حين يدافع نديم قطيش عن إسرائيل: نموذج للتطبيع الوقح - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حين يدافع نديم قطيش عن إسرائيل: نموذج للتطبيع الوقح


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حين يدافع نديم قطيش عن إسرائيل: نموذج للتطبيع الوقح

    أنا : المستشار الصحفى





    لا يفوّت الإعلامي اللبناني نديم قطيش، فرصة لتبرئة الاحتلال الإسرائيلي من جرائمه بحق الفلسطينيين الذين يحمّلهم الصحافي المذكور مسؤولية موتهم و"استجرار" المعارك و"ضرب فرص السلام"، في تصريحات تحاكي تسارع وتيرة تطبيع دول عربية عديدة مع الكيان الصهيوني في الفترة الأخيرة. ولا يبدو أن خطاب قطيش المتماهي مع روايات الاحتلال جاء صدفة، بل بات شبه مكرّس سواء في مقابلات قطيش الإعلامية أو في تغريداته.
    مناسبة الحديث هي إطلالة نديم قطيش، المعروف بأنه من فئة "المطبّلين" للسياسة السعودية - الإماراتية الرسمية، في برنامج "نهاركم سعيد" الصباحي الذي تعرضه قناة "إل بي سي آي" اللبنانية، في 11 مايو/ أيار الحالي، حين قال معلقاً على التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد قطاع غزة، إن حركة "الجهاد الإسلامي" و"حركة المقاومة الإسلامية" (حماس) "استجرتا" المعركة، مطالباً بـ"الكف عن المتاجرة بدماء غزة".
    وركز على "انسحاب إسرائيل من غزة عام 2005"، زاعماً أن اعتداءاتها توقفت حينها، وملقياً باللوم على "الجهاد الإسلامي" لـ"ضرب فرص السلام". تجاهل قطيش بوقاحة عدوان "الرصاص المصبوب" 2008 ــ 2009، و"عمود السحاب" عام 2012، و"الجرف الصامد" عام 2014، والاعتداءات ضد المشاركين في "مسيرات العودة وكسر الحصار" منذ مارس/ آذار عام 2018.

    وسارعت الصفحات الإعلامية التابعة للاحتلال الإسرائيلي إلى مشاركة مداخلة مقدّم برنامج "دي إن إيه" DNA على قناة "العربية" السعودية، باعتبار قطيش "صوت الحقيقة القاسية". فنشر حساب "إسرائيل" بالعربية على "تويتر" التصريحات معلقاً: "دائماً ما تكون الحقيقة قاسية، خاصة عندما تطالب وبصوت عربي يتمثل في الإعلامي اللبناني نديم قطيش بتوقف حماس وإيران عن المتاجرة بالدماء الفلسطينية...".

    واندفع الكاتب والروائي السعودي تركي الحمد، إلى دعم حساب "إسرائيل بالعربية"، قائلاً إن "الحقيقة مرة، ولكنها لا تعجب من لا يتكسبون منها". ولا بدّ من الإشارة إلى أن الحمد من أبرز الداعين إلى التطبيع مع إسرائيل والمروجين لـ"صفقة القرن". ويواظب على مشاركة آرائه مع أصوات إسرائيلية عبر موقع "تويتر"، أبرزهم الإعلامي إيدي كوهين.


    تصريحات قطيش نقلها أيضاً موقع United with Israel الذي يعرّف عن نفسه بأنه "أكبر تجمع لمناصري إسرائيل".

    وكان قطيش غرد في 5 مايو/ أيار الحالي متسائلاً: "كم وجبة إفطار تشتري قيمة مئات الصواريخ التي أطلقتها غزة؟". هذه التغريدة الخبيثة شاركها أيضاً المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي.


    وأطل أيضاً عبر قناة "الجديد" اللبنانية في 6 إبريل/ نيسان الماضي، وقال: "سياسة نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) الجائرة ضد الفلسطينيين ليست أولى أولوياتي، بل إن أولى أولوياتي هي ما يفعله نتنياهو مع إيران التي أعتبرها دولة تخريبية في المنطقة... وسياسته هذه تلقى قبولاً عربياً كبيراً برغم الخلافات الأخرى معه. السياسة لم تعد أبيض أو أسود".

    تجدر الإشارة إلى أن اندفاع نديم قطيش نحو تلميع ساحة الاحتلال الإسرائيلي ليس استثنائياً، إذ يصبّ ضمن أجندة قناة "العربية". فقد بثّت القناة الممولة من الحكومة السعودية فيلماً من جزئين عنوانه "النكبة" في يوليو/ تموز الماضي، تطرق إلى ظروف نشأة كيان الاحتلال على أرض فلسطين وفق الرواية الصهيونية، متحدثاً عن "نكبة اليهود" التي اضطرتهم لإقامة وطن لهم في فلسطين.












    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران تفرج عن ناقلة نفط جزائرية بعد احتجازها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:11 PM
    بطلب من طهران.. الرياض تنقل إيرانيا إلى سلطنة عمان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:11 PM
    الحرس الثوري ينشر فيديو احتجاز ناقلة النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:11 PM
    بعد نهاية أمم أفريقيا.. "مناوشة" بين قائد منتخب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:01 PM
    لحظة احتجاز ناقلة النفط البريطانية من قبل الحرس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]