النكبة.. جريمة مستمرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النكبة.. جريمة مستمرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 04:33 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النكبة.. جريمة مستمرة

    أنا : المستشار الصحفى





    لعل أهم ما تتمّيز به القضية الفلسطينية أنها متجذرة في العقل والوجدان الفلسطينيين، ومتجددة وحيّة ونابضة في كل جوانبها، والحديث عنها يطول، ولا يتوقف، لما تُشكله من محور هام في الصراع بين أصحاب الحق الذين اُقتلعوا من بيوتهم وقراهم وبين العصابات الصهيونية التي احتلت الأراضي بالقوة، بعد أن ارتكبت أبشع المجازر بحق شعبٍ أعزل، وبدعم من حكومة الانتداب البريطاني الشريكة في معاناة الشعب الفلسطيني وصناعة نكبته.
    النكبة التي كانت بمثابة عملية تحوّل مأساوي في خط سير حياة الشعب الفلسطيني وتاريخه، بعد سلب أرضه ومقدراته وممتلكاته وثرواته، وما تعرّض له من عمليات قتل ممنهجة وتشريد على أيدي العصابات الصهيونية عام 1948، بعد احتلالها القرى والمدن وتهجير أكثر من 800 ألف فلسطيني، إثر ارتكاب مجازر تقشعّر لها الأبدان، وتدمير أكثر من 530 قرية ومدينة، ومصادرة الأملاك والأراضي وترحيل الأهالي، ليتسنّى لها بناء المستوطنات والمدن اليهودية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني وممتلكاته، فمنذ البدايات الأولى لنشوء مشكلة اللاجئين الفلسطينيين في أعقاب نكبة 1948 تبنّت القيادات السياسية والأمنية الصهيونية سياسة ومنهجية واضحة راسخة، لم تتغير، ملخصها رفض حق العودة للاجئين الفلسطينيين رفضاً مطلقاً، والعمل على تصفية القضية الفلسطينية.
    لهذا تأتي الذكرى 71 للنَّكبة في غمرة دفاع الشعب الفلسطيني عن الوجدان الإنساني في كينونته، وعن حقوقه الطبيعية في الحرية والاستقرار وتقرير المصير على أرض وطنه، وتأتي أيضاً وملايين اللاجئين الفلسطينيين لا يزالون مشتتين في مخيمات اللاجئين في الوطن، وفي أصقاع الأرض، محرومين من العودة والعيش على أراضيهم وفي قراهم ومدنهم وممنوعين من ممارسة حقهم الطبيعي في الحياة.
    وكذلك تأتي تزامناً مع جملة تطورات سياسية دولية وإقليمية وعربية، في غاية التعقيد والخطورة على حاضر القضية الفلسطينية ومستقبلها، ويقود حلقاتها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، صاحب ما تسمى "صفقة القرن"، وفي ظل واقع عربي رسمي محكوم بحالة من الضعف والعجز والتشرذم والفشل المفرط، والتخبط بحروب دامية، وبأزمات عميقة على مختلف الصعد والمستويات، ووسط حالة من الضعف والتردّي والهوان والانقسام على النظام العربي الرسمي، الغارق في أزمات قاتلة، والعاجز عن إيجاد الحلول السياسية لأزمات بعض الدول العربية، التي تتخبط منذ نحو ثمانية أعوام في حروب تدميرية طاحنة، من نتيجتها سقوط عشرات آلاف القتلى والجرحى وتهجير الملايين في أصقاع المعمورة.
    في هذا الظرف العربي الراهن الذي يُعتبر الأكثر مثالية للإدارة الأميركية وسلطات العدو الصهيوني للذهاب إلى أقصى الحدود، في مخططات ومشاريع التهويد وابتلاع مزيد من أراضي الضفة المحتلة وإقامة المستوطنات، وإحكام السيطرة على القدس وأماكنها المقدسة.
    ستبقى ذكرى النكبة حاضرة في الوجدان الفلسطيني، على الرغم من الجراح النازفة، وسيستمر الشعب الفلسطيني يقدّم الغالي والنفيس من أجلها، فهي الحق والنور الساطع كالشمس في كبد السماء، فلا تزوير للماضي ولا تزييف للحاضر، وستظل القضية المحورية، وخاصة أنها تمتلك أهمية عظيمة لدى الديانات السماوية الثلاث، فهي مهد الأنبياء وأرض الآباء والأجداد وأمل الأبناء والأجيال.
    يفرض الشعب الفلسطيني اليوم أجندة جديدة في الصراع مع المحتل، ويعمل على إرساء أساليب جديدة للمواجهة والمقاومة بالحد الأدنى من الإمكانات، هو شعب يستحق الحياة والحرية والأمن والسلام، السلام الذي يصنعه الشهداء والدماء والتضحيات، وليس سلام الأنظمة والحكام وأصحاب السلطة، السلطة التي تمعن في إهانة تضحيات شعبها ودماء شهدائه عبر التنسيق الأمني وغيره من الحصار والتضييق. لذلك لن يستطيع صنّاع النكبة قهر إرادة الشعب الفلسطيني وطمس هويته الوطنية، لا بالتشريد ولا بالعنف ولا بتحويل الوهم إلى واقع ولا بتزوير التاريخ، ولا بتركه لوحده ولمصيره.
    الشعب الفلسطيني لن يغفر ما دامت الجريمة مستمرة، وما دام هناك لاجئون محرمون من العودة إلى وطنهم وديارهم، وستبقى الذاكرة التاريخية هي المحرّك الأول للنضال من أجل وضع حد لمأساة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ تاريخ النكبة.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : النكبة.. جريمة مستمرة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    تيك توك.. اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي لصنّاع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]