تحذيرات من كارثة إنسانية بسبب وقف أعمال إغاثة بإدلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحذيرات من كارثة إنسانية بسبب وقف أعمال إغاثة بإدلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 05:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تحذيرات من كارثة إنسانية بسبب وقف أعمال إغاثة بإدلب

    أنا : المستشار الصحفى





    حذر عاملون في الشأن الإنساني في شمال غربيسوريا، من نتائج كارثية قد تترتب على تعليق منظمات إغاثية أنشطتها الإنسانية فيأرياف حماة وإدلب، بسبب التصعيد العسكري.

    وكانت نحو 15منظمة إغاثية بينها برنامج الأغذية التابعللأمم المتحدة، قد علقت أنشطتها مؤخرا، بعد ما تعرضت مقراتها للأضرار، فيما أوقفتمنظمات أخرى عملها بشكل كامل، حفاظا على سلامة العاملين.

    من جانبه، اتهممسؤول إغاثي في إدلب الأمم المتحدة بالتواطؤ مع روسيا، وممارسة الضغط على الأهالي،من خلال وقف المساعدات المقدمة إلى الشمال السوري.

    وقال المسؤول، طالبا عدم الكشف عن اسمه في حديثلـ"عربي21"، إن الحري بالمنظمات أن تزيد من دعمها، وخصوصا أن النازحينالذين تقطعت بهم السبل بالآلاف.

    وأضاف أن عملالمنظمات الصغيرة التي لا زالت تنشط في المناطق التي تكتظ بالنازحين بات مهددابالتوقف نتيجة وقف الدعم الواصل إليها.

    وأوضح المسؤول أن بعض المنظمات لا زالت تعملمعتمدة على مخزونها من بعض المواد الإغاثية، مبينا أن "مخزون هذه المنظمات قدأوشك على النفاذ، وهو الأمر الذي سيعرض أعدادا كبيرة من النازحين إلى أخطار كبيرة".

    المدير التنفيذيفي "الرابطة السورية لحقوق اللاجئين"، مضر حماد الأسعد، اعتبر في حديثهلـ"عربي21" أن توقف المنظمات عن تقديم الدعم في الشمال السوري، يعداستكمالا لسياسة الحصار التي يواجهها الشعب السوري في المناطق الخاضعة لسيطرةالمعارضة.



    اقرأ أيضا: وزير الدفاع التركي يبحث معه نظيره الروسي التطورات في إدلب

    وقال "لقدأوضحنا للمنظمات بأن لدينا القدرة كمنظمات سورية أن نوصل المساعدات إلى أرياف حماةوإدلب"، مستدركا "لكن هذه المنظمات تعمل خارج الحسابات الإنسانية، وتتلقىالتعليمات من جهات معادية للشعب السوري".

    وحمّل الأسعدالأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الإنساني في شمال غرب سوريا،متسائلا " إذا توقفت المساعدات في هذه الأحوال الصعبة، فما حاجتها في مابعد؟".

    ووفق الأسعد فإن عدد النازحين من مناطق التصعيدفي أرياف حماة وإدلب بلغ نحو نصف مليون نازح.

    وكان برنامجالأغذية العالمية أعلن عن تعليق توزيع المساعدات لنحو 47 ألف شخص في قرى وبلدات فيجنوب وغرب إدلب نتيجة تعرضها للقصف، موضحا أن بعض المتعاونين مع البرنامج اضطرواإلى النزوح وآخرون أصيبوا بجروح.

    وأحصى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤونالإنسانية في الفترة الممتدة بين 29 من نيسان/ أبريل و9 من أيار/ مايو نزوح أكثرمن 180 ألف شخص جراء القصف، مشيرا إلى أن التصعيد طال 15 منشأة صحية و16 مدرسةوثلاثة مخيمات نزوح.

    في السياق، أوضح فريق "منسقوالاستجابة" أن استمرار الأعمال العسكرية من قبل قوات النظام والطرف الروسيعلى مناطق شمال غربي سوريا، تسبب بنزوح أكثر من نصف مليون نسمة، وسط مخاوف منارتفاع الأعداد نتيجة استمرار القصف.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف تستفيد من بطارية هاتفك الذكي لوقت أطول؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:41 PM
    تظاهرات لبنان.. رغم الغضب لا تخلو من الطرافة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:41 PM
    "صاروخية" ناينغولان تسرق الأضواء في الدوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:30 PM
    سليماني يواصل النجومية في الدوري الفرنسي..أسيست... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:30 PM
    مانشستر يونايتد يوقف سلسلة انتصارات ليفربول في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]