دورة جديدة لمجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دورة جديدة لمجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 05:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb دورة جديدة لمجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي

    أنا : المستشار الصحفى





    يبدأ وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، بعد غد الخميس زيارة إلى العاصمة البلجيكية بروكسيل ليترأس مع الممثلة السامية الأوروبية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغيريني، الدورة 15 لمجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي.

    وذكر بلاغ للخارجية التونسية اليوم الثلاثاء، أن الجانبين سيوقعان على اتفاقية تمويل برنامج دعم الشباب وذلك في إطار تفعيل مبادرة الشراكة من أجل الشباب التي تمّ إطلاقها في كانون أول (ديسمبر) 2016 خلال زيارة أداها الرئيس الباجي قائد السبسي إلى بروكسيل للمشاركة في أوّل قمة بين تونس والاتحاد الأوروبي.







    ووفق الخارجية التونسية، فإن "هذه الاتفاقية ستمكن من تمويل مشاريع لفائدة الشباب التونسي تتمحور بالخصوص حول تحسين تشغيلية الشباب وخلق فرص عمل لائقة ودعم المبادرة الخاصة بالإضافة إلى تعزيز إدماجهم في الحياة العامة على المستويين الوطني والمحلي".

    ووفق ذات المصدر، فسيلتقي وزير الشؤون الخارجية التونسي مع المفوض الأوروبي المكلّف بالسياسة الأوروبية للجوار ومفاوضات التوسّع يوهانس هان، للتباحث حول مواصلة دعم الاتحاد الأوروبي للإصلاحات الكبرى في تونس، كما يلتقي مع الأمين العام لمنظمة الحلف الأطلسي.

    ومجلس الشراكة بين تونس والإتحاد الأوروبي هو موعد سنوي لاستعراض تطور الشراكة بين الجانبين والتباحث حول سبل تدعيمها والارتقاء بها لاسيما في إطار تنفيذ وثيقة الأولويات الإستراتيجية للشراكة بالنسبة للسنوات 2018 ـ 2020 والسعي إلى مزيد تعميق الحوار من أجل صياغة إطار جديد للعلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي للفترة ما بعد 2020.

    ويأتي اجتماع الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي بعد جدل أثارته تصريحات لنائب برلماني تونسي، حذر فيها رئيس حكومة بلاده من التوقيع على اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي، قال بأنها ستسمح بعودة الاستعمار لبلاده.

    فقد كان رئيس حزب "صوت الفلاحين" النائب في البرلمان التونسي فيصل التبيني، قد حذّر في وقت سابق الأسبوع الماضي أنه في حال وصل إلى حكم تونس، فإنه سيحكم على رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد بالإعدام رميا بالرصاص في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس، إذا أمضى اتفاقية التبادل الحر المعمق مع الاتحاد الأوروبي "الأليكا"، معتبرا أنها استعمار أوروبي جديد لتونس.

    وقال التبيني في فيديو نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك": "ليس لدي أي مشكل شخصي مع يوسف الشاهد، بل إن إمضاء اتفاقية التبادل الحرّ المعمّق والشامل مع الاتحاد الأوروبي هو الذي يشكل خطرا يتربص بالبلاد واستعمارا جديدا لخيراتها وثرواتها".

    ودعا التبيني الشاهد مجددا إلى عدم الإمضاء على اتفاقية "الأليكا" مع الاتحاد الأوروبي، كما هاجم بشدة حزب "تحيا تونس"، ووصفه بأنه "حزب اللوبيات والعصابات والفساد".

    واتفاق التبادل الحر الشامل والمعمق، المعروف اختصارا بـ "الأليكا"، هو إطار متمم لاتفاق سنة 1995 الخاص بالمنتوجات الصناعية، حيث سيشمل قطاعات الخدمات والفلاحة والاستثمار وتسيير التجارة. كما يعتبر هذا الإتفاق معمقًا للعلاقات الثنائية على أساس تقريب التشريعات بين تونس والاتحاد الأوروبي والحد من الحواجز الجمركية بينهما، وهو الاتفاق الذي نصّ على رفع الحواجز الجمركية على توريد وتصدير المنتجات الصناعية.

    وتتحدث تقارير اقتصادية عن تأثيرات سلبية لهذه الاتفاقية على الوضع الاقتصادي للبلاد، لجهة خسارة نحو مليون عامل مناصبهم في العمل، وارتفاع لجوء تونس للاقتراض الخارجي,

    وكان رئيس الاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، قد دعا في ذكرى عيد الشغل الأخير، الحكومة إلى وقف التفاوض بخصوص اتّفاقية الشراكة المعمّقة مع الاتحاد الأوروبي ودعا إلى التشاور مع المجتمع المدني ورسم أهداف وطنية تصون مصالح تونس وتحفظ سيادتها ويكون فيها التفاوض ندّيًا واعيًا كفؤا، حسب قوله.

    وهتف الطبوبي مع المحتشدين في هذا الإطار "لا للأليكا.. لا للاستعمار الجديد".

    وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الذي تخوض حكومته جولات متتالية من المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بدأتها منذ العام 2016، قد أعلن في وقت سابق، أنه سيتم التوقيع على اتفاق التبادل الحر الشامل والمعمق في 2019.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متطرفون يعتدون على أحد المساجد في هولندا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 05:52 AM
    بعد الهجمات على منشآت النفط - هل سيختار ترامب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 05:40 AM
    طبيب من مراسلون بلا حدود: مراكز احتجاز اللاجئين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 05:40 AM
    الأحزاب المغربية: رهانات تنتظر انتخابات 2021... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 05:40 AM
    الحدود العراقية السورية: نقطة تجمع المليشيات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 05:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]