الحرب التجارية العالمية في أرقام .. أشعلها ترامب فردّ عليها الشركاء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحرب التجارية العالمية في أرقام .. أشعلها ترامب فردّ عليها الشركاء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحرب التجارية العالمية في أرقام .. أشعلها ترامب فردّ عليها الشركاء

    أنا : المستشار الصحفى





    رفعت الصين، أمس الإثنين الرسوم الجمركية على بضائع أميركية بقيمة 60 مليار دولار، في رد انتقامي على قرار الرئيس دونالد ترامب رفع الرسوم الجمركية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار الأسبوع الماضي، مما يفاقم الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

    وأحدث ترامب هزّة عنيفة في نظام التجارة العالمية، بفرض رسوم جمركية من جانب واحد للتصدي لما يصفه بممارسات تجارية غير عادلة من جانب الصين والاتحاد الأوروبي وآخرين من كبار الشركاء التجاريين للولايات المتحدة.

    ويستهدف الجزء الأكبر من رسوم ترامب الجمركية الصين، إذ تغطي حتى الآن بضائع صينية بقيمة 250 مليار دولار. ووجه أيضا الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر ببدء عملية فرض رسوم جمركية على باقي الواردات من الصين، أي بضائع أخرى بقيمة 300 مليار دولار.
    وتضع الزيادة الأخيرة في الرسوم الجمركية نهاية لهدنة استمرت أكثر من خمسة أشهر، بعد أن اتفق ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ في ديسمبر/كانون الأول 2018 على محاولة التفاوض لإنهاء النزاع.

    رسوم جمركية أميركية على الصين:

    - رسوم جمركية بنسبة 25 بالمائة على بضائع تكنولوجية صينية بقيمة 50 مليار دولار تتضمن آلات وأشباه موصلات وسيارات وقطع غيار طائرات ومكونات إلكترونيات وسيطة. وفرضت الولايات المتحدة هذه الرسوم في السادس من يوليو/ تموز و23 من أغسطس/ آب، في إطار تحقيق بموجب "البند 301" في ممارسات الصين في ما يتعلق بالملكية الفكرية.



    - رسوم جمركية بنسبة 25 بالمائة على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار، تتضمن أجهزة مودم وراوتر للكمبيوتر ولوحات دوائر إلكترونية مطبوعة وكيميائيات ومواد بناء وأثاثا.
    وكان قد تم فرض رسوم جمركية على هذه البضائع بنسبة عشرة بالمائة في 24 سبتمبر/ أيلول 2018، ردا على رد انتقامي صيني.

    ورفع ترامب نسبة الرسوم إلى 25 بالمائة في العاشر من مايو/ أيار، بعد اتهام الصين بالنكوص عن تعهدات سابقة في المحادثات.

    - وجه ترامب في العاشر من مايو/ أيار أيضا الممثل التجاري الأميركي ببدء عملية عقد لقاءات حكومية وجمع آراء لفرض رسوم جمركية بنسبة 25 بالمائة على ما تبقى من الواردات الصينية.

    وستؤثر هذه الفئة من البضائع التي تبلغ قيمتها 300 مليار دولار على المنتجات الاستهلاكية بشدة، بما في ذلك الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والملابس واللُّعَب وغيرها من المنتجات الاستهلاكية.

    رسوم جمركية صينية على الولايات المتحدة:

    - أعلنت الصين في 13 مايو/أيار أنها سترفع الرسوم الجمركية عن قائمة منقحة تشمل 5140 منتجا أميركيا بقيمة 60 مليار دولار تقريبا بعد خطوة ترامب الأخيرة.


    وستفرض الزيادة في الرسوم الجمركية بنسبة 25 بالمائة على 2493 منتجا، منها الغاز الطبيعي المسال وزيت الصويا وزيت الفول السوداني والبتروكيميائيات ومستحضرات التجميل.
    وستشهد منتجات أخرى رسوما جمركية بنسب تتراوح بين خمسة و20 بالمائة.


    - رسوم جمركية بنسبة 25 بالمائة على بضائع أميركية بقيمة 50 مليار دولار تشمل فول الصويا واللحم البقري ولحم الخنزير والمأكولات البحرية والخضروات والويسكي والإيثانول، فرضت في السادس من يوليو/ تموز و23 أغسطس/آب كردّ انتقامي بعد أن بدأت الولايات المتحدة بجولتين من الرسوم الجمركية.


    وعلقت الصين العمل برسوم جمركية بنسبة 25 بالمائة على واردات السيارات الأميركية، خلال مفاوضات التجارة بينهما. واستأنفت بكين بعض مشتريات فول الصويا من الولايات المتحدة لكنها لم تعلق رسميا الرسوم عليها.

    وبحسب بيانات تجارية من مكتب تعداد الولايات المتحدة لعام 2018، لن يتبقى أمام الصين سوى واردات أميركية بقيمة عشرة مليارات دولار لزيادة الرسوم عليها كرد انتقامي تجاه أي رسوم جمركية أميركية في المستقبل.

    وقد يأتي الانتقام في صور أخرى، مثل زيادة العقبات التنظيمية أمام الشركات الأميركية العاملة في الصين.

    رسوم جمركية أميركية عالمية

    - رسوم جمركية بنسبة 25 بالمائة على الصلب المستورد ورسوم بنسبة عشرة بالمائة على الألمنيوم المستورد فرضتها الولايات المتحدة في 23 مارس/ آذار 2018 لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

    وتم منح إعفاءات للأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكوريا الجنوبية مقابل تحديد حصص للصادرات، والمفاوضات بشأن تحديد حصص مستمرة مع كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي.

    - رسوم جمركية بين 20 بالمائة و50 بالمائة على الغسالات المستوردة، فُرضت في 22 يناير/ كانون الثاني 2018 كإجراء "وقائي عالمي" لحماية المصنعين الأميركيين ويرلبول كورب وجي.إي أبليانسز، وهي وحدة تابعة لمجموعة هاير إلكترونيكس الصينية.

    - رسوم جمركية بنسبة 30 بالمائة على الألواح الشمسية المستوردة فُرضت في 22 يناير/ كانون الثاني 2018، كإجراء "وقائي عالمي" لحماية المنتجين الأميركيين سولار وورلد، المتمركزة في ألمانيا، وسانيفا المملوكة لشونفينج الدولية للطاقة النظيفة الصينية.


    - يدرس ترامب رسوما جمركية بحوالي 25 بالمائة على السيارات المستوردة وقطع غيار السيارات، بناء على دراسة لوزارة التجارة الأميركية تبحث ما إذا كانت مثل هذه الواردات تهدد الأمن القومي الأميركي. و18 مايو هو الموعد النهائي أمامه للتصرف وفق توصيات الوزارة.


    - تحمي الاتفاقية الأميركية المكسيكية الكندية الجديدة الإنتاج الكندي والمكسيكي، في حال فرض مثل هذه الرسوم الجمركية عبر نظام حصص.


    وكان ترامب قد تعهد بعدم فرض رسوم جمركية على السيارات على اليابان والاتحاد الأوروبي، بينما لا تزال المفاوضات التجارية جارية مع هذين الشريكين.

    رسوم جمركية كندية على الولايات المتحدة

    - فرضت كندا في الأول من يوليو/ تموز رسوما جمركية على بضائع أميركية بقيمة 12.6 مليار دولار، تشمل الصلب والألمنيوم والقهوة والكاتشب والويسكي المقطر من الذرة، كرد انتقامي على رسوم جمركية أميركية على الصلب والألمنيوم الكنديين.

    رسوم جمركية مكسيكية على الولايات المتحدة

    - فرضت المكسيك في الخامس من يونيو /حزيران رسوما جمركية تصل إلى 25 بالمائة على واردات الصلب ولحم الخنزير والجبن والتفاح والبطاطا (البطاطس) والويسكي المقطر من الذرة، ردا على رسوم جمركية أميركية على المعادن المكسيكية.

    رسوم جمركية فرضها الاتحاد الأوروبي على الولايات المتحدة

    - فرض الاتحاد الأوروبي في 22 يونيو /حزيران رسوما جمركية بنسبة 25 بالمائة على واردات من الولايات المتحدة بقيمة 2.8 مليار دولار، في رد انتقامي على رسوم جمركية أميركية على الصلب والألمنيوم الأوروبيين.

    تضمنت المنتجات الأميركية المستهدفة الدراجات النارية هارلي-ديفيدسون والويسكي المقطر من الذرة والفول السوداني وبناطيل الجينز الأزرق والصلب والألمنيوم.

    تهديد هندي برسوم جمركية

    - تهدد الهند، أكبر مشتر للوز الأميركي في العالم، برفع الرسوم الجمركية على استيراد المكسرات بنسبة 20 بالمائة وزيادة الرسوم الجمركية على مجموعة من المنتجات الزراعية الأخرى والحديد والصلب من الولايات المتحدة، كرد انتقامي على رسوم جمركية أميركية على الصلب الهندي.

    وتم تأجيل هذه الرسوم عدة مرات، لكن إشعارا من وزارة المالية الهندية يظهر أن الهند قد تبدأ تطبيقها في 16 مايو/ أيار.


    - يقول ترامب إنه يعتزم إنهاء معاملة تفضيلية تجارية للهند، مما ستنتج منه رسوم جمركية أميركية على واردات من الهند تصل قيمتها إلى 5.6 مليارات دولار. ولم يحدث ذلك بعد، لكن في حال حدوثه فمن المتوقع أن تنتقم الهند برسوم جمركية على بضائع أميركية.

    تراشق بالرسوم الجمركية مع تركيا

    - ضاعف ترامب في أغسطس/ آب 2018 نسب الرسوم الجمركية الأميركية على الصلب والألمنيوم من تركيا إلى 50 بالمائة و20 بالمائة على الترتيب، بدعوى مخاوف تتعلق بالأمن القومي والعملة في خلاف تجاري متصاعد بين الدوليتن العضوين في حلف شمال الأطلسي.

    - ردت تركيا برفع الرسوم الجمركية بشكل حاد على بضائع أميركية بقيمة 1.8 مليار دولار، بما في ذلك رسوم جمركية بنسبة 120 بالمائة على السيارات و140 بالمائة على المشروبات الكحولية و50 بالمائة على الأرز و50 بالمائة على الصلب الهيكلي و60 بالمائة على مستحضرات التجميل.

    - يقول ترامب أيضا إنه سينهي المعاملة التجارية التفضيلية لتركيا، وهي خطة سينتج منها فرض رسوم جمركية على واردات تركية بحوالي 1.66 مليار دولار.

    (رويترز)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كريستيانو رونالدو يُحاول سرقة هاتف سيدة (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 02:30 PM
    الغارديان: حروب 11 سبتمبر الأكثر دموية.. وأمريكا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 02:30 PM
    هيرست: تحركات روسية مقلقة في ليبيا.. هل تصبح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 02:30 PM
    إيكونوميست: هل يحسم المداخلة معركة طرابلس لصالح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 01:56 PM
    الأرجنتين تحسم موقفها بشأن اللعب بالأراضي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 01:56 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]