مجموعة فيروسات تجريبية تمنح الحياة لمراهق كانت فرصته 1 % - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مجموعة فيروسات تجريبية تمنح الحياة لمراهق كانت فرصته 1 %


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th May 2019, 11:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مجموعة فيروسات تجريبية تمنح الحياة لمراهق كانت فرصته 1 %

    أنا : المستشار الصحفى





    أنقذت مراهقة كانت فرصتها للبقاء على قيد الحياة واحد في المائة جراء تعرضها لعدوى خطيرة من خلال مجموعة كوكتيل تجريبية من الفيروسات.


    وأشاد العلماء بالتعافي "المحلوظ" لإيزابيل كارنيل هولداوي البالغة من العمر 17 عاما، والتي أصيبت بجرثومة مرتبطة بالسل بعد عملية زرع الرئة في مستشفى جريت أورموند ستريت.


    ولم ينج أي مريض سابق أصيب بالمتفطرة السلية بعد عملية الزرع في المستشفى.




    ومع ذلك، فإن إيزابيل التي ولدت بمرض تليف كيسي أصبحت الآن خارج مرحلة الخطر الشديد بعد أن حصلت على “phage therapy” غير مختبر، والمعروفة أيضا باسم العاثيات، وهي فيروسات تحدث بشكل طبيعي وتهاجم البكتيريا بدلا من خلاليا الجسم.



    ووفقا لصحيفة "تيليغراف" فقد قام العلماء بحقن الشفرة الوراثية في المتفطرة السلية، مما أجبرهم على انتاج المزيد من العاثيات.


    وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى الآن العاثيات لم يشكلوا سوا دور هامشي في الطب وذلك لأن المضادات الحيوية هي وسيلة أسهل بكثير للقضاء على البكتيريا الضارة. ومع ذلك فإن الحالة الجديدة التي تم وصفها في مجلة Nature Medicine، مهمة لأن الجراثيم الخبيثة أصبحة أكثر مقاومة للمضادات الحيوية التقليدية.


    وقالت البروفيسورة مارثا كلوكي من جامعة ليستر لـ BBC :" أعتقد أن هذا الأمر مثير للغاية، إنه يوضح كيف يمكن تطوير البكتيريا بنجاح كعلاج حتى في الظروف الصعبة للغاية حين تكون البكتيريا مقاومة للعديد من المضادات الحيوية ويصعب علاجها" واضافت " أعتقد أن هذا الأمر سيمهد الطريق لدراسات أخرى من هذا القبيل للمساعدة في إجراء التجارب اللازمة على البكتيريا حتى يمكن استخدام على نطاق واسع لعلاج البشر".




    إيزابيل كانت تتناول مضادت حيوية للحد من العدوى ولكن بعد عملية الزراعة وعندما بدأت تتناول أدوية مثبطة للمناعة لمنع جسمها من رفض العضو المزروع عادت العدوى بقوة.



    فريق جريت أورموند ستريت الطبي حصل على العاثيات من معهد هوارد هيوز الطبي في الولايات المتحدة بعد أن قرأت والدة إيزابيل عنها كوسيلة للعلاج على الإنترنت.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رداً على مصادرة شحنة نفط.. إيران تلوح بمعاقبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    اعتداء على ممرضة سعودية..فيديو يثير غضبا والسلطات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    جديد صومالية قتلت مصرياً حاول اغتصابها.. إخلاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: نتصدى لمحاولات روسيا السيطرة على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: بوتين يصر على الحرب أكثر من التفاوض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]