الكويت: ركود الأسماك وانتعاش اللحوم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الكويت: ركود الأسماك وانتعاش اللحوم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th May 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الكويت: ركود الأسماك وانتعاش اللحوم

    أنا : المستشار الصحفى




    كشف تقرير حكومي كويتي تابَعَ حركة الأسواق خلال شهر رمضان الجاري، حصلت "العربي الجديد" على نسخة منه، عن تراجع قياسي لحركة البيع في سوق الأسماك، وذلك منذ بداية الشهر، مؤكداً أن هذا التراجع لم يحدث منذ أكثر من 15 عاماً، لكن قابله انتعاش ملحوظ بأسواق بيع اللحوم والدواجن.

    ويوضح تقرير المتابعة الذي تعده وزارة التجارة والصناعة أن التراجع في حركة البيع في سوق الأسماك المركزي بالكويت، جاء على خلفية الارتفاع المبالغ فيه لأسعار الأسماك التي تجاوزت في أحد الأصناف (السيباس) إلى 23 دولارا للكيلوغرام الواحد، بعدما كان يُباع منذ 10 أيام أي قبل رمضان بنحو 12 دولارا للكيلوغرام الواحد وهو أحد الأنواع الأكثر استهلاكا وطلبا في الكويت خلال الآونة الأخيرة.

    ويضيف التقرير أن الارتفاع المفاجئ لأسعار السمك يأتي في ظل قلة تنوع الأصناف في السوق، الأمر الذي أدى إلى ركود واضح في عمليات البيع واقتصار الشراء على الأصناف الشعبية التي ارتفعت أسعارها بنسبة تتراوح بين 15 و20% للكيلوغرام.


    في المقابل، يؤكد التقرير أن أسواق بيع اللحوم والدواجن تشهد إقبالاً غير مسبوق منذ بداية العام الجاري، إذ تصدرت اللحوم والدواجن القائمة الشرائية للمواطنين والمقيمين خلال أول 10 أيام من شهر رمضان.

    وفي حديثه لـ"العربي الجديد"، يؤكد رئيس الاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية، صالح البغيلي، أن السبب الأساسي في زيادة الطلب على اللحوم والدواجن خلال رمضان هو الطلب الكبير من المستهلكين ومعدي وجبات الإفطار التي يتم توزيعها خلال الشهر.

    وتلجأ شركات التجهيزات الغذائية إلى اللحوم والدواجن، خاصة المجمدة، إلى تلبية الطلبات الكبيرة على الوجبات الجاهزة المخصصة لإفطار الصائمين وحفلات الإفطار والغبقات (وجبة بين الإفطار والسحور).

    ويشير البغيلي إلى أن الشركات المتخصصة في استيراد المواشي تقوم بزيادة الكميات المستوردة من اللحوم والدواجن المجمدة، قبل رمضان من كل عام لإمداد السوق المحلي بالمواشي استعداداً لزيادة الطلب الكبير عليها، وهو ما يحقق توازناً في الأسعار ويمنع زيادتها.


    ويضيف البغيلي أن الرقابة الصارمة التي تفرضها وزارة التجارة على أسواق اللحوم، حالت دون زيادة أسعار منتجات اللحوم خلال الفترة الماضية من شهر رمضان.

    من جانبه، يقول رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان لـ"العربي الجديد"، أن أحد أبرز أسباب ركود سوق الأسماك خلال شهر رمضان، هو تفضيل اللحوم من جانب المستهلكين، والاعتماد على اللحوم والدواجن في تجهيز الوجبات السريعة لإفطار الصائمين. ويضيف الصويان أنه خلال النصف الثاني من رمضان يتوقع أن ترتفع حركة الشراء.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الكويت: ركود الأسماك وانتعاش اللحوم     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وزير الخارجية التركي يعتزم زيارة الأقصى الأسبوع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    تعرف إلى نقاط قوة منافس نهضة بركان المغربي في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين بزعم محاولة دهس جنود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    طلبان للنيابة المصرية للتحقيق في وفاة أيمن هدهود صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    تحالف "كواد" يسعى بحضور بايدن لتوحيد الصفوف في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]