مبادرات "التكية" تنتشر بغزة لمساعدة الأسر الفقيرة برمضان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مبادرات "التكية" تنتشر بغزة لمساعدة الأسر الفقيرة برمضان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مبادرات "التكية" تنتشر بغزة لمساعدة الأسر الفقيرة برمضان

    أنا : المستشار الصحفى





    حول قدر من البطاطس المطهوّ للتو، يتزاحم العشرات من الأطفالوالنسوة وكبار السن، كل واحد منهم يحمل إناء بيده، يمده لذاك الشاب اليافع، الذي يمسكبمغرفة يحرك بها الطعام، ويضع لهم في كل إناء، ما مقداره صحن واحد.


    وقبيل أذان المغرب بحوالي ساعتين أو أقل بقليل، تصل مركباتمحملة بأوعية كبيرة (قدور)، ممتلئة بالطعام، إلى "تكية إغاثة فقراء غزة"،بمدينة رفح، جنوب قطاع غزة، والتي تستهدف الأحياء العشوائية والريفية الفقيرة.


    ويكشف مشهد تهافت الناس بشكلٍ كبير، على الحصول على الطعام،نسبة العوز التي ترتفع يوما بعد يوم في قطاع غزة، المحاصر منذ أكثر من 12 عاما.


    وقال المشرف على التكية خالد شيخ العيد (50 عاما)، إنهاتعمل في شهر رمضان، للعام الثالث على التوالي.


    وأضاف لوكالة الأناضول أنه "للعام الثالث نقوم بشكلٍتطوعي، على افتتاح تكية طيلة أيام شهر رمضان، لإطعام الأسر المعوزة، في ظل الضيق والفقروالحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ نحو 12 عاما".



    اقرأ أيضا: تكية رفح.. مبادرة لتوفير وجبات إفطار لأسر فقيرة بغزة


    وأردف شيخ العيد قائلا: "نحاول من خلال هذا العمل المساهمةلو بشيء قليل، في التخفيف من المعاناة القائمة، والتخفيف عن كاهل أهل غزة المكلومين، الذين يتعرضون لعدوان دائم من الاحتلال الإسرائيلي، عدا الحصار المُطبق، وما ترتب عليهمن تداعيات على كافة مناحي الحياة".


    وتابع: "الناس هنا يحتاجون للغذاء، والدواء، والملابس،والحياة الكريمة؛ وبالتالي فنحن نحاول من خلال التكية الرمضانية أن نقدم وجها من وجوهعمل الخير، عبر تقديم وجبة الإفطار والسحور يوميا لتلك الأسرة، التي تشتهي تلك المأكولات،ومنها: البازلاء، الفاصوليا، البطاطس، اليقطين، الأرز باللحم، الكفتة، وأكلات شهيرةأخرى".


    وأشار شيخ العيد، إلى أنهم يعملون بجهد تطوعي دون مقابل،ويوزعون يوميا الطعام على نحو 400 أسرة، لافتا إلى أن ممولي التكية هم من"فاعلي الخير في الخارج والداخل".


    أما خالد الملالحة (37 عاما)، الذي يعتبر واحدا من سكانالأحياء المهمشة برفح، فيقول أثناء انشغاله بمساعدة الناس في تعبئة أوانيها بالطعام:"هذا عمل خيري مميز، ويستهدف منطقة مهمشة شمال رفح"، موضحا أن "سكان المنطقة بدوا سعداء بالمشروع وجودة ونوعيةالطعام".


    وأضاف الملالحة لوكالة الأناضول أن "البعض منهمربما تمضي عليه فترات طويلة لا يستطع شراء بعض المأكولات التي تقدم من خلال التكية،لسوء الوضع المادي"؛ مشيرا إلى أن "الناس يتمنون أن تبقى التكية طوال العام، وهذا يعكسحاجتهم له".


    وارتفعت نسبة البطالة في غزة في الوقت الحالي، إلى نحو52 بالمئة، وتخطت نسبة الفقر الـ80 بالمائة، حسب كل من المركز الفلسطيني للإحصاء (حكومي)،واللجنة الشعبية لرفع الحصار عن غزة (غير حكومية).


    ووفقا لتقرير أصدره برنامج الغذاء العالمي، التابع للأممالمتحدة، 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، فإن نحو 70 بالمئة من سكان غزة يعانون منانعدام الأمن الغذائي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منتظرة نهاية العالم لـ9 سنوات.. العثور على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 07:41 AM
    مكاسب جديدة للجيش السوري على وقع العملية التركية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 07:41 AM
    في ذكرى ميلاد منير.. مهرجان الموسيقى العربية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 07:41 AM
    برشلونة وريال مدريد يكشفان موقفهما من "نقل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 07:41 AM
    في "السودان الجديد".. خطوة أميركية لم تحدث منذ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 07:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]