الحرب التجارية تهدد النمو الاقتصادي في أميركا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحرب التجارية تهدد النمو الاقتصادي في أميركا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th May 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحرب التجارية تهدد النمو الاقتصادي في أميركا

    أنا : المستشار الصحفى





    أظهرت بعض البيانات الصادرة حديثاً في واشنطن أن رصاصات الحرب التجارية المتبادلة بين الولايات المتحدة والصين لن تمر برداً وسلاماً على الاقتصادين الأكبر في العالم، وأن الخسائر التي أصابت الطرفين تؤكد بالفعل أن لا أحد يخرج فائزاً في الحروب التجارية.

    ويوم الأربعاء، قالت وزارة التجارة الأميركية إن مبيعات التجزئة انخفضت في شهر إبريل / نيسان المنتهي بنسبة 2% مقارنة بالشهر السابق، بعد استبعاد التأثيرات الموسمية، مخالفةً التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.2%، وبعد أن ارتفعت بنسبة 1.7% في مارس / آذار، مسجلة أقوى ارتفاع لها في عامٍ ونصف.

    وفي اليوم نفسه، أظهرت البيانات الصادرة عن بنك الاحتياط الفيدرالي انخفاض الإنتاج الصناعي الأميركي بنسبة 0.5% في شهر إبريل / نيسان، مقارنة بالشهر السابق، وهو ثالث انخفاض لها منذ بداية العام الحالي، الذي سجل ربعه الأول معدلاً سنوياً للانخفاض يقدر بـ 2.1%. ويعد انخفاض الشهر الحالي هو الأكبر منذ مايو / أيار من العام الماضي.

    ويولي الاقتصاديون اهتماماً خاصاً لتقرير الإنتاج الصناعي، الصادر عن البنك الفيدرالي، باعتباره أحد أهم المؤشرات الأولية لمعدل التضخم المستقبلي، حيث يرى البنك أن ارتفاع الأسعار يعبر عن نفسه أولاً على المستوى الصناعي، حين تقل إمدادات المواد الأساسية المطلوبة للإنتاج، فترتفع التكلفة على المُصنعين وعلى الشركات المشترية للمنتجات المصنعة، وهو ما يتم تمريره لاحقاً إلى المستهلك النهائي، ويعبر عنه بمعدل التضخم.

    واعتبر مركز الأبحاث كابيتال إيكونوميكس أن البيانات الصادرة تدعم توقعات المركز بتباطؤ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني من العام، وصولاً إلى معدل سنوي بين 1.5% - 2%، بفعل انحسار تأثير التحفيز المالي من زيادات الانفاق الحكومي، واستمرار تأثيرات رفع تكلفة الاقتراض، خلال العام الماضي، متوقعاً تباطؤا أكبر في النصف الثاني من العام.

    وقال أندرو هانتر، كبير الاقتصاديين المختصين بالشأن الأميركي في المركز، في مذكرةٍ أرسلها لعملائه بعد صدور البيانات إن "انخفاض الانتاج الصناعي يعني أن معدلات نمو الاقتصاد العالمي المحدودة لازالت تؤثر سلباً على المنتجين الأميركيين".
    مشيراً إلى أن ارتفاع سعر الدولار أمام العملات الأخرى في الشهور الأخيرة لعب دوراً في الأرقام الصادرة.

    وعلى حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تساءل ديفيد روزنبيرغ، كبير الاقتصاديين بشركة غلوسكين شيف وشركاه الكندية لإدارة الثروات، إذا ما كان الركود قد بدأ بالفعل.

    وأشار إلى أن أركان الدورة الاقتصادية بلغت ذروتها قبل نهاية العام الماضي. وأكد روزنبيرغ أن ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية (الذي حدث صباح الأربعاء رغم ضعف البيانات الصادرة) هو مجرد دليل إضافي على انفصام سوق الأسهم عن الاقتصاد الحقيقي.

    وفي أكثر من مناسبة سابقة، اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية، ووصولها إلى مستوياتها التاريخية، هو دليل على نجاح سياساته الاقتصادية منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

    واعتبر بعض الاقتصاديين أن البيانات الصادرة يوم الأربعاء كانت نتيجة طبيعة لاستمرار النزاعات التجارية بين الاقتصادات الكبرى، وهو الأمر الذي حذر منه البنك الدولي وصندوق النقد الدولي مراراً، مؤكدين التأثيرات السلبية لفرض التعريفات على اقتصادات الدول المعنية، كما على الاقتصاد العالمي.

    ويقول غريغوري داكو، كبير الاقتصاديين المختصين بالشأن الأميركي بمركز الأبحاث أكسفورد إيكونوميكس، "مع اختفاء تأثير الإعفاءات الضريبية وزيادة الإنفاق الفيدرالي، واستمرار التصعيد في النزاعات التجارية، سنواجه رياحاً معاكسة أقوى تعوق نمو انفاق المستهلكين".

    و شهدت الأيام القليلة الماضية تصعيداً مفاجئاً، بعد أن قرر ترامب بدء تطبيق التعريفات الجديدة، بنسبة 25% بدلاً من 10%، على ما قيمته 200 مليار دولار، يوم الجمعة الماضي، مع التهديد بفرض تعرفات جديدة، بنسبة 25%، على ما قيمته 325 مليار دولار أخرى، من المنتجات الصينية الواردة إلى بلاده.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الحرب التجارية تهدد النمو الاقتصادي في أميركا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فتور العلاقة! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th January 2020 04:40 PM
    لماذا يدفع فيروس كورونا لهبوط أسعار النفط ؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th January 2020 04:40 PM
    ظريف للجبير: الدول الطبيعية لا ترتكب مذابح في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th January 2020 04:40 PM
    متحف شهير يبدأ في صناعة تمثال للنجم المصري صلاح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th January 2020 04:40 PM
    سعوديون يأكلون تمساحا! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th January 2020 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]