هكذا يعيش المسلمون رمضان في فرنسا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا يعيش المسلمون رمضان في فرنسا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هكذا يعيش المسلمون رمضان في فرنسا

    أنا : المستشار الصحفى




    شهد سوق أورانج الأسبوعي جنوب فرنسا نشاطا أكثر من المعتاد في الأيام الأولى من شهر رمضان، إذ سجل حضور نسبة كبيرة من المسلمين نظراً لتوفر بعض المنتجات الحلال فيه، من اللحوم النيئة إلى الدجاج المشوي.
    ويمكن سماع كلمات وعبارات باللغة العربية يتداولها كثير من الباعة فيما بينهم، لتدرك أنهم من أصول مغاربية، بالإضافة إلى عبارات تهنئة بحلول رمضان، إذ يصوم المسلمون حوالي 17 ساعة في فرنسا تختلف قليلا من مدينة إلى أخرى.

    يعرض هذا السوق الكثير من المنتجات العربية التي تم جلبها من المغرب، أباريق شاي وكؤوس تقليدية، ملابس، صابون، وبهارات، وصلصات، ومع حلول رمضان تضاف إليها أنواع من التمور تتخصص إحدى البسطات في بيعها.

    محمد أحد الباعة في السوق يعرض منتجاته من الأدوات المنزلية والأواني والزجاجيات، يقول لـ "العربي الجديد"، إنّ "إقبال الناس في رمضان على منتجاته يصبح أقل لأنهم يركزون على المواد الغذائية بالدرجة الأولى خلال شهر الصيام، لكن تجارته تعود للانتعاش مع اقتراب العيد".

    ويوضح الستيني أنه يفتقد أجواء رمضان والعيد في المغرب، مع العائلة الكبيرة والأصدقاء، ونظراً لظروف عمل أبنائه في مناطق بعيدة فإنهم لا يستطيعون الاجتماع على مائدة الإفطار يومياً، لكنهم يحرصون على التواجد معاً يومي عطلة نهاية الأسبوع السبت والأحد.

    يعرض السوق العديد من المنتجات (العربي الجديد)

    يتردد محمد على مسجد صغير في الحي، حيث يجتمع مع جيرانه ومسلمين آخرين لتكون فرصة للتواصل.

    فيما ينشغل بائع الخضار رضا بتلبية طلبات زبائنه طوال فترة الصباح، حيث يصل إلى السوق مع ساعات الفجر لينصب المظلة والطاولات التي يرتب عليها بضائعه، ويعيد الكرة بعد الظهر حتى يحين موعد إغلاق السوق.

    ويقول لـ"العربي الجديد"، إنه يلاحظ نوعاً من زيادة الإقبال في رمضان، حيث يحرص المسلمون على التزود بالخضر والفواكه الكافية لإعداد وجبات الإفطار والسحور.

    يحرص المسلمون على التزود بالخضر والفواكه (العربي الجديد)
    ورغم أنه لا يمكن ملاحظة أجواء عامة لرمضان في فرنسا، لكن كل عائلة تحاول أن تخلق تلك الأجواء في بيتها ومن خلال تبادل دعوات الإفطار مع الأصدقاء والأقارب، بحسب رضا.

    سعاد إحدى السيدات اللواتي جئن لتسوق الخضر في وسط أورانج، تقول لـ"العربي الجديد"، إن رمضان في أوروبا أصعب مما هو عليه في أي بلد إسلامي آخر، إذ لا توجد أجواء عامة في المجتمع، وهو أمر يؤثر بشكل خاص على الأطفال الصغار الذين يصعب عليهم فهم معنى رمضان، لأنها فترة عادية وطبيعية بالنسبة للزملاء في المدرسة والناس في الشارع.

    وأضافت أنها تسعى لمشاركة أطفالها بنشاطات تشعرهم بتميز شهر الصيام، حيث إنهم يساهمون بتعليق الزينة والفوانيس في البيت، وتحاول أن تحدثهم عن الصيام والروحانيات الخاصة بهذا الشهر.

    وختمت بالقول إن حال سكان المدن الكبيرة قد يكون أفضل، لأنهم يترددون على مساجد كبيرة أو مراكز إسلامية، في حين أنها تعيش في قرية منعزلة ومن الصعب بالنسبة لها أن تواظب مع عائلتها على الذهاب إلى المساجد.

    معظم المساجد في فرنسا تقدم وجبات الإفطار يومياً على مدار شهر رمضان، من تمر ولبن وماء وحساء، وفي مدينة تور يقدم المسجد الكبير فيها 200 وجبة يومياً للفقراء والطلاب.












    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هكذا يعيش المسلمون رمضان في فرنسا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رغم التحديات.. لاجئ سوري يحصل على براءة اختراع في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 06:00 PM
    قائدة إنقاذ سفينة المهاجرين: أخرجوا اللاجئين من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 06:00 PM
    انتشار مقاطع مصورة عن فض اعتصام الخرطوم يثير غضب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 06:00 PM
    بسبب مقال.. اتهامات لمجلة دير شبيغل بتغذية معاداة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 06:00 PM
    وزير إيطالي يقترح نقل من يستحق اللجوء بالطائرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]