سر اهتمام أميركا المفاجئ بمسلمي الصين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سر اهتمام أميركا المفاجئ بمسلمي الصين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سر اهتمام أميركا المفاجئ بمسلمي الصين

    أنا : المستشار الصحفى




    تشير كل التقارير الحديثة الصادرة من داخل الصين إلى أن الأقلية المسلمة تتعرض لممارسات وحشية من قبل السلطات هناك، ممارسات تصل إلى حد القتل الجماعي والاختفاء القسري ومنع المسلمين من أداء الشعائر كالصلاة والصيام، وهذا أمر أصبح معروفا للكثير حول العالم، وباتت وسائل الإعلام العالمية تسلط عليه الأضواء من حين لآخر.

    ومع زيادة معاناة الأقلية المسلمة في الصين يمكن أن يصدر من وقت لآخر بيان من منظمة المؤتمر الإسلامي، أو تنديد وشجب من إحدى الدول العربية أو الإسلامية لذر الرماد في العيون، لكن الملفت في الأمر هو اهتمام الحكومة الأميركية وإدارة دونالد ترامب المفاجئ والمتزايد بحقوق المسلمين في الصين وشجبها الممارسات الوحشية التي يمارسها نظام شي جين بينغ ضد هؤلاء.

    وخلال الفترة الأخيرة خرج علينا عدد من أبرز المسؤولين الأميركيين ليتحدث عن اضطهاد الأقليات المسلمة في الصين، مثلا هاجم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، يوم 8 مايو النظام الصيني، وأكد أنه يحتجز أكثر من مليون مسلم من الإيغور الذي ينتمي معظمهم لإقليم شينغانغ.

    وقبلها، اتهم راندال شرايفر، مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الأمن في منطقتي المحيط الهندي والهادئ السلطات الصينية باحتجاز نحو ثلاثة ملايين شخص من أقلية الأويغور، وذلك في إفادة للبنتاغون.

    وتحت عنوان "الإيغور يضطهدون في الصين.. يجب على الولايات المتحدة حمايتهم"، دخلت كريش أومارا فييناراجاه رئيسة دائرة الهجرة واللجوء اللوثرية الأميركية على الخط، إذ طالبت الكونغرس بممارسة سلطته لحماية الأقليات الدينية في الصين مثل مسلمي الإيغور من الاضطهاد الديني.

    يواكب ذلك اهتمام من وسائل الإعلام الأميركية المفاجئ والملفت بالقضية، بل وتسليط شبكة سي أن أن الأميركية الضوء وبقوة على قضية اضطهاد المسلمين في الصين من خلال نشر صور نادرة وتقارير لمخيمات اعتقال المسلمين، بل وتنقل عن مسؤولين أميركيين قولهم إن ما يصل إلى مليوني شخص، جميعهم تقريبًا من المسلمين، قد وُضعوا في معتقلات بشكل تعسفي، وهناك اتهامات بتعذيبهم. ويمضي مراسلو مكتب CNN أسبوعاً في بكين لنقل الأخبار من إقليم شينغيانغ غربي البلاد حيث تتم إبادة المسلمين.

    إذن، هناك اهتماما متزايدا من قبل واشنطن وإدارة ترامب بالأقلية المسلمة في الصين، وبالتالي فإن السؤال هو: "ومنذ متى تهتم أميركا بحقوق المسلمين في الصين"، بل "ومنذ متى تهتم بقضية الأقليات المسلمة وغيرها في العالم، وهي التي تغض الطرف عن انتهاكات حقوق الإنسان في المنطقة العربية والإسلامية، بل وتسمح لأنظمة ديكتاتورية في المنطقة بقتل وسحل واعتقال وسجن وانتهاك حقوق مواطنيها، وبالتالي لا يهم ترامب وإدارته كثيرا حقوق الإنسان الصيني، سواء كان مسلما أو ينتمي لديانات أخرى.

    في تقديري، فإن الاهتمام الأميركي بقضية الأقلية المسلمة في الصين ينبع من مبررات اقتصادية وتجارية ومالية بحتة، فترامب يسعى للضغط على الصين لتقديم تنازلات كبيرة في ملف المفاوضات التجارية المتعثرة والتي أنتهت جولتها الأخيرة بالفشل.

    وتتعدد صور الضغط التي يمارسها ترامب ضد الصين، فمرة يضغط عن طريق زيادة الرسوم الجمركية من 10% إلى 25% على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار، ومرة ثانية عبر التلويح بفرض رسوم على سلع صينية إضافية بقيمة 300 مليار دولار، وهو ما سيشمل فعليا جميع الواردات الصينية برسوم جمركية.

    ومرة ثالثة عبر اتهام بكين بسرقة الملكية الفكرية للصناعات والاختراعات والشركات الأميركية، وهو ما يلحق خسائر بالاقتصاد الأميركي تقدر بنحو 600 مليار دولار.

    ومرة رابعة عن طريق مهاجمة شركة هواوي، كبرى الشركات الصينية واتهامها بالتجسس لمصلحة الحكومة الصينية، وخامسة عن طريق تحذير بكين من إضعاف عملتها اليوان لزيادة الصادرات الخارجية، وهو ما يلحق أضرارا بالمنتجات الأميركية في الأسواق العالمية.

    أما جديد الحرب التي يشنها ترامب ضد الصين فهي عن طريق تشويه صورة الحكومة الصينية أمام العالم العربي والإسلامي، وإظهار الصين على أنها دولة قمعية وسلطوية وتمارس حرب إبادة ضد المسلمين، وهو ما يساهم في التضييق على المنتجات الصينية في الأسواق العالمية ومنها أسواق المنطقة العربية والدول الإسلامية، ونشوء حركات مقاطعة لها.

    ترامب لا يهمه كثيرا حقوق الإنسان المسلم في الصين، حيث ينتهك حقوق المسلمين في منطقة الشرق الأوسط، ويمنع السوريين واليمنيين وغيرهم من العرب من دخول أميركا، هو فقط يريد الضغط على الصين لانتزاع أكبر مكاسب مالية خلال جولة المفاوضات التجارية، وما يهمه أن تخرج واشنطن فائزة في الحرب التجارية الحالية المستعرةَ. ترامب يرفع شعار "أميركا أولا" وينفذه بالحرف، وهو شعار انتهازي لأنه لا يراعي مصالح الدول الأخرى.

    ترامب لن ينقذ الأقلية المسلمة في الصين من القتل والتعذيب والاختفاء القسري، والرهان على الحكام العرب خاسر لأن لهم مصالح سياسية واقتصادية مع النظام الصيني الذي بات يمدهم بالقروض الضخمة، الرهان فقط على الشعوب العربية والإسلامية التي تستطيع ردع الصين عن ممارساتها القمعية بحق المسلمين عن طريق مقاطعة المنتجات والسلع الصينية، هذا هو الحل العملي والناجح.

    #قاطعوا_المنتجات_الصينية





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : سر اهتمام أميركا المفاجئ بمسلمي الصين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عضو مجلس الشيوخ جانين آنيز تعلن نفسها رئيسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 02:41 AM
    محمد صلاح يغيب عن مباراتي مصر أمام كينيا وجزر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 13th November 2019 02:41 AM
    مظاهرات لبنان: مقتل محتج بالرصاص في خلدة جنوب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 02:41 AM
    هذه علامات الأطفال الموهوبين التي ينبغي على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 13th November 2019 02:30 AM
    الطيران الروسي يصعّد في إدلب... وصراع شرقي الفرات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 13th November 2019 01:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]