إلياس المنكبي: الصعوبات المالية تؤجّل تأهيل "الخطوط التونسية" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إلياس المنكبي: الصعوبات المالية تؤجّل تأهيل "الخطوط التونسية"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 08:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إلياس المنكبي: الصعوبات المالية تؤجّل تأهيل "الخطوط التونسية"

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن الرئيس المدير العام للخطوط الجوية التونسية إلياس المنكبي عن تجميد 750 رحلة على عدد من الخطوط الأفريقية خلال موسم الذروة الصيفي، لتلبية الطلب نحو أوروبا وبعض الدول العربية...

    وهنا نص المقابلة:


    *ما هي التدابير التي اتخذتها الخطوط التونسية خلال موسم الذروة بعد الشكاوى من إمكانية تأثير نقص المقاعد والرحلات على السياحة هذا العام؟

    الخطوط التونسية شركة حكومية وطنية وهي في خدمة القطاعات الاقتصادية بحسب الإمكانات المتاحة لها، وقد اتخذنا قراراً بإلغاء 750 رحلة مؤقتاً نحو الأسواق الأفريقية كانت افتتحتها الشركة في السنوات الماضية، وهذه الخطوط لا تحقق ربحية حالياً للشركة، ويمكن بالاستغناء عنها الحد من نسبة التأخير على الرحلات الأخرى.

    *ما هي الوجهات الأخرى التي ستستفيد من هذا الإلغاء؟

    سنقوم بتوجيه الأسطول نحو الأسواق والوجهات ذات الطلب العالي وهي أساسا البلدان الأوروبية وبدرجة أقل البلدان العربية التي توجد بها جاليات تونسية. وهذا القرار لم يكن سهلاً بالنسبة للشركة لكن لا نملك الكثير من الخيارات ونحن مطالبون بتلبية الطلب في موسم الذروة والمساهمة في إنجاح الموسم السياحي الذي يحقق نتائج إيجابية هذا العام.



    *ما هي البدائل التي ستقدمونها للمصدرين والمتعاملين الاقتصاديين بعد إلغاء الرحلات نحو الأسواق الأفريقية، خاصة أن فتح هذه الخطوط كان بالأساس لخدمة التصدير ونشاط نقل البضائع؟

    الشركة واعية إلى أهمية مساهمتها في دفع نشاط التصدير وخدمة المتعاملين الاقتصاديين، لكن نأسف لهذا القرار الذي فرض علينا في غياب حلول أخرى، وهناك خيارات بديلة عبر الشركات التي تنشط على الخطوط ذاتها لتأمين نقل الصادرات، إن وقف النشاط كما أسلفت الذكر مؤقت وستستأنف الرحلات على الوجهات الأفريقية بعد انقضاء موسم الذروة.

    *واجهت الخطوط التونسية في الفترة الماضية انتقادات كبيرة بسبب ارتفاع نسبة تأخير الرحلات إلى 48 ساعة في بعض الأحيان، هل لديكم خطة ما لخفض معدلات التأخير؟

    إلغاء جزء من الرحلات على الوجهات الأفريقية وتوجيه الأسطول نحو الرحلات ذات الطلب العالي في قلب الخطة التي بدأتها الشركة للحد من نسبة التأخير، وهذه الاستراتيجية بدأت تعطي مفعولها بعد تسجيل تقلص كبير في معدلات التأخير خلال الأسابيع الماضية، ومع الالتزام أكثر بمواعيد الرحلات. وقد قدر انتظام مواعيد الرحلات خلال الشهر الماضي بنسبة 32 في المائة.

    *أعلنتم سابقاً أنه سيتم استئجار خمس طائرات لتعزيز أسطول الشركة وزيادة عدد المقاعد، فهل تم الاستغناء عن هذه الفكرة؟

    فعلاً، الخطوط التونسية كانت تنوي استئجار 5 طائرات لدعم الأسطول المتحرك الذي يضم حالياً 21 طائرة و9 طائرات معطلة، غير أن عدم توفر العرض في السوق حال دون تنفيذ هذه الخطة. وقد تسبب حادث سقوط طائرة البوينغ الإثيوبية 737 ماكس ومنع هذا الصنف من الطائرات من التحليق في تقليص العرض من الطائرات المعدة للإيجار.



    *كان يفترض أن توفر الحكومة للشركة اعتمادات بـ150 مليون دينار (50 مليون دولار) لاقتناء قطع الغيار للأسطول المعطل، فهل تم توفير هذه المخصصات؟

    الحكومة ستناقش قريباً إمكانيات توفير الـ50 مليون دولار لفائدة الشركة، وهذا المبلغ سيخصص فعلاً لشراء قطع غيار للطائرات المعطلة وتعزيز الأسطول، لكن في هذه الأثناء الشركة عوّلت على إمكاناتها الذاتية، وقد صادق مجلس إدارة الخطوط التونسية الثلاثاء الماضي على قرض بقيمة 48 مليون دينار من 3 مصارف محلية سيخصص لاقتناء قطع الغيار، ما سيمكن من توفير طائرات إضافية للأسطول بالتالي زيادة عدد الرحلات وتقليص نسب التأخير.

    *ماذا عن خطة تأهيل الشركة، أين أصبحت؟
    بالنسبة لخطة تأهيل الشركة، هذا البرنامج يحتاج تقريباً إلى 1,3 مليار دينار وهو محل نقاش مع الحكومة لكن الصعوبات المالية العمومية تحول اليوم دون تقدمه وربما سيتم تنفيذه على مراحل.



    لكن الثابت أن الشركة بالرغم من كل الصعوبات التي تتعرض لها حققت نتائج إيجابية في عام 2018 وقد سجلنا معدلات قياسية في عدد المسافرين لم تسجل منذ عام 2010 (سنة مرجعية بالنسبة للشركة) بنقل 3,8 ملايين مسافر مقابل 3,5 ملايين في 2010. كما سجّلت الخطوط التونسية ارتفاعا في نموّ حركة المسافرين خلال شهر إبريل/ نيسان 2019 بنسبة قدرت بـ 1,2 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018.

    وارتفعت الحركة التجارية المنتظمة بنسبة 1,2 في المائة أي من 321012 مسافراً إلى 324841 مسافراً. في المقابل انخفض النشاط التجاري المنتظم بنسبة 0.4 في المائة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ما علاقة فرنسة التعليم بتفكير بن كيران في مغادرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:40 PM
    بناصر أفضل لاعب في "الكان" إلى ميلان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:40 PM
    وفاة شاب عشريني في "تأديب" السجون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:40 PM
    بيع عكاز ضوئي لناجية من كارثة تيتانيك صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    طيّارو "البريطانية" يقرّرون الإضراب عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]