4 أعشاب تتناولها باستمرار تحتوي مواد مهلوسة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    4 أعشاب تتناولها باستمرار تحتوي مواد مهلوسة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 4 أعشاب تتناولها باستمرار تحتوي مواد مهلوسة

    أنا : المستشار الصحفى





    هل أنت ممن يفضلون العلاج الطبيعي ويؤمنون بسحر الأعشاب؟ هل تستمتع كل يوم بكأس من أحد المشروبات الساخنة، وتضع فيه الأعشاب ظنًا منك أن كل ما هو طبيعي آمن؟
    في الحقيقة، تحتوي العديد من الأعشاب الشائعة على مواد كيميائية ضارة قد يصل تأثيرها بجرعات عالية إلى التسبب بأعراض مؤذية، لدرجة أن بعضها استخدم في صناعة مهلوسات حققت شهرة كبيرة عبر التاريخ.
    "العربي الجديد" يقدم لكم 4 أعشاب تتناولها باستمرار قد تسبب الهلوسة:



    الميرمية:

    تعرف الميرمية الشائعة باسم Salvia officinalis، ويحتوي زيتها على نسبة قد تزيد عن 50 في المائة من مادة مهلوسة يطلق عليها اسم "الثوجون". ويقول ماهر قاسم، المهندس الزراعي المختص بمجال سلامة الأغذية: "تعتبر هذه المادة كيتونًا أحاديًا، يسبب اضطرابات في الجملة العصبية المركزية، وتوجد بشكل طبيعي في العديد من النباتات ومن بينها الميرمية".

    ويوضح قاسم أن مادة الثوجون تحصر الناقل العصبي المثبط "غابا"، من خلال منعه من الارتباط بمستقبلاته، ما يمنحها تأثيرًا منشطًا، وتسبب الهلوسة في الجرعات العالية، والتسمم الذي تشمل أعراضه الإقياء والدوار والتشنجات والفشل الكلوي، وقد يؤدي إلى الوفاة، لذا يحظر استعمالها كمادة مضافة إلى الأغذية من قبل هيئة الغذاء والدواء الأميركية.

    وينصح بعدم شرب أكثر من 3 إلى 6 أكواب من شاي الميرمية يوميًا، والمحضرة بإضافة 1.5 غرام من أوراق النبات المجفف، إلى 150 مل من الماء المغلي، لمدة 15 دقيقة، كما يحذر من استخدام زيتها من دون استشارة طبية، لأن بضعة مليغرامات منه قد تشكل جرعة سامة.

    ويذكر قاسم أن أحد أنواع الميرمية الذي يطلق عليه اسم Salvia divinorum، يستخدم في مهلوس "سيلفيا" الشهير الذي يستهلك بتدخين لفائفه، ويسبب اضطرابات ذهنية بسبب احتوائه على مادة مهلوسة تدعى سالفينورين أ.



    تحتوي الميرمية على الثوجون (فيسبوك)


    الشيح:

    يشيع استخدام نبات الشيح في الكثير من الدول العربية إما على شكل شاي مغلي أو بإضافته إلى الشاي الأخضر أو المتة، إلا أن ما لا يعرفه كثيرون هو أنه يصنف كنبات "غير آمن محتمل"، وفقًا لهيئة الغذاء والدواء الأميركية، بسبب احتوائه أيضًا على الثوجون.
    ويقول قاسم: "يحظر استخدام الشيح بشكل عشوائي في الكثير من الدول بما فيها الولايات المتحدة، إلا أن استعماله مسموح في أوروبا، طالما أن محتوى الثوجون فيه أقل من 35 مغ/ كغ".

    ويوضح أنه ما من دراسات حاسمة حددت الجرعة السامة من الشيح، وعلى الرغم من تاريخ استعماله الطويل إلا أنه يؤكد أنه استخدم تقليديًا بجرعة 2 إلى 3 غرام يوميًا بشكل آمن، ومن دون آثار جانبية، ويحذر من استخدام زيته من دون استشارة طبية، بسبب محتواه العالي من الثوجون.

    ويذكر أن مستخلص الشيح يستخدم في صناعة مشروب Absinthe الكحولي الشهير باسم "الجنية الخضراء"، الذي قد يسبب الهلوسة، والذي كان مرغوبًا من قبل العديد من الكتاب والفنانين حول العالم، مثل بيكاسو وهيمنغواي وأوسكار وايلد، ويقال إنه السبب في الاضطرابات الذهنية المتكررة التي كانت تصيب الفنان الشهير فان كوخ.

    يحتوي الشيح على الثوجون (فيسبوك)




    جوزة الطيب:

    تحتوي جوزة الطيب بشكل طبيعي على 1 إلى 3 في المائة من مادة الميرستيسين، التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، وتسبب الهلوسة، الشعور بعدم المسؤولية، القلق، الخوف والنشوة، عند استهلاكها بجرعات عالية، بالإضافة إلى العديد من الأعراض السمية، ومن بينها الإقياء وعدم انتظام دقات القلب، والتي قد تؤدي للموت في حالات نادرة، بسبب استقلابها في الجسم إلى مركب MMDA النفسي، الذي ينتمي لزمرة الأمفيتامينات.

    وتظهر الأعراض السمية الناتجة عن التسمم بالميرستيسين، بعد 3 إلى 6 ساعات، وقد تستمر لمدة 72 ساعة، ويقول قاسم: "تحتوي جوزة الطيب أيضًا على مادة السافرول التي لها تأثير مسرطن محتمل لدى تناولها بجرعات كبيرة، بالإضافة إلى مادة إليميسين، الذي تسبب الجرعات العالية منه الهلوسة وتشوش الرؤية والبارانويا، ويعتقد أن تناوله مع الميرستيسين، يعطي لكليهما تأثيرًا أعلى من تناول كل منهما على حدة".

    ويؤكد أن تناول جوزة الطيب يعتبر آمنًا بالكميات القليلة الموجودة مع الغذاء، إلا أنه يحذر من استهلاك ما يقارب 5 غرامات منها، لأن هذه الجرعة تعتبر سامة، وقد تسبب أعراضًا مشابهة للتسمم الكحولي، كما يحذر من استهلاك زيتها من دون استشارة طبية.



    تحتوي جوزة الطيب على مادة الميرستيسين(فيسبوك)


    الزوفا:

    تحتوي الزوفا أيضًا على مادة الثوجون المهلوسة، التي تؤثر على الجملة العصبية المركزية، ويقول قاسم: "لا توجد دراسات كافية حتى اليوم، لتحديد الجرعة السامة من الزوفا، ولكن ينصح بعدم المبالغة في استهلاكها، عدم تناول زيتها بدون استشارة طبية، وعدم تناولها مع أعشاب أخرى تحتوي على الثوجون، مثل الميرمية والشيح".



    تحتوي الزوفا أيضاً على مادة الثوجون المهلوسة (فيسبوك)









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 4 أعشاب تتناولها باستمرار تحتوي مواد مهلوسة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصين تعلن رفضها التصعيد التجاري مع أميركا وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:15 AM
    ميزة ثوريّة من "غوغل" تتعلّق بالصور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:15 AM
    لجنة سعودية إماراتية "لثبيت وقف إطلاق النار" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:15 AM
    اكتشاف بقايا "سنجاب العصر الجليدي".. هذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:02 AM
    فنان يعيد ترميم أثار العراق المدمرة بمواد مهملة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 26th August 2019 06:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]