"واشنطن بوست": تحالف إسرائيل والسعودية والإمارات الداعم الوحيد للحرب على إيران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "واشنطن بوست": تحالف إسرائيل والسعودية والإمارات الداعم الوحيد للحرب على إيران


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th May 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "واشنطن بوست": تحالف إسرائيل والسعودية والإمارات الداعم الوحيد للحرب على إيران

    أنا : المستشار الصحفى




    ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، في تقرير لها اليوم الجمعة، أن احتمال العمل العسكري الأميركي ضدّ إيران لا يحظى سوى بالقليل من الدعم الدولي، فقد رفضه حلفاء الولايات المتحدة هذه المرة علانية، فيما دعت القوى الكبرى، مثل روسيا والاتحاد الأوروبي، إلى ضبط النفس، كما أن الدعم ضئيل بين أعضاء الكونغرس الأميركيين، الذين عبر بعضهم عن سخطه من نقص المعلومات.

    حتى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، صاحب النّبرة الحادّة عند الحديث عن إيران، فقد كشفت الصحيفة المذكورة، بالأمس، عن غضبه إزاء دفع مستشاره للأمن القومي، جون بولتون، نحو سياسة أكثر صقوريّةً مع طهران، وأنه يبحث عن صفقة معها، ويريد الحديث بشكل مباشر.

    غير أن الصحيفة أشارت إلى تحالفٍ وحيدٍ يدعم هذه الفكرة، يجمع كلاً من السعودية وإسرائيل والإمارات، مضيفة أنه ليس من قبيل الصدفة أن هذه البلدان لجأت إلى البيت الأبيض منذ تولي ترامب منصبه في يناير/ كانون الثاني 2017، حين رأت أن الإدارة القادمة ستكون حليفة ضدّ إيران.


    وتكتب الصحيفة أن السعودية على وجه الخصوص بدأت في استخدام نبرة استفزازية في خضم التوترات مع إيران، وتورد في هذا السياق أقوال خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي وشقيق ولي العهد، محمد بن سلمان، أن الهجوم بطائرات بدون طيار على منشآت النفط السعودية الذي تبناه الحوثيون في اليمن تمّ بأوامر من طهران.

    وذهبت صحيفة "عرب نيوز" السعودية إلى أبعد من ذلك، حين أشارت إلى أنه ينبغي على الولايات المتحدة تنفيذ "ضربات جراحية" ضد إيران، انتقاماً من التحركات الأخيرة المنسوبة إلى طهران، معتبرة أن الضربات الأميركية في سورية يمكن أن تكون نموذجاً لذلك.

    ويذهب علي الشهابي، مؤسس المؤسسة العربية المؤيدة لسياسات الرياض في واشنطن، في الاتجاه ذاته، حين يكتب في صفحته على "تويتر"، إن "خوض الحرب مع إيران قد يكون "خطيراً وغير ضروري"، مستدركاً بأنه يجب إعطاء الحرس الثوري الإيراني "رسالة مكلفة ومؤلمة".

    لكن رغم تلك الحماسة المعلنة، فإن لدى تلك الدول مخاوفها ومحاذيرها أيضاً، وبالذات بالنسبة لإسرائيل والإمارات، إذ تشير الصحيفة في هذا الإطار لما قاله باراك رافيد معلق القناة الإسرائيلية الـ13، حينما نشر تقريراً على موقع "أكسيوس" الإخباري أفاد فيه بأن نتنياهو أبلغ الاستخبارات الإسرائيلية وضباط الجيش بأن الإسرائيليين "سيبذلون كل جهد من أجل عدم الانجرار وراء التصعيد في الخليج، ولن يتدخلوا بشكل مباشر في الأمر".

    وتضيف الصحيفة أن الإمارات اتخذت موقفاً علنياً أكثر حذراً بشأن التوترات مع إيران، إذ صرح وزير الدولة للشؤون الخارجية فيها، أنور قرقاش، الأربعاء، أنه لا يريد التكهّن بمن كان وراء الهجمات التي وقعت الأسبوع الماضي، واستهدفت أربع سفن إماراتية وسعودية، على سواحل الفجيرة.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقيف نائب بريطاني بشبهة الاغتصاب والاعتداء الجنسي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    "بائعو المعلومات" هدف أوكرانيا.. كيف تجنَد روسيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    ليفربول يبقي السباق على لقب البريميرليغ قائما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    5 تحديات كبرى.. أبرز الملفات أمام رئيسة الحكومة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    "الأطباق الطائرة" على مائدة الكونغرس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]