وزارة التربية التونسية تنهي آخر الاستعدادات لامتحانات البكالوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزارة التربية التونسية تنهي آخر الاستعدادات لامتحانات البكالوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th May 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزارة التربية التونسية تنهي آخر الاستعدادات لامتحانات البكالوريا

    أنا : المستشار الصحفى








    انطلقت، أمس الخميس، امتحانات "البكالوريا البيضاء" التي تسبق إجراء الامتحان الوطني للبكالوريا في تونس. وتتطلع عائلات التلاميذ إلى فهم الاتجاه العام الذي تنهجه وزارة التربية في ضمان إنجاح هذا الموعد الوطني وتأمينه أيضاً من محاولات الغش، لا سيما بعد ما راج عن إلغاء العمل بأجهزة التشويش على الاتصالات وترك المسألة لضمير التلميذ.

    وتعد الامتحانات الوطنية للبكالوريا، موعداً سنوياً، ينتظره الجميع ويقاس بنجاحه مدى نجاعة المنظومة التربوية ككل. وشهدت السنوات الماضية ارتباكاً في إجراء المناظرات نتيجة تواتر إضرابات الأساتذة ومحاولة استكمال المناهج الدراسية قبيل موعد امتحان التلاميذ، علاوة على تعدد الأساليب التي ارتأتها الوزارة في مراقبة سيرها والإيقاع بمن يحاولون الغش.

    وتبقى تخوفات الأهالي مشروعة لهذه السنة التي انطلقت بنظام السداسيات وانتهت بتغيير في نظام التدريس بإعادة نظام الثلاثيات، وسجلت بدورها إضراباً للأساتذة يعد الأطول منذ سنوات وسط جو مشحون بين نقابتهم والوزارة والأولياء المتذمرين أيضاً من توقف الدراسة.

    واستعدت وزارة التربية هذه السنة، وفق ما أعلنته في أكثر من مناسبة، عن طريق تسخير جيش من المربّيين والمراقبين والإداريين لإنجاح المحطة، وضمان أن تجرى في جو مناسب ويحقق فيها التلاميذ أعلى النتائج، خاصة بعد النتائج التي بدت السنة الماضية أقل بكثير من المأمول والمتوقع.

    وأكد مدير عام الامتحانات بوزارة التربية، عمر الولباني، لـ"العربي الجديد" أن مائة وخمسين ألف موظف تجندوا منذ أشهر للعمل على إنجاح هذه المحطة وأن لا تشوبها شائبة، وكل الاستعدادات على المستوى المادي والبيداغوجي قد انتهت تماما.

    وتعقد الوزارة قريبا جلسة عمل مع وزارة الداخلية سيتم خلالها وضع الترتيبات الأخيرة للخطة الأمنية التي سيتم اعتمادها لتأمين المناظرة الوطنية، إضافة إلى ذلك، تم الانتهاء من وضع مواضيع الدورة وطباعتها وشحنها من مقر الوزارة إلى جميع معاهد البلاد. وجهّزت مراكز الامتحانات والمراقبة ولجان الإصلاح في كافة محافظات البلاد ما يعني أن كافة الاستعدادات قد اتخذت ولا تنتظر إلا صافرة انطلاق الامتحان الوطني الشهر المقبل.

    واتخذت الوزارة منذ خمس سنوات قراراً بتزويد المعاهد بآلات تشويش على الهواتف الذكية، التي يصطحبها التلاميذ معهم برغم المنع الصارم لذلك. بيد أنها لم تقدم الكثير في اتجاه منع الغش، بل أصبحت بدورها معضلة إذ سبق أن شابت إحدى الصفقات شبهة فساد وكانت محل تحقيق من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والقضاء أيضاً، فيما تعطلت آلات التشويش في أكثر من مركز امتحان سابقاً أيضاً.

    وبغرض التثبت من فاعليتها ومطابقتها للمواصفات، تولت لجان الوزارة فحص الأجهزة قبل تسلمها من المزود، وأثبتت عملية الفحص عدم مطابقتها للمواصفات. وفسر الولباني لـ"العربي الجديد" أن إلغاء الصفقة جاء على إثر معاينة الأجهزة التي يجب أن تكون مطابقة للمواصفات وأن تعطل الإرسال والاتصالات على امتداد خمسين متراً من مقر الامتحان، واكتشفت لجنة المعاينة أن مدى الأجهزة المتوفرة لدى المزود الفائز بالصفقة لا يغطي أكثر من عشرين متراً فقط.


    وتركت مسألة مقاومة الغش إلى الأساتذة الذين سيراقبون الامتحانات، وإلى رقابة الأولياء وخاصة ضمير التلميذ والتزامه بالقانون الذي يفرض عقوبات صارمة على من يقترفون ذلك.

    وأوضح الولباني في هذا السياق، أنه لا يجب تهويل مسألة إلغاء الصفقة، فالأصل أن يلتزم التلميذ بالقانون الذي يمنع اصطحاب الهواتف والآليات الذكية، وعلى العائلات توعية أبنائها ومراقبتهم أيضا. وأبرز أنه بعد صدور النصوص القانونية الجديدة التي تفرض توقيع عقوبة قاسية على مقترفي الغش في المناظرة الوطنية فإن من يقوم بذلك يعلم جيدا أنه سيحرم من هذا الامتحان لسنوات متتالية ولا مجال للتخفيف من العقوبة أو الصفح.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Newcastle fans’ show of passion inspires Eddie... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:54 PM
    China removes some COVID-19 test rules on... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:54 PM
    Geopolitical tensions and Covid-19 big issues the... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th May 2022 12:54 PM
    UAE President’s Cup final postponed until next... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:54 PM
    Wings is the sci-fi inspired abaya label you need... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]