجال الشرطة والأمن الذين كانوا أقل عددا، متفرجين.

    وقال رجل الدين إم. آي.إم صديقي لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي من بلدة بينغيريا التي فرض فيا حظر تجول إن "نحو ألفي شخص احاطوا بمسجدنا وحطموا كل ما كان في الداخل حتى تجهيزات الحمام".

    وأظهرت تسجيلات لأعمال العنف متاجر تحترق فيما كان مثيرو الشغب المسلحون بعصي وحجارة يجوبون الشوارع ويهاجمون متاجر لمسلمين.

    وقالت الشرطة إن حظر التجول في الإقليم الشمالي الغربي سيستمر حتى إشعار آخر.

    ونفى روان جنسكيرا المتحدث باسم الشرطة الاتهامات بأن الشرطة وقفت مكتوفة الأيدي بينما العنف ينتشر. وقال إن الوضع الأمني أصبح تحت السيطرة مضيفا أن الجناة سيعاقبون.

    وقال لرويترز: "صدرت تعليمات لجميع ضباط الشرطة بالتصرف بحزم ضد المعتدين بل واستخدام القوة القصوى. قد يواجه الجناة عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى عشرة أعوام".

    وقالت الشرطة إنها اعتقلت 23 شخصا من أنحاء البلاد بتهمة التحريض على العنف ضد المسلمين.

    وفي رسالة إلى الأمة مساء الاثنين أعلن رئيس الوزراء رانيل ويكريميسينغي أن الاضطرابات تعيق التحقيق في الاعتداءات التي استهدفت ثلاثة كنائس كاثوليكية وثلاثة فنادق.

    بدوره أعلن قائد الشرطة شندانا ويكراماراتني في خطاب منفصل اتخاذ اجراءات صارمة ضد مثيري الشغب وقال إن عناصره تلقوا أوامر باستخدام أقصى درجة من القوة.

    وتأتي أعمال الشغب خلال شهر رمضان. ويمثل المسلمون نحو 10 بالمئة من سكان الدولة التي تدين بالبوذية في غالبيتها فيما يمثل المسيحيون نحو 7.6 بالمئة منهم.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مقتل شخص في هجمات استهدفت مسلمي سريلانكا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حدث ليلاً| 12 رسالة من ريهام سعيد.. ومدمن يذبح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:56 AM
    الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج الكليات والمعاهد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:56 AM
    الكنيسة الكاثوليكية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:56 AM
    بالأسعار.. محافظة القاهرة تعلن بدء تلقي طلبات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:56 AM
    السيسي يصل الكلية الحربية لحضور حفل تخرج الكليات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:56 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]