واشنطن تحذّر من أي "خروقات" للعقوبات على إيران... وبريطانيا تنصح بعدم السفر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    واشنطن تحذّر من أي "خروقات" للعقوبات على إيران... وبريطانيا تنصح بعدم السفر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th May 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new واشنطن تحذّر من أي "خروقات" للعقوبات على إيران... وبريطانيا تنصح بعدم السفر

    أنا : المستشار الصحفى






    قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة تأخذ على محمل الجدّ الانتهاكات المزعومة للعقوبات الأميركية على إيران، ملوحاً بالتحرك إذا لزم الأمر.

    وقال المتحدث، رداً على سؤال بشأن ناقلة تقوم بتفريغ زيت وقود إيراني في ميناء صيني: "نحن ملتزمون بفرض عقوباتنا، وخاصة تلك المرتبطة بقطاعي النفط والبتروكيماويات الإيراني"، وفق ما نقلت "رويترز".

    وذكرت "رويترز" أمس الخميس، أن ناقلة تحمل زيت وقود إيرانياً، أفرغت شحنتها في صهاريج للتخزين بالقرب من مدينة تشوشان الصينية. غير أن المتحدث رفض التعليق على التقرير.

    من جانبها، نصحت بريطانيا كل حاملي الجنسية البريطانية الإيرانية المزدوجة بعدم السفر إلى إيران، وقالت إنهم يواجهون خطراً أكبر بالتعرض للاعتقال التعسفي وإساءة المعاملة مقارنة بحاملي الجنسيات الأخرى، ووصفت الأمر بأنه غير مقبول.

    وقال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت في بيان اليوم الجمعة: "حاملو الجنسية المزدوجة معرضون لخطر مفرط من إساءة المعاملة إذا ما زاروا إيران".





    وتابع هانت قائلاً: "ساء سلوك النظام الإيراني في هذا الخصوص، على الرغم من تقديم بريطانيا فرصاً متكررة لحله. وبما أننا استنفدنا كل الخيارات الأخرى، يجب أن أنصح الآن كل حاملي الجنسية البريطانية الإيرانية المزدوجة بعدم السفر إلى إيران".

    في المقابل، اتهم مسؤول عسكري إيراني كبير الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالخداع، وقال إن واشنطن تدعو للمحادثات بينما هي "تصوب مسدساً" إلى طهران، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة "مهر" للأنباء اليوم الجمعة.

    وقال ترامب إنه يريد نهجاً دبلوماسياً مع إيران، بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015، والتحرك لوقف كل صادرات النفط الإيرانية وتكثيف الوجود العسكري البحري والجوي في الخليج.

    ونقلت وكالة "مهر" شبه الرسمية عن رسول سنائي راد، نائب قائد القوات المسلحة للشؤون السياسية: "ما يفعله زعماء أميركا من ممارسة الضغوط وفرض العقوبات... بينما هم يتكلمون عن محادثات هو بمثابة توجيه مسدس صوب شخص ودعوته لصداقة ومفاوضات".

    وتابع: "سلوك زعماء أميركا لعبة سياسية تنطوي على تهديدات وضغوط، (وعلى السطح) إظهار رغبة في التفاوض من أجل تقديم أنفسهم في صورة سلمية وخداع الرأي العام".

    بدوره، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، لوسائل إعلام رسمية، خلال زيارة لليابان والصين، إنه حري بالمجتمع الدولي وباقي الأطراف الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني أن تتحرك لإنقاذ الاتفاق، لأن "بيانات التأييد" وحدها لا تكفي.

    وفي الأسبوع الماضي، أخطرت إيران الأطراف الخمسة الباقية في الاتفاق المبرم عام 2015، أنها ستتخلى عن بعض التزاماتها المنصوص عليها، وذلك بعد عام من انسحاب واشنطن وإعادة فرضها عقوبات على طهران.





    وقال للتلفزيون الرسمي الإيراني: "إذا كان المجتمع الدولي يشعر بأن هذا الاتفاق إنجاز مهم ينبغي أن يتخذ خطوات عملية مثلما تفعل إيران... معنى الخطوات العملية شديد الوضوح: يتعين تطبيع العلاقات الاقتصادية مع إيران".

    بدوره، قال وزير الخارجية وعضو مجلس الدولة الصيني وانغ يي، لوزير الخارجية الإيراني، إن الصين تعارض بشدة العقوبات الأحادية التي تفرضها الولايات المتحدة.

    وذكر بيان لوزارة الخارجية الصينية، أن وانغ قال بعد اجتماع مع ظريف في بكين، إن الصين تدعم إيران لحماية حقوقها المشروعة وتتفهم موقف إيران.

    (رويترز، فرانس برٍس)






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الاتحاد الأوروبي يعتزم تقليص بعثته العسكرية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 02:13 AM
    توقيف نائب بريطاني بشبهة الاغتصاب والاعتداء الجنسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 02:13 AM
    بوليتكو: قائمة الإرهاب مشكلة أمام الاتفاق النووي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 18th May 2022 01:08 AM
    الولايات المتحدة تعتبر قتلها مدنيين بسورية لا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 18th May 2022 01:08 AM
    عن ليل العراقيين الطويل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 18th May 2022 01:08 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]