العراق: تحركات أميركية غرباً.. وصراع واشنطن طهران على طاولة البرلمان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: تحركات أميركية غرباً.. وصراع واشنطن طهران على طاولة البرلمان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 08:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: تحركات أميركية غرباً.. وصراع واشنطن طهران على طاولة البرلمان

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدت مصادر عسكرية عراقية وجود تحركات للقوات الأميركية المتواجدة في قاعدة (عين الأسد) بمحافظة الأنبار غربي العراق، موضحة لـ"العربي الجديد" أن التحركات تمت في مناطق صحراوية قريبة من القاعدة.

    وأشارت المصادر إلى قيام دوريات أميركية في وقت متأخر من ليل الجمعة بالتجول بمحاذاة القاعدة العسكرية التي تعد من أكبر المناطق التي توجد فيها قوات أميركية في العراق، وصولا إلى الطريق الدولي السريع الذي يربط العراق بالأردن، مرجحة أن يكون تجوال القوات الأميركية يهدف لتأمين المنطقة المحاذية لصحراء العراق الغربية التي غالبا ما تشهد عمليات أمنية مشتركة بين قوات عراقية وأجنبية، من بينها الأميركية.

    وقال مسؤولون بوزارة الخارجية الأميركية الأربعاء الماضي إن اجراءات سحب موظفين أميركيين من العراق تتعلق بوجود تهديدات من قبل مجموعات عراقية موالية لإيران، مؤكدين أن لبلادهم حق الدفاع عن النفس، سواء في السفارة الأميركية في بغداد، أو كقوات أميركية في العراق.

    وتأتي هذه التحركات متزامنة مع مواقف لفصائل مسلحة منضوية ضمن مليشيا "الحشد الشعبي" رافضة لأي تمدد أميركي في العراق.

    وقال معاون الأمين العام لمليشيا "النجباء" نصر الشمري إن حركته لن تسمح بزيادة عدد القواعد الأميركية في العراق، مشيرا في تصريح صحافي إلى وجود 18 قاعدة أميركية منتشرة شمال وغرب البلاد.

    وبين الشمري أن "فصائل المقاومة" ترفض الوجود الأميركي في العراق بشكل قاطع، كما ترفض زيادة عدد القواعد الأميركية، مطالبا البرلمان بإثبات صدق انتمائه للشعب من خلال تشريع قانون لإخراج القوات الأميركية، والحفاظ على سيادة العراق من الفتن والمشاكل، وفقا لقوله.




    وتمكنت بعض الأطراف السياسية المقربة من إيران مؤخرا من إدراج فقرة متعلقة بالانتهاكات الأميركية في البلاد على جدول أعمال البرلمان في جلسته المقرر أن تعقد اليوم السبت، بينما لا يزال الجدل جاريا داخل مجلس النواب بشأن مستقبل الوجود الأميركي، لا سيما بعد الأحداث المتسارعة الأخيرة التي اتخذتها السفارة الأميركية في بغداد، ودول أخرى ضمن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد "داعش".

    وبحسب وثيقة تداولتها وسائل إعلام محلية فإن البرلمان وضع فقرة لمناقشة الاعتداءات الأميركية على القوات العراقية.

    وقالت مصادر برلمانية عراقية إن هذه الفقرة أدرجت بعد جدل كبير بين القوى السياسية، مؤكدة لـ "العربي الجديد" أن نواب تحالف الفتح المقرب من إيران (الجناح السياسي لمليشيات الحشد الشعبي) أصروا على مسألة اتخاذ موقف سريع مما وصفوه بالتدخلات الأميركية.

    وأشارت إلى أن كتلاً مهمة أخرى في البرلمان تحفظت على اتخاذ أي قرار يستفز الأميركيين في هذه الفترة التي تشهد توترا متسارعا بين واشنطن وطهران، لافتة إلى أن برلمانيي الفتح ينوون مواصلة جهودهم الرامية لاتخاذ خطوات برلمانية يمكن أن تحد من أية محاولات أميركية لمضايقة حلفاء إيران في العراق الذين يعرفون في أوساط الجماعات المسلحة بـ"فصائل المقاومة الإسلامية".

    وخلال الأسابيع الأخيرة، وبالتزامن مع تشديد واشنطن عقوباتها على طهران، صعد برلمانيون عن تحالف الفتح، يساندهم نواب عن تحالف سائرون المدعوم من التيار الصدري لهجتهم ضد القوات الأميركية في العراق التي طالبوا بإصدار قانون لإخراجها إلا أنهم فشلوا في ذلك.

    وبخلاف موقف بعض الأطراف البرلمانية المتشنج، حاولت وزارة الخارجية العراقية احتواء قلق واشنطن على الرعايا الأميركيين في العراق، مشددة على ضرورة الحوار والتوازن في المنطقة.

    كما قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي الثلاثاء الماضي إن حكومته تبذل جهودا بهدف تخفيف حدة التوتر بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران، مؤكدا أنه ناقش مع وزير الخارجية الأميركي خلال زيارته الأخيرة للعراق التطورات التي تشهدها المنطقة، وكيفية إبعاد الأخطار عن العراق.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عَرْض زواج "تحت الماء" يودي بحياة شاب أمريكي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 08:01 AM
    رغد صدام تنشر تسجيلا مؤثرا لوالدها (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 08:01 AM
    مسؤول عراقي: تنظيم الدولة قتل عائلة كاملة بالأنبار أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 08:01 AM
    "القائمة المشتركة" لـ"عربي21": إسقاط نتنياهو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 08:01 AM
    آخر نص نمت فيه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 08:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]