"العمال" البريطاني المعارض ينسحب من المفاوضات مع الحكومة بشأن "بريكست" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "العمال" البريطاني المعارض ينسحب من المفاوضات مع الحكومة بشأن "بريكست"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th May 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "العمال" البريطاني المعارض ينسحب من المفاوضات مع الحكومة بشأن "بريكست"

    أنا : المستشار الصحفى







    أعلن حزب العمال البريطاني المعارض، اليوم الجمعة، انسحابه من المفاوضات الثنائية مع الحكومة المحافظة، بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، على خلفية "عدم الاستقرار" في الحزب الحاكم، والذي يمنع برأيه التوصّل إلى اتفاق بين الجانبين.
    وفي رسالة بعث بها رئيس حزب العمال جيريمي كوربن، إلى نظيرته في حزب المحافظين تيريزا ماي، أنهى كوربن أكثر من شهر من المحادثات بين الحزبين، للتوصّل إلى تسوية تسمح بتمرير اتفاق "بريكست" في البرلمان البريطاني، والذي سبق ورفضه البرلمان ثلاث مرات.

    وقال كوربن، في رسالته إلى ماي، "أعتقد أنّ المباحثات بيننا للوصول إلى اتفاق تسوية لمغادرة الاتحاد الأوروبي قد وصلت مداها. أود أن أذكر للتاريخ أنّ المباحثات جرت بنيّة صادقة من كلا الجانبين، وأشكر من شارك فيها لجهودهم للوصول إلى حل وسط".

    وأضاف "إلا أنني أعتقد أنّه من الجلي أننا لم نستطع جسر الهوة في النقاط الخلافية الهامة بيننا، رغم الوصول إلى تسوية في بعض القضايا. ولكن الأمر الأهم، أنّ ضعف حكومتك وعدم استقرارها يعني عدم وجود ثقة في ضمان أي شيء يتم التوافق عليه بيننا".

    وتابع بالقول: "هناك قلق متزايد في صفوف حكومة الظل، ونواب الحزب في البرلمان، حول قدرة الحكومة على تنفيذ تعهداتها. وبينما كنت تحتفظين بقرارك بالتنحّي، ويتنافس أعضاء حكومتك على خلافتك، فإنّ موقف الحكومة أصبح أشد اضطراباً، وسلطتها أقل احتراماً".




    وأشار إلى أنّه "في الأيام الماضية، سمعنا وزراء بارزين في الحكومة يرفضون أي شكل من الاتحاد الجمركي، بغض النظر عن المقترحات التي تقدّم بها المفاوضون عن الحكومة. ورغم الضمانات التي منحنا إياها بحماية المعايير البيئية والغذائية وحقوق الحيوان، أكد وزير التجارة الدولية أنّ استيراد الدجاج المعرض للكلور يظل جزءاً من صفقة التجارة الحرة مع الولايات المتحدة".

    وختم كورين رسالته بالقول "أؤكد على أننا سنستمر في معارضة اتفاق الحكومة ما لم تدخل عليها تعديلات جذرية، حيث أننا لا نعتقد أنّه يحمي الوظائف ومعايير حياة القطاع الصناعي في بريطانيا".

    وبعد نحو ثلاث سنوات من تصويت بريطانيا لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي، بأغلبية 52% مقابل 48%، لم يتوصّل الساسة إلى اتفاق بشأن متى أو كيف أو حتى ما إذا كان هذا الانفصال سيحدث، بينما من المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد في 31 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

    وكان من المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد، يوم 29 مارس/آذار الماضي، لكن ماي لم تتمكّن من الحصول على موافقة البرلمان على اتفاق خروج تفاوضت عليه، وطلبت من الاتحاد الأوروبي تأجيل الموعد، بينما لجأت إلى حزب العمال بقيادة كوربن طلباً لتأييده.

    وأعلنت ماي، قبل أيام، عرض اتفاقها بشأن "بريكست" للتصويت مجدداً، في الأسبوع الأول من شهر يونيو/ حزيران المقبل، وسط ضغوط مستمرة من حزبها وحكومتها تطالبها بالاستقالة.



    ويرى جناح من المحافظين أنّ المحادثات مع "العمال"، كانت ستقود إلى خضوع ماي لمطالب كوربن، لا سيما بخصوص الاتحاد الجمركي مع الاتحاد الأوروبي، مقابل تمرير اتفاقها في البرلمان.
    إلا أنّ المفاوضات التي استمرت لستة أسابيع، وذلك منذ تصويت البرلمان للمرة الثالثة ضد اتفاق ماي، لم تتمخض عن أي تنازل ذي معنى من جانب ماي.

    وكانت رئيسة الوزراء قد قالت، سابقاً، إنّه في حال عدم وصول المفاوضات مع "العمال" إلى حل، فستتجه إلى البرلمان بعدة خيارات بديلة لـ"بريكست"، وتمنح النواب إمكانية التوصّل إلى اتفاق.

    غير أنّ مثل هذه الخطة غير مضمونة العواقب، لا سيما أنّ "العمال" لن يدعمها. كما أنّ البرلمان صوّت سابقاً على خيارات أخرى بديلة لـ"بريكست"، وفشل أي منها في الحصول على الأغلبية. ومثل هذه الجلسات التصويتية ليست ملزمة للحكومة، وبالتالي فإنّ خليفة ماي لن يكون ملزماً بأي منها.

    وأمس الخميس، قالت ماي إنّها ستحدّد موعد تنحّيها بعد جلسة التصويت الرابعة على اتفاقها لـ"بريكست"، الشهر المقبل، وبغض النظر عن نجاحها، وذلك وسط سخط واسع بين قواعد حزبها المحافظ وأعضائه على إدارتها للحزب وملف "بريكست".












    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هذا موعد انضمام راني خضيرة إلى منتخب تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    صلاح يهدد رقم أسطورة فرنسا ويستعد لكتابة التاريخ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    الأردن... استهداف أبعد من المخدرات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    مصر: الانتخابات البلدية مؤجلة رغم فساد المحليات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    محاولات لإنقاذ نجل وزيرة الهجرة المصرية من عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]