رئيس حكومة المغرب يُراجع تصريحه عن الجزائر.. هل ضغط عليه؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رئيس حكومة المغرب يُراجع تصريحه عن الجزائر.. هل ضغط عليه؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th May 2019, 04:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb رئيس حكومة المغرب يُراجع تصريحه عن الجزائر.. هل ضغط عليه؟

    أنا : المستشار الصحفى





    تراجع رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني عن تصريحاته التي هاجم فيها نظام حكم بوتفليقة ومعلنا عن ثقته في تطور العلاقة بين البلدين في ظل النظام الجديد، وفتح الحدود بين البلدين، فيما أعلنت الجزائر استقباله رئيسها المؤقت للسفير المغربي هناك.


    وكان قال سعد الدين العثماني، خلال حديثه في لقاء مع عدد من الصحافيين ومدراء النشر على هامش إفطار بفيلا رئيس الحكومة بالعاصمة الرباط، إن "ما بعد بوتفليقة سيكون لصالح المغرب بعد استقرار الوضع، والموقف المنطقي بعد بوتفليقة هو فتح الحدود".


    وكشف مصدر من رئاسة الحكومة إن "رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني لم يدل بأي تصريح رسمي حول الجارة الجزائر، ولم يعبر عن أي موقف للحكومة المغربية".


    وأكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته في تصريح لـ"عربي21"، أن "رئيس الحكومة لم يوجه أي نداء، وإنما عبر على هامش مائدة إفطار في حديث خاص عن أمنيته بفتح الحدود بين البلدين".



    اقرأ أيضا: العثماني: سقوط نظام بوتفليقة في صالح شعبي المغرب والجزائر


    هذا التحول قرأه موقع "كود" ذي المصادر الواسعة، قرصة أذن من طرف الدولة لرئيس الحكومة التي تجاوز مجال عمله وانتقل للحديث عن مجال محفوظ للملك.


    وقالت كود في تقرير نشرته الجمعة 17 مايو/ أيار الجاري، يبدو "أنه تعرض لقرصة أذن، رئيس حكومتنا أثار غضبا من جهات عليا، لأن هذا الملف ليس من اختصاصه. فمنذ أن كان وزير الخارجية أساء على جميع الأصعدة".

    وتابعت اليوم "شرع رئيس الحكومة يتحدث عن موضوع مكلف بيه وزير الخارجية، وهو يعلم حين كان وزيرا للخارجية بأن رئيس الحكومة ماشي ليس من اختصاصه هذا الملف".


    سرعة تراجع رئيس الحكومة عن تصريحاته، من خلال مصادر مقربة منه، وحديث موقع "كود" عن غضبة على رئيس الحكومة، انضاف إليها إعلان وكالة الأنباء الجزائرية (رسمية) عن استقبل الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، سفير المغرب ببلاده.


    كلمات رئيس الحكومة المغربية، جاءت خارج الموقف الرسمي المغربي الذي أعلن عنه وزير الخارجية والتعاون، وكذا الناطق الرسمي باسم الحكومة، منذ اندلاع الاحتجاجات في الجزائر، حيث أعلنت الرباط عدم تعليقها على الأحداث التي أسقطت الرئيس بوتفليقة.



    اقرأ أيضا: المغرب يعلن عدم تدخله في شؤون الجزائر ويهاجم الإعلام


    وقالت وكالة الأنباء الجزائرية في تقري نشرته الجمعة 17 مايو/ أيار الجاري، إن استقبل الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، سفير المغرب حسن عبد الخالق أمس الخميس بمقر رئاسة الجمهورية، والذي سلم له أوراق اعتماده.


    وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فقد أكد سفير المغرب أنه نقل لرئيس الدولة "تحيات وتقدير الملك محمد السادس وحرصه على توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين في ظل الثقة والتضامن وحسن الجوار في جميع المجالات، وكذا تعزيز سنة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين لرفع التحديات الإقليمية والدولية".


    وأضافت (واج) أن رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، حمل السفير المغربي "نقل تحياته وتقديره للملك محمد السادس"، مؤكدا من جهته "حرصه على خدمة وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين".


    وقدم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة رسميا، استقالته من مهامه، شهر أبريل الماضي، وذلك بعد وقت قصير من إصدار الجيش الجزائري بيانا، طالب من خلاله رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح بإعلان حالة الشغور وتنحي الرئيس بوتفليقة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متين أرديتي: معجم في حبّ إسطنبول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    وفاة الملحّن اليوناني فانغيليس صاحب موسيقى فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    الفيلم التونسي "قدحة" يفوز بجائزة مهرجان القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    ماسك ينفي التحرّش جنسياً بمضيفة على متن طائرة خاصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]