تسعة فنانين إيرانيين وأعمال من شعر حافظ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تسعة فنانين إيرانيين وأعمال من شعر حافظ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th May 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تسعة فنانين إيرانيين وأعمال من شعر حافظ

    أنا : المستشار الصحفى




    تحت عنوان "الشرارة أنت"، تقيم مؤسسة "باراسول يونيت للفن المعاصر"، معرضاً لتسعة فنانين إيرانيين معاصرين، ينطلق مساء 21 من الشهر الجاري.
    الفنانون المشاركون هم مرتضى أحمد فاند، نازغول أنصاريا، غزالة هداية، سهند حساميان، كوشنا نافابي، نافيد نوور، سام سامي، هادي الطبطبائي، حسين فلامنش.

    الأعمال تستلهم ثيماتها من منظور الشعر الفارسي الكلاسيكي، وبالتزامن، مع الذكرى المئوية الثانية لـ "الديوان الشرقي للمؤلف الغربي" (1819)، كتاب من القصائد الغنائية كتبه يوهان فولفغانغ فون غوته تكريماً للشاعر الفارسي حافظ القرن الرابع عشر، وترجمه إلى العربية عبد الرحمن بدوي.

    يركز المعرض، الذي يتضمّن لوحات ومنحوتات وصور فوتوغرافية ومنشآت وأفلام، بشكل أساسي على الفنانين في سن مبكرة ومتوسطة ممن يعيشون في إيران أو في أي مكان آخر، حيث ثمة شيء من ازدواجية الهوية في أعمالهم، وتتجلى المفاهيم المنبثقة عن التجارب الخاصة والجماعية على حد سواء، المجازية منها أو التجريدية.

    يقول بيان المعرض إن "الفنانين الإيرانيين المشاركين يعيشون ويعملون في بلدان مختلفة من العالم، يتجاوبون بأشكال متباينة مع المجتمع الحديث، ومع ذلك فإن تراثاً مشتركاً من الشعر، يتجلى في استخدامهم للاستعارة والقصة، يمر بجميع أعمالهم".

    يسلط الفنانون الضوء على الأهمية الحيوية للحوار الثقافي والهوياتي المفتوح، في أوقات حالية تشهد اضطرابات سياسية وثقافية مختلفة.

    المعرض يأتي بالتزامن مع فعالية أخرى تقام في فرع مؤسسة "باراسول يونيت" في البندقية، حيث يشارك أيضاً، تسعة فنانين إيرانيين بعضهم لديه أيضاً أعمال فنية في هذا العرض التقديمي في لندن.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تسعة فنانين إيرانيين وأعمال من شعر حافظ     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بكين تفرض مزيداً من الإغلاق في إطار سياسة "صفر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    صلاح في سباق مع الزمن: صراع الهدافين والبريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    "نتفليكس" تحضر موسماً جديداً من "بلاك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    العملية التركية شمالي العراق: خسائر جديدة في صفوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    مقتل 8 أشخاص في فيضانات شمال شرقي الهند صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]