شخصيات أمريكية: نتنياهو وابن سلمان يريدان حربا مع إيران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    اقتراح بانشاء منتدى جديد
    (الكاتـب : elmadysm ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شخصيات أمريكية: نتنياهو وابن سلمان يريدان حربا مع إيران


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb شخصيات أمريكية: نتنياهو وابن سلمان يريدان حربا مع إيران

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة إسرائيلية السبت، إن شخصيات أمريكيةيسارية ويمينية تتهم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وكذلك ولي العهدالسعودي محمد بن سلمان، بالوقوف وراء تحديد شكل السياسة الخارجية الأمريكية تجاهإيران.


    وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" في مقالنشرته للكاتب سيث فرانتزمان أن "الكثيرين باتوا يقولون إن أبرز من يدفعالرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتجاه المواجهة العسكرية مع إيران هم وزير الخارجيةمايك بومبيو ومستشار الأمن القومي جون بولتون، إلى جانب نتنياهو وابن سلمان".


    وأكد الكاتب أن الاتهامات في دوائر اليسار واليمنبالولايات المتحدة الأمريكية تتصاعد ضد إسرائيل تحديدا باعتبارها "اللاعبالغامض وراء السياسة الأمريكية تجاه إيران"، لافتا إلى أن "أحد كبارمستشاري رؤساء الولايات المتحدة السابقين ويدعى باتريك بوكانان يقول إن "منيريد الحرب مع إيران، بومبيو وبولتون ونتنياهو وابن سلمان".


    وشدد الكاتب على أن "هذا الربط بين بولتونوالسعودية ونتنياهو هو ربط دائم الحضور لدى اليمين واليسار في الولاياتالمتحدة"، موضحا أن "بين رودز مستشار الرئيس الأمريكي السابق باركأوباما كتب تغريدة قبل يومين قال فيها إن بولتون ومحمد بن سلمان ونتنياهو يدفعونباتجاه المواجهة مع إيران".


    وأشار الكاتب إلى أن "هناك تاريخا طويلا لاتهامإسرائيل بأنها تقف وراء التوتر بين واشنطن وطهران في دوائر وزارة الخارجيةالأمريكية"، منوها إلى أن دراسة صدرت عام 2006 أعدها الخبيران الاستراتيجيانجون ميرشماير وستيفن والت وتحولت لاحقا إلى كتاب.



    اقرأ أيضا: ظريف: لن تحدث حرب في المنطقة ولا نريدها


    وأضاف أنه "حسب هذه الدراسة فإن إسرائيلوالمنظمات الداعمة لها عملت على تشكيل السياسة الخارجية الأمريكية تجاه إيران كجزءمن خطة كبرى لإعادة ترتيب الشرق الأوسط"، منوها إلى أن "تولسي جاباركالساعية للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة التركية، ألقت الأسبوع الماضيباللوم على السعودية ونتنياهو والقاعدة لدفعها تجها شن حرب ضد إيران".


    وفيما يخص موقف اليمين الأمريكي المتطرف، يقول التقريرإن "اليمين المعادي للسامية يتهم أيضا إسرائيل بالوقوف وراء سياسات ترامب"،وينسب التقرير إلى موقع يميني (لم يذكر اسمه) استخدامه عنوان "بيبي شيطانياهويدفع نحو الحرب مع إيران".


    ويعلق مواطن أمريكي على تقرير لشبكة CBC الكندية حول الدور الإسرائيلي في تحديدالسياسة الأمريكية تجاه إيران، متسائلا: "متى تم انتخاب نتنياهو رئيسا (للولاياتالمتحدة)؟ جون بولتون والصقور يدفعون البيت الأبيض نحو الحرب".


    وأعرب الكاتب في الصحيفة الإسرائيلية عن قلقه منتصاعد النبرة المنتقدة لإدارة نتنياهو، قائلا: "بات من الصعب تمييز إن كانالمعلقون هؤلاء ينتمون إلى اليمين أم اليسار أم حتى الوسط، فالكثير من التغريداتباتت تقول تهديدات ترامب لإيران هي ذاتها تصريحات نتنياهو".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    التهديد الإثيوبي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    أياكس يسقط بميدانه أمام تشيلسي (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    فايننشال تايمز: هل توقف الوعود بالإصلاح ثورة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    مصر.. وكيل في الأزهر يتعرض لشخص الرسول بطريقة غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    عدسة RT تدخل قاعدة عسكرية كانت تابعة لـ "وحدات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]