#رمضان_في_الزنزانة و#رمضانها_مسجون يفضحان اضطهاد السيسي للمرأة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    #رمضان_في_الزنزانة و#رمضانها_مسجون يفضحان اضطهاد السيسي للمرأة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th May 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new #رمضان_في_الزنزانة و#رمضانها_مسجون يفضحان اضطهاد السيسي للمرأة

    أنا : المستشار الصحفى




    دشن مغردون مصريون وسم "#رمضانها_مسجون"، وأعادوا التغريد عبر "#رمضان_في_الزنزانة"، تضامناً مع المعتقلات والمعتقلين في سجون نظام الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال شهر رمضان. ووثق الوسمان الأسماء والقصص والمعاناة.
    وكانت "التنسيقية المصرية للحقوق والحريات" أفادت بأن عدد المعتقلات السياسيات وصل إلى 2500، من عام 2013 إلى 2017. ولا تزال 42 منهن في السجون.

    وكتبت إيمي: "‏‎#رمضانها_مسجون.. تستهدف السلطات المصرية المرأة بسياط الاستبداد كما لم تفعل من قبل، بالاعتقال والإخفاء القسري والمنع من السفر ومصادرة الأموال.. ولا يبدو أن هناك رادعًا لكل هذه الانتهاكات يُعطي أملًا بوقف قريب لها، خاصة وأنها طاولت حتى الأطفال الرُّضع، ونساء لم يُشكّلن أي خطر على النظام".

    واشتكت إيمان محمد: "‏‎#رمضانها_مسجون.. لم تتوقف عمليات الاعتقال الجماعي التعسفية والمصحوبة غالبا بتعريض المحتجزات للتعذيب الممنهج والاختفاء القسري، بل استمر القضاء المصري على وتيرته المتصاعدة في إصدار أحكام قضائية قاسية على عشرات المعتقلات".

    وقصت رنا علي قصة إحدى المعتقلات: "‏‎#رمضانها_مسجون.. الدكتورة مروة أحمد مدبولي.. تم اعتقالها تعسفيًا من منزلها ليلة الخميس 1 نوفمبر الماضي، دون التعرف على مكان احتجازها أو التهم الموجهة إليها حتى الآن".

    وحكى "مواطن مصري" الحكاية: "‏‎#رمضانها_مسجون.. بلاد الظلم بلداني.. بلاد القهر بلداني.. بلاد الفساد بلداني.. بلاد الرشوة بلداني.. بلاد الفجر بلداني.. بلاد الجهل بلداني.. بلاد المرض بلداني.. بلاد الفقر بلداني.. بلاد النصب بلداني.. بلاد النهب بلداني.. بلاد السرقة بلداني.. ولو قلت كفاية خراب يقوليلي أنت إخواني. #ارحل_ياسيسي".

    وبحزن قال أبو أسماء: "‏‎#رمضانها_مسجون.. يأتي شهر رمضان الكريم لتسعد البيوت ليجتمع الأهل على موائد الإفطار.. إلا بيوت المعتقلات في مصر حزينة لغياب الأم أو الزوجة أو الأخت أو الابنة، فهي معتقلة أو مختفية قسرياً".

    وأكد خالد: "‏المعتقلة ‎#منى_سالم اعتقلت وتعرضت للإخفاء القسري، قبل أن تظهر في نيابة أمن الدولة يوم 27 إبريل 2017. محتجزة الآن بسجن القناطر. #رمضانها_مسجون.. شرف لنا أن نكتب عنهم، ونكتب عنهم لكي نتذكرهم بالدعاء والتضامن معهم وتخليد ما قدموه، وليس للبكاء وتدمير النفسيات".

    وتذكر ميتو: "‏‎#رمضانها_مسجون.. لن ننسى أبدا كلمات الرئيس مرسي: أنا عاوز أحافظ على البنات ولكن العسكر انتهك حرمة البنات".

    في حين كتب "دكتور خفاجة": "#رمضان_في_الزنزانة.. الظلم ظلمات يوم القيامة.. دخولهم ‎#الزنزانة ظلم.. بقاؤهم في ‎#الزنزانة ظلم.. قضاؤهم ‎#رمضان_في_الزنزانة ظلم لهم ولأهاليهم.. ظلم وظلم وظلم اللهم انتقم".

    وذكر حساب "الثورة اليوم": "‏قسم شرطة الصف يحتجز المحامي والناشط السياسي هيثم محمدين منذ يوم 12 مايو الجاري أثناء حضوره للتدابير الاحترازية حسب ما نشره حقوقيون ونيابة أمن الدولة تقرر حبسه 15 يومًا. #رمضان_في_الزنزانة ".

    وتوقعت إيمان: "‏‎‎#رمضان_في_الزنزانة.. كلنا ضد السيسي عارف مكاننا فين بعد كدا مع الشرفاء والأسرى اللي ولادهم اتحرموا منهم ومرميون في السجون ظلما وعدوانا".

    وكتب وصفي عاشور: "‏7 نساء وفتيات مختفيات قسريًا، منهن من هي مختفية مع أطفالها كحالة مريم رضوان التي أخفاها الأمن مع أطفالها الثلاثة ولا يعلم مكانهم أو سبب احتجازهم. #رمضان_في_الزنزانة".
























    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ريمونتادا إيفرتون تنقذه من الهبوط في البريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    وفاة أربعة مهاجرين بعد غرق قارب قبالة سواحل تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    38 منظمة حقوقية دولية تطلق حملة لدعم حرية التعبير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    بلينكن يتهم روسيا باستخدام الغذاء سلاحًا في حربها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    الريال يحسم "الكلاسيكو" ضد برشلونة ويبلغ نهائي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]