هل تسير ألمانيا على خطى النمسا وتحظر حجاب القاصرات؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تسير ألمانيا على خطى النمسا وتحظر حجاب القاصرات؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th May 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل تسير ألمانيا على خطى النمسا وتحظر حجاب القاصرات؟

    أنا : المستشار الصحفى




    مع استصدار البرلمان النمساوي أخيراً، قرار حظر الحجاب في المدارس الابتدائية على القاصرات من الفتيات المسلمات، عاد الجدل مجدداً إلى ألمانيا حول ضرورة منع الحجاب لمن هنّ دون سنّ 14 عاماً.

    ويدور النقاش حول ما إذا كانت هناك إمكانية لاستصدار قانون كهذا في برلين، بعد أن صوّت البرلمان في فيينا على اعتماد قانون يغرم فيه أولياء أمور الفتيات القاصرات الذين يرسلون أطفالهن إلى المدرسة الابتدائية بالحجاب بمبلغ 440 يورو.

    وفي هذا السياق، قالت مفوضة الحكومة الاتحادية الألمانية لشؤون الاندماج، آنيت فيدمان ماوز لصحيفة "بيلد، اليوم الجمعة، إن من الممكن تصور فرض حظر، وحقيقة من العبث أن ترتدي فتيات صغيرات الحجاب، وهذا ما يراه معظم المسلمين أيضاً (...) يجب فحص كل التدابير التي تحميهن بما في ذلك مناقشة الأهل، حتى إمكانية الحظر تجب مراجعتها ومعالجتها.

    بدوره، أيّد الحزب الاشتراكي الديمقراطي فكرة حظر الحجاب لدى القاصرات، إذ قالت ليني بريماير السياسية المهتمة بشؤون الأسرة في الحزب، إنها مع حظر الحجاب، موضحة "أنّ المسألة ليست دينية بل اجتماعية، إنها مسألة مساواة، يجب أن يقرر الراشدات بأنفسهن ذلك".

    من جانبه، انتقد السياسي عن الحزب المسيحي الديمقراطي والمتحدث باسم سياسة الأسرة في كتلة الحزب في البوندستاغ، ماركوس فاينبورغ، حظر الحجاب على النموذج النمساوي، مشيراً إلى أن الحظر الشامل المفروض على الحجاب كما حصل في النمسا، يعاقب أيضاً الفتيات اللاتي قررن طوعاً ارتداء الحجاب دليلاً على تدينهن، وموضحاً أن الدستور كفل حرية المعتقد وممارسة كل فرد لشعائره الدينية بحرية.

    في المقابل، يشتبه رئيس رابطة المعلمين الألمان هاينز بيتر مايدينغر في تصريح مع بيلد، بأن الآباء يمارسون بالفعل ضغوطاً على الأطفال الصغار لارتداء الحجاب، مضيفاً أن الحجاب في المدرسة معادٍ للاندماج لأنهن متمايزات في مظهرهن الخارجي، في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية.

    ولاية شمال الراينفستفاليا التي أعلنت نيتها العام الماضي اعتماد هذا الحظر، قال وزير الاندماج فيها المنتمي للحزب الليبرالي الحرّ يواخيم ستامب لصحيفة بيلد أيضاً، إن حكومته تقوم حالياً بتقييم وجهة النظر النفسية والدينية التنموية حول فرض حظر الحجاب، على أن يتم الحوار أيضاً مع عدد من الجمعيات الإسلامية في الولاية.

    وسط هذا الجدل، ذكرت بيلد، أن إمكانية حظر الحجاب قد تكون خطوة غير دستورية ومخالفة للقانون، وهي مسألة تم التعاطي معها على نطاق واسع عام 2017، وتبين أن الفتيات ينعمن بالحق بحرية المعتقد، إلى ذلك يسمح للأهل بتحديد تعليم أولادهم، والقيم الدينية والإيديولوجية التي يرونها مناسبة، يضاف إلى ذلك أن المحكمة الدستورية الاتحادية توصلت إلى استنتاج مفاده أن حظر الحجاب العام للطالبات ربما ليس له ما يبرره.



    يذكر أن السلطات في النمسا نصّت على أنه وفي حال حدوث انتهاك للقانون المذكور، يجب على مدير المدرسة إبلاغ السلطة المختصة على الفور، التي يجب بدورها أن تدعو الوالدين إلى مقابلة إلزامية في غضون أربعة أيام دراسية، وإذا ما ظهر الطفل مجدداً بغطاء على الرأس أو ما شابه أو لم يلتزم الأهل بالتحذير، فسيتم فرض الغرامة، علماً أن القرار لاقى انتقادات في فيينا لأن الحجاب الإسلامي يتعرض للتمييز في ما يخص الفتيات المسلمات، والحظر لم يشمل اليهود الذين يعتمرون الكيبا أو السيخ أو الذين يلبسون الباتكا، وفق ما ذكرت فرانكفورتر الغماينه تسايتونغ. علماً أن السلطات في فيينا ولحماية نفسها من اتهامات التمييز العنصري، ضمّنت القانون فقرة تنصّ على أن الحظر يشمل كل لباس ذي تأثير إيديولوجي أو ديني يغطي الرأس، ودون أيّ ذكر لكلمة حجاب.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المقاومة في غزة تتوعد الاحتلال: لن نسمح بتمرير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:53 AM
    القطاع الخاص المصري يستعد لبيع سندات خضراء بنحو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:53 AM
    تشافي يؤكد الاهتمام بصفقة كبيرة في الميركاتو.. من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:53 AM
    تطورات جديدة في قضية اللقاء الودي المنتظر لمنتخب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:53 AM
    متطوعون بيلاروس يقاتلون مع أوكرانيا: من أجل الحرية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:53 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]