بعد هجوم محطتي الأنابيب... هذه أبرز هجمات الحوثيين على السعودية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد هجوم محطتي الأنابيب... هذه أبرز هجمات الحوثيين على السعودية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th May 2019, 08:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بعد هجوم محطتي الأنابيب... هذه أبرز هجمات الحوثيين على السعودية

    أنا : المستشار الصحفى




    أعادت عملية استهداف جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) محطتي خط أنابيب نفطية في عمق السعودية، بما أدى إلى توقف أنبوب التصدير، الأنظار إلى أبرز الهجمات النوعية التي نفذها الحوثيون ضد أهداف في السعودية، خلال الأربع سنوات الماضية.
    صواريخ باليستية تجاه المنطقة الحدودية

    اعتباراً من مايو/أيار ويونيو/حزيران 2015، أعلن التحالف أن القوات الجوية السعودية اعترضت صواريخ باليستية نحو الأراضي السعودية، من خلال إطلاق صاروخ "سكود" تجاه القاعدة الجوية في مدينة خميس مشيط، وقبله أعلن التحالف سقوط صاروخ بمنطقة زراعية في جازان دون أن ينفجر.

    وتضم المناطق الحدودية نجران وجازان وعسير.

    ووفقاً للتقارير والمعلومات التي رصدها "العربي الجديد"، بدأت موجة جديدة من الضربات الصاروخية للحوثيين تجاه السعودية مع إعلان الجماعة عن صواريخ نوع "بركان 1". ويُعتقد أنه صاروخ باليستي من نوع "سكود" مطور.



    وقد أعلنت السعودية إسقاط صاروخ أُطلق باتجاه الطائف وآخر باتجاه جدة في أكتوبر/تشرين الأول 2016، والأخير كانت له أصداء واسعة، بعد أن اعتبرت السعودية أنه استهدف "مكة المكرمة"، التي تعد مدينة جدة جزءاً إدارياً منها.



    بركان 2 في 2017

    شهد عام 2017 تطوراً نوعياً بإعلان الحوثيين عن صاروخ باليستي طراز بركان2 إتش، وهو الصاروخ الذي بدأت من خلاله الجماعة بقصف أهداف في الرياض.

    وكان من بين أبرز الصواريخ التي جرى إطلاقها صاروخ باليستي باتجاه الرياض في 20 مايو/أيار 2017، قبل ساعات من زيارة قام بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى السعودية.

    وفي يوليو/تموز من العام نفسه، أعلن الحوثيون إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى لأول مرة على منشآت نفطية في محافظة ينبع، غربي البلاد.

    وعلى الرغم من أن التحالف نفى إصابة مصافي النفط، ولم يؤكد اعتراض الصاروخ، إلا أن تقريراً أميركياً سلط الضوء، في وقتٍ لاحق، على الهجوم باعتباره تطوراً نوعياً غير مسبوق آنذاك، إذ طار الصاروخ مسافة تقارب 1000 كيلومتر في سماء السعودية.



    صاروخ مطار الرياض

    إلى جانب ذلك، فقد كان الهجوم الصاروخي الأشهر للحوثيين تجاه الرياض في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، عندما أعلنت الجماعة إطلاق صاروخ بركان2 باتجاه مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وقد وصلت شظايا الصاروخ فعلاً إلى أجزاء من المطار.

    وعقب الهجوم، أعلن التحالف إغلاق كافة المنافذ إلى اليمن لما يقرب من أسبوعين، ونفذ سلسلة عنيفة من الضربات، ومع ذلك فقد استمر الحوثيون في إطلاق الصواريخ تجاه السعودية.



    صواريخ قصيرة المدى

    اعتباراً من مارس/آذار 2018، كشف الحوثيون عن طراز جديد من الصواريخ قصيرة المدى، قالوا إنه مصنوع محلياً باسم "بدر1".



    وعلى الرغم من أن الصواريخ قصيرة المدى، إلا أن الجماعة أطلقت عدداً كبيراً منها بصورة شبه يومية استمرت حتى يونيو/حزيران من العام نفسه على الأقل.

    وكان عام 2018 أكثر الأعوام التي أطلق خلالها الحوثيون الصواريخ باتجاه السعودية.

    الطائرات المسيرة

    اعتباراً من عام 2017، أعلن الحوثيون عن بدء تصنيع طائرات مسيرة بدون طيار، وعرضوا طرزاً مختلفة، هجومية وتجسسية، استخدمت في هجمات بمناطق قريبة من الحدود بشكل محدود.

    وفيما قال التحالف السعودي الإماراتي إنه أحبطها، أعلن الحوثيون خلال العام 2018 أنهم استهدفوا مطاري أبوظبي ودبي في الإمارات، وسط نفي للأخيرة.

    لكن مع بدء عام 2019، بدا واضحاً أن هذه الطائرات باتت على درجة من الخطورة باستهداف قاعدة العند الجوية في محافظة لحج جنوبي اليمن، ومحاولة استهداف سيئون في إبريل/نيسان المنصرم، لكن الهجوم الذي استهدف محطتي خط أنابيب في السعودية، أو ما سماه الحوثيون "عملية التاسع من رمضان"، يعد الأقوى وغير المسبوق في تاريخ الهجمات الحوثية باتجاه الأراضي السعودية، كما يعد مؤشراً على إخفاق التحالف في منع الحوثيين من تطوير قوتهم العسكرية.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قائد انقلاب السودان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    ماكرون يكشف اليوم عن أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    نهضة بركان المغربي يسعى للتتويج بلقب كأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    أموال ليبيا... مخاوف من سيناريو النفط مقابل الغذاء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    الجزائر: تشغيل المهاجرين يزداد وقلق من البطالة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]