تحذيرات من أسماك غير صالحة للاستهلاك في تونس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحذيرات من أسماك غير صالحة للاستهلاك في تونس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تحذيرات من أسماك غير صالحة للاستهلاك في تونس

    أنا : المستشار الصحفى





    حذرت مصالح المراقبة الصحية بتونس من أسماك تُسمَّى"الوراطة"، قالت إنها مريضة وغير صالحة للاستهلاك وقد لوحظ أنها تحمل بقعاً وردية أو حمراء.
    وقال المدير الجهوي لإدارة حفظ صحة الوسط والمحيط بسوسة، بلقاسم القدري، لـ"العربي الجديد"، إنّ "الشرطة البلدية تفطنت إلى وجود أسماك بالأسواق المحلية تحمل بقعاً وردية وتم في الحين تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة مسألة ترويج أسماك مشكوك في سلامتها".

    وبين أنه بتنقل فرقة مشتركة بين الإدارة الفرعية للصحة البيئية والشرطة البيئية إلى سوق الهراوة بسوسة (سوق شعبي) اتضح أن سمك "الوراطة" يحمل بقعاً وتم حجز المعروضات حينها والمتمثلة في 11 صندوقاً من السمك وتم يوم السبت حجز 52 كيلوغراماً أخرى.

    وتابع أنه رغم عدم حصول مضاعفات صحية أو صدور شكاوى من المستهلكين، إلا أن الحجز تم في إطار الوقاية في انتظار نتائج التحاليل التي قامت بها المصالح التابعة لوزارة الفلاحة والتي رفعت عينات، مؤكداً أنه لأول مرة يتم التعرض لهذا الأمر في الأسماك.

    وأكدّ مدير مراقبة المنتجات الحيوانية بالمصالح البيطرية التابعة لوزارة الفلاحة، محمد الشعبوني، لـ"العربي الجديد"، أنّ المعطيات المتوفرة تشير إلى وجود بقع حمراء على أسماك الوراطة وهو مرض حيواني قد يكون مصدره بكتيريا أو أحياناً أسباب أخرى، ويشير إلى أن هذا المرض عادة يصيب الأسماك التي تتم تربيتها في الأحواض ولكن لا تأثيرات له على المستهلكين.

    وأوضح أن معرفة حقيقة هذه الأعراض تكون بعد صدور نتائج التحاليل التي تم رفعها بعد أخذ عينات، مبيناً أنّ مظهر البقع في الأسماك مثير ولكن لا تداعيات صحية له، مؤكداً أن الأسماك التي تم حجزها مجهولة المصدر حيث لم يتم بعد التعرف على مكان الضيعة التي تمت تربيتها فيها وقد رُوّجت في سوق شعبي بسوسة.

    وأشار إلى أن الكميات محدودة وتم تكثيف المراقبة للقيام بزيارات ميدانية إلى جميع ضيعات تربية الأسماك ومزيد التحري في الموضوع، مبينا أنه يتم يوميا ترويج 100 طن من الأسماك التي تتم تربيتها، وأن الكميات التي لوحظ عليها هذا الأمر محدودة ولا تتعدى بضعة كيلوغرامات من الأسماك.

    وأكّد مدير حفظ صحة الوسط والمحيط بوزارة الصحة، محمد الرابحي، أن كميات أسماك "الوراطة" سيتمّ إتلافها وهي أيضاً برائحة كريهة، مضيفاً في تصريح إذاعي أنه تم حجز هذه الكميّات وإعلام المواطنين بمواصفاتها لتجنّب شرائها واستهلاكها.



    وكانت المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة حذرت منذ أيام من تناول ما يعرف بـ"السمكة الأرنب السامة" ومنع عرضها مباشرة بالأسواق خاصة أن استهلاكها يمثل خطراً على صحة المستهلك وتفرز سموماً قد "تؤدي إلى الشلل".

    وأكدت الوزارة، في بلاغ لها، أنها لاحظت تواجد هذا الصنف بأسواق البيع وأن هذه الظاهرة تعود "لعدم احترام بعض منتجات الصيد البحري المعروضة بهذه الأسواق لمسالك التوزيع القانونية".

    وطالبت المستهلكين بالاتصال بجميع مصالحها التابعة للمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية في حالة تواجد شك في أصناف الأسماك المعروضة للبيع للتأكد من سلامة المنتجات قبل استهلاكها.

    وشددت في المقابل، على أن جميع منتجات الصيد البحري تخضع بصفة منظمة ومطلقة للمراقبة الصحية البيطرية الرسمية على مستوى مرحلة الإنزال وعملية البيع الأولى بأسواق الجملة للأسماك من قبل الأطباء البياطرة بالفلاحة وحيث يتم حجز وإتلاف مختلف الأصناف السامة.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تحذيرات من أسماك غير صالحة للاستهلاك في تونس     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نيجيريا تحصد المركز الثالث في أمم إفريقيا على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    علماء روس يبتكرون دواء فريدا! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    الخارجية التركية: قرار واشنطن استبعادنا من برنامج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    البنتاغون يكشف حجم خسائر تركيا بعد شطبها من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    بومبيو يبحث إيران وأمن الملاحة مع نظيره البحريني أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]