تحايل وعقبات تمويلية في العاصمة الإدارية الجديدة في مصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحايل وعقبات تمويلية في العاصمة الإدارية الجديدة في مصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 08:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تحايل وعقبات تمويلية في العاصمة الإدارية الجديدة في مصر

    أنا : المستشار الصحفى




    على عكس ما تروّج وسائل الإعلام المصرية بشأن خطط متعلقة بقرب انتقال وزارات الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة الواقعة في أقصى شرق القاهرة، فإن كثيراً مما يُنشر بشأن تلك الخطط غير حقيقي، وفق تأكيدات مصادر "العربي الجديد"، والهدف من هذه الأخبار الترويج السياسي فقط للنظام الحالي.

    وقالت مصادر حكومية مصرية إن هناك عقبات كبيرة تواجه نقل موظفي الحكومة العاملين في الوزارات المقرر نقلها إلى العاصمة الجديدة، في مقدمتها توفير السكن اللازم لهؤلاء الموظفين بأسعار مناسبة، وكذلك توفير وسائل نقل بأسعار منخفضة تناسب قدراتهم المادية.

    وأضافت المصادر الرسمية أن المشكلة الأساس تكمن في التكلفة العالية لتوفير الوحدات السكنية للموظفين، الذين سيتم انتقالهم مع أسرهم ليكونوا بالقرب من أماكن عملهم، في ظل فشل المفاوضات التي قادتها الحكومة، مع عدد من المستثمرين والشركات الأجنبية لتنفيذ مراحل جديدة في العاصمة الإدارية.



    وكشفت المصادر أنه لحل أزمة التمويل التي تواجهها مشروعات العاصمة، فقد تقرر تأسيس شركة حكومية بهدف تقييم أصول المقار القديمة للوزارات التي ستنتقل إلى العاصمة الإدارية مقابل تحويل ملكية أصولها إلى الشركة المستحدثة.

    وأوضحت المصادر أن نقل ملكية مقار الوزارات سيوفر مليارات الدولارات لتمويل مشروعات العاصمة الإدارية، خاصة في ظل القيمة المالية المرتفعة لتلك المباني، وكذلك قيمتها التاريخية، في ظل اتجاه مجموعات خليجية لشرائها. ومن أبرز تلك المباني، مقار وزارات التعليم، والإسكان، الإنتاج الحربي، الصحة، والتموين، الواقعة في أماكن متميزة في وسط البلد وشارع القصر العيني.

    وكان رئيس العاصمة الإدارية الجديدة اللواء أحمد زكي عابدين قال إنه سيتم نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية في 30 يونيو/ حزيران 2019، مشيرا إلى أن وزارة التخطيط تقوم بوضع ضوابط عمليات نقل الموظفين، والإدارات، حيث إن عمليات النقل ستكون لبعض الإدارات وليس كلها.

    وهو ما أكدت المصادر الحكومية صعوبة تنفيذه، مشددة على صعوبة الالتزام بتلك المواعيد، في ظل العديد من العقبات، مع وصول التكلفة المالية لإنشاء حي الوزارات إلى نحو 35 مليار جنيه، فيما يصل إجمالي تكلفة المرافق للعاصمة إلى نحو 132 مليار جنيه.



    ورغم تأكيدات سابقة لرئيس العاصمة بمنح وحدات سكنية للموظفين الذين يتم نقلهم وفق نظام التمويل العقاري، مع إعفائهم من ثمن الأرض بهدف تخفيض قيمة الأقساط الشهرية عليهم.

    إلا أن المصادر الحكومية أكدت أن الشركة المسؤولة عن إدارة العاصمة الإدارية، دخلت في مفاوضات مع وزارة الإسكان، لتوفير وحدات للموظفين ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة القريبة من العاصمة الإدارية مثل مدينة بدر، وبالتالي تتحمل موازنة الحكومة الكلفة، ما يتناقض مع التأكيدات الرئاسية على أن تمويل مشروع العاصمة الإدارية سيكون بالكامل من خارج موازنة الدولة.

    وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من المشروع نحو 40 ألف فدان من إجمالي المساحة الكلية للعاصمة الإدارية البالغة 170 ألف فدان.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سخرية من براءة نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    كورونا يهدد تجارة العراق وإيران... وبغداد تؤكد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    وفاة معتقل مصري جديد داخل محبسه بسبب الإهمال الطبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    المركز العربي في الدوحة يبحث "مليشيات وجيوش":... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    أمير قطر يزور الأردن وتونس والجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]