هكذا سترد الرياض على استهداف خطوط "أرامكو" النفطية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا سترد الرياض على استهداف خطوط "أرامكو" النفطية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 05:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا سترد الرياض على استهداف خطوط "أرامكو" النفطية

    أنا : المستشار الصحفى





    مع تصاعد الأزمة الدولية بين أمريكا وإيران، تعرضت منشآت نفطية سعودية صباح الثلاثاء، لهجوم بطائرات مسيرة مفخخة، أدى لتوقف محطتي ضخ لخط الأنابيب الذي ينقل النفط السعودي من حقول بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي.



    وتأتي حادثة استهداف خطوط "أرامكو" النفطية بالعاصمة الرياض، بعد يومين من إعلان الإمارات أن 4 سفن تجارية تعرضت إلى "عمل تخريبي" أثناء مرورها في الخليج العربي قرب شواطئ إمارة الفجيرة، وقبل عبور مضيق هرمز، دون أن توجه اللوم في الحادث لأي بلد أو جهة أو تقدم تفاصيل أخرى.



    وتبنت جماعة الحوثي في اليمن، عملية استهداف المنشآت النفطية السعودية، وقال عضو المكتب السياسي للجماعة محمد البخيتي إن "الحركة ستقابل أي تصعيد سعودي"، مطالبا الرياض "بمراجعة سياستها في المنطقة ووقف عدوانها باليمن".



    وعلق السفير الأمريكي لدى السعودية على حادثة استهداف الحوثيين بطائرات مسيرة لخطوط شركة "أرامكو"، بالقول إنه "ليس من مصلحتنا ولا مصلحة السعودية ولا إيران أن يتفجر صراع كبير"، مشددا على ضرورة القيام "برد معقول لا يصل إلى حد الحرب، بعد تحديد المسؤول عن هجمات الفجيرة".



    اقرأ أيضا: هل تتأثر إمدادات النفط العالمية بعد الهجوم على "أرامكو"؟



    وحول الرد السعودي، توقع المحلل السياسي أمجد طه أن "يكون الرد على الهجوم حازما وعلى المستوى الدولي، وعدم اقتصاره إقليميا وعربيا"، موضحا أن "أحد الردود يتمثل في استمرار الإنتاج السعودي من النفط دون انقطاع، واستمرار العقوبات والضغط على إيران".



    ورأى طه في تصريحات تابعتها "عربي21" أن "إيران لم تتمكن من إغلاق مضيق هرمز، فأرادت بالهجوم على محطتي النفط بالسعودية إيقاف ضخ إمدادات النفط للعامل وفشلت في ذلك أيضا"، معتقدا أن تبني الحوثي للهجوم، يؤكد ضلوع طهران به، نظرا لأن الطائرات والمتفجرات تصنع في إيران.



    واستدرك قائلا: "إيران تريد إرسال رسائل سياسية واستجداء للرجوع للمفاوضات"، مؤكدا أن "الهجوم يؤكد أن العقوبات على إيران ناجحة، لذلك يجب الحديث الآن عن كيفية تشديد العقوبات بشكل أكبر".



    من جانبه، شدد المستشار الاقتصادي السعودي محمد الصبان على ضرورة أن "يكون هناك رد عالمي على واقعة استهداف شركة أرامكو"، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار النفط منذ واقعة استهداف السفن في الفجيرة، أوصلت رسالة للعالم وفهمها، وسيقوم بالرد المناسب عليها.



    وذكر الصبان في تصريحات صحفية أن "الرسائل الإيرانية واضحة تماما"، متوقعا أن تتكرر مثل هذه العمليات، ما لم تكن هناك مواقف دولية حاسمة للحد من الهجمات الإيرانية سواء كانت مباشرة أم غير مباشرة عن طريق عملائها".



    لعبة ملاكمة



    في المقابل، استبعد المحلل السياسي توفيق شومان أن يساهم الهجوم على خطوط شركة "أرامكو" السعودية في زيادة التصعيد الحالي بين أمريكا وإيران.



    وأكد شومان لـ"عربي21" أن "جميع الأطراف تخشى الانزلاق إلى الحرب"، واصفا في الوقت ذاته أن ما يجري حاليا هو أن "الجميع يمارسون لعبة الملاكمة".



    وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أعلن أن "أرامكو أوقفت الضخ في خط الأنابيب، وتقوم حاليا بتقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي"، لافتا في الوقت ذاته إلى استمرار الإنتاج والصادرات السعودية من النفط الخام والمنتجات دون انقطاع.



    اقرأ أيضا: الحوثيون يستهدفون محطتي نفط في السعودية بطائرات مسيرة



    ووصف الوزير السعودي الهجوم بـ"الإرهابي" قائلا إن "هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وتلك التي وقعت مؤخرًا، في الخليج العربي ضد منشآت حيوية لا تستهدف المملكة فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي، وتثبت مرة أخرى أهمية التصدي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران".



    في حين، علق نشطاء سعوديون على الهجوم قائلين إن بلادهم "سترد بكل قوة وحزم على كل من يعتدي عليها وعلى شعبها، وسترد بالوقت المناسب برد سوف يزلزل أركان العدو"، بحسب ما جاء في تغريدة الناشط علي الشراري.


    — علي الشراري?? (@Ali_2018_D) 14 مايو 2019
    أما المغرد "جعفر" فقال في تغريدة منفصلة إن "إيران بدأت فرك أذن السعودية (..)، إرسال طائرات حوثية مسيرة متفجرة مسافة 1400 كيلومتر دون أن يكتشفها السعوديون (..)، هل من رد سعودي؟ أشك بذلك"، على حد قوله.


    — Jafar (@Jafar44186610) 14 مايو 2019

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نيوزويك: هكذا أخطأت إيفانكا في تهنئة بوريس جونسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 08:51 AM
    إيران: بريطانيا أرسلت وسيطا للإفراج عن ناقلتها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 08:51 AM
    الاحتلال يعتقل آلاء البشير بعد أيام من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 08:13 AM
    السودان: دعوات لتنظيم مسيرات الخميس رفضاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 08:13 AM
    فيضانات ودمار واسع في مخيمات الروهينغا في بنغلادش صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 08:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]